هبه مرجان

122 نقاط السمعة
عضو منذ

هل يجب الحفاظ على خاطر الموظف القديم على حساب الجديد، حتى ولو كان الجديد كفء ومتميز؟

الموظف الجديد في أيّ شركة قد يعاني من التنمر من بعض أصدقائه في العمل، و ربما يتسببون في طرده إذا كان أفضل منهم، وقتها قد يخططون لحياكة المؤامرات، والقيام ببعض الحيل من أجل "تطفيشه".

في نهاية 2018 بدأت أركز جهودي في كتابة الأخبار العالمية بالجريدة، حينها كانت كل أخباري حصرية وتستحوذ على المركز الأول دائمًا في قائمة الأكثر مشاهدة، ولكن زملائي الأكبر مني استاءوا؛ لذا أبعدني مديري عن كتابة الأخبار وأخبرني أن أكتب تقارير عن الشئون الخارجية فقط، ولكنها حصلت على المركز الأول أيضًا، وفي النهاية طلب مني مديري أن أركز في كتابة المقالات السياسية فقط وأن أترك الأخبار والتقارير لأصدقائي في قسم الخارجي.

كتاب نادي الخامسة صباحًا.. ما هي أهم العادات لدى الناجحين؟

أكثر عادة يمارسها الناجحين هي بدء يومهم قبل الآخرين، وهو ما أوضحه روبن شارما في كتابه، والآن سنتحدث عن أهم النقاط التي وضحها شارما في كتابه الشهير نادي الخامسة صباحًا.

ما هي الخطوات التي يجب علي إتباعها قبل دخول عالم ريادة الأعمال؟

قبل الدخول لأيّ عالم جديد يجب أن نحصن أنفسنا جيدًا لأننا سنواجه أباطرة المجال هناك، وعالم ريادة الأعمال على الرغم من كونه عالم جديد نسبيًا إلا أنه يحتوي بالفعل على خبايا كثيرة يجب أن ننتبه لها قبل الدخول لهذا العالم.

ومن أهم الخطوات التي يجب أن نتعلمها قبل طرق أبواب هذا العالم الجديد هي:

كيف نتعامل مع ضغط العمل كمستقلين؟؟

العمل كمستقل قد يبدو من الوهلة الأولى لبعض الأشخاص أنه يتمتع بالمرونة والرفاهية؛ لأنه لا يرتبط بوقت محدد، وهذا يبدو صحيحًا نسبيًا؛ لكن الحقيقة أن المستقلين يواجهون ضغوطات وصعوبات في العمل أكثر من الأشخاص الذين يعملون في مهنة ثابتة بوقت محدد..

إذن ما الحل؟؟