تمتلك منصّة "خمسات" عدد هائل من العملاء في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أنهم صنعت لنفسها علامة تجارية معروفة بين مختلف المستخدمين. في ضوء ذلك، لا يخفى على أيٍّ منّا أن هذه السمات تمنحها كثافة مرتفعة من المنافسة الشرسة بين بائعي الخدمات.

في هذا الصدد، أرغب في الآونة الأخيرة –كما ذكرتُ أكثر من مرّةٍ- في توسيع مشروعي على منصّة "خمسات"، بعد الخبرة التي كوّنتها على منصّة "مستقل". لكنني أحتاج إلى المزيد من التدريب الذي أعمل عليه حاليًا، لا على منصّة "خمسات" فقط، وإنما على استراتيجية بيع الخدمات ككل.

في ضوء هذه الفكرة، عملتُ على استهداف قسم (طلبات الخدمات غير الواردة) بصفة أساسيّة. ووجدتُ أن عدد كبير جدًّا من الخدمات يعد فرصة رابحة إلى أبعد حد، حيث أنّه يمثّل مؤشّرًا مجّانيًّا من المنصّة للطلبات التي قد تكون فرصة للبيع المتزايد:

 https://khamsat.com/communi...

لكن من الجهة الأخرى، رأيتُ العديد من الخدمات التي قد لا تمثّل الفرصة نفسها، حيث أنّ هذه الخدمات قد تمثّل أزمة ركود. لأنها لا تكون ذات طلبٍ مرتفعٍ أحيانًا، أو يكون لها خدمات مشابهة على المنصّة نفسها.

لذلك أرغب في جمع النصائح والمقترحات في هذا الصدد، حيث أنني أسعى إلى بدء مشروعي في القريب العاجل على "خمسات"، وأحتاج إلى حسم الاستراتيجية التي سوف أستغل بها طلبات الخدمات غير الموجودة.

كيف أستفيد من طلبات الخدمات غير الموجودة على "خمسات" كبائع جديد؟ وكيف أستطيع اختيار الخدمات المناسبة من هذا القسم لعرضها تنفيذها؟