في هذه الأيام صادف مهرجان 11.11 على AliExpress جاءتني الكثير من الطلبات من المحيط لشراء منتجات لهم من الموقع لأني عندي الفيزا كارت من أجل الدفع وكذلك الدولار، كانت فرصة لي لتقديم هذه الخدمة مع عمولات صغيرة إضافية لي من أجل الخدمة.

تفاجأت من الكثير ممن يعتقد أن هذه فرصة ذهبية للاستفادة من الصفقات الخاصة والعروض الفورية التي يعرضها الموقع، يتعامل المستهلكون مع هذه التجارب بطرق متنوعة والكثير كان يريد الشراء في يوم 11.11 حتى لا يفوته العرض وبالمقابل الكثير من العروض كانت متواصلة لعدة أيام مثلا عروض تنتهي إلى يوم 17.11.

 في مثل هذه المهرجانات يمكن للمتسوق أن يجد منتجات تكنولوجية مرغوبة بخصم يصل إلى 50٪، وهذا يدفعه على الشراء الفوري، دون تحديد ما إذا كانت هذه المشتريات ضرورية ومناسبة لاحتياجاته الفعلية.

بالنسبة لي كنت متابعة للموقع للعديد من الأشهر قبل ومحددة بعض المنتجات التي أحتاجها من أحذية لأولادي وغيرها وطول هذه الفترة لم أجد أن أسعارها تغيرت أو انخفضت بشكل كبير، وكل هذه البلبة التي تحدث في الموقع ما هي إلا طريقة للجذب أكثر منها تخفيضات حقيقية.

هل استفدتم أنتم أيضًا من الصفقات في مهرجان 11.11 على AliExpress؟ شاركون كيف تحددوا أهمية المشتريات التي قمتم بشرائها خلال فترة الخصومات؟ والعروض هل كانت مجرد إغراءات أم حقًا استفدت منها؟