من منا لم يرى جهود شركة نايكي في دعم الألعاب والمناسبات الرياضية، دائما الشركة حاضرة وبقوة في مختلف الفعاليات الرياضية.

تستخدم نايكي استراتيجيات العلاقات العامة لتوضيح رؤيتها ورسالتها كشركة رياضية عالمية متميزة. وذلك عن طريق دعم الفرق الرياضية والرياضيين المشهورين والمشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى، تنجح نايكي في بناء صورة قوية للشركة كشريك موثوق وراعي للرياضة وهذا منذ انطلاقتها إلى الوقت الحاضر.

من خلال هذه الأنشطة، تعمل على تقوية علاقاتها العامة سواء مع الممولين أو مع الجمهور المستهدف، تساهم العلاقات العامة للشركة في تعميق التواصل مع الجمهور وخلق تفاعل إيجابي حول العلامة التجارية. يتم تعزيز ولاء المستهلكين وبناء ثقتهم في العلامة التجارية عن طريق نشر الأخبار الإيجابية والتواصل معهم بطريقة شخصية.

تعمل العلاقات العامة على تنفيذ استراتيجيات التواصل والتفاعل مع الجمهور على اختلاف أنواعه للعلامة التجارية. ويتم ذلك من خلال تنظيم فعاليات وأحداث ترويجية، وإصدار بيانات صحفية ومواد إعلانية، والمشاركة في وسائل الإعلام الاجتماعية، وبناء علاقات مع الإعلام والصحافة، يمكن بناء العلاقات من خلال الجهات الرسمية للشركة أو حتى من خلال الموظفين بمختلف مستوياتهم ومجالاتهم، فحتى الموظفين في الشركة لهم دور في توثيق العلاقات العامة للشركة مع العملاء ورسم صورة ذهنية عنها.

تعتبر العلاقات العامة من أعمدة الخطة التسويقية للعلامات التجارية الكبيرة، وتعمل بشكل وثيق لتعزيز رؤيتها ورسالتها، وتحقيق أهدافها التسويقية وزيادة وعي الجمهور بها، وهذا من خلال بناء صورة إيجابية وإيصال رسائل فعالة.

برأيكم، هل يمكن الاعتماد على العلاقات العامة وحدها في استراتيجية التسويق للشركات الناشئة والتي تكون في بدايتها ولأعمالنا بشكل عام، يعني يتم التركيز على هذه الاستراتيجية كأهم استراتيجية في المزيج الترويجي للشركة؟