يرى العديد من مشتري الخدمات أن الخبرة أمر في غاية الأهمية، ولا أخفيكم أن الخبرة في العمل الحر بشكل عام تمثّل قطاعًا كبيرًا من النجاح. ذلك يفسّر لنا تسابق مشتري الخدمات في خمسات على الخدمات التي بيعت بعدد مرّات كبير وحصلت على تقييمات جيّدة.

لكن هل هذا يعني أننا لا يجب أن نتعامل مع بائعي الخدمات المصغّرة الجدد على خمسات؟ أرى أن الأمر فيه شيء من عدم المرونة من قِبل مشتري الخدمات، لأنهم يفوّتون على أنفسهم تجاربًا مهنيةً قد تكون ناجحة إلى أبعد حد.

لماذا نشتري الخدمات من البائع الجديد على منصة "خمسات"؟

في الآونة الأخيرة أسعى إلى أن أصبح قائمًا على إدارة مشروع صغير عن بُعد. وبالتالي فأنا –كما تعلمون- في حاجة خلال الفترة القادمة إلى بعض الخدمات الصغيرة، بالإضافة إلى أنني أريد توسيع عملي الحر كمستقل على منصة خمسات.

من هنا يمكنني أن أعلن عن اهتمامي الشديد ببيع الخدمات وشرائها من على خمسات. وعلى الرغم من أن الكثيرين يميلون إلى التعامل مع الباعة المخضرمين، فقد أعتني أنا –على عكس الجميع- بتنمية الثقة في بائع جديد له نفس موقفي على خمسات، فأنا أجد أن تجربتي معه قد تتميّز بالآتي:

  1. رغبة الحصول على أول تقييم لأول عملية بيع ستدفعه لإتقان التنفيذ.
  2. سيكون متحمّسًا للتواصل ومحافظًا على سرعة الرد لتحسين سمعته.
  3. تبعًا لطريقة العرض، من المحتمل بالتأكيد أن يكون محترفًا في حاجة إلى الدفعة الأولى.

وبالتالي فأنا أريد أن أطرح هذا الأمر لنناقشه معًا.

هل تتفقون معي في أن شراء خدمة من بائع جديد على خمسات له مميزاته؟ ما هي هذه المميزات أو العيوب في رأيكم؟ وكيف نقيّم البائع الجديد قبل أن نشتري منه الخدمة؟