في علم النفس يُعرفون الحب بأنه مجموعة من المشاعر والتصرفات التي تتميز بالاهتمام والشغف والالتزام تجاه الشخص الآخر، ويرتبط الحب بالمشاعر الإيجابية كالإثارة والسعادة والرضا عن الحياة، والمشاعر السلبية الوحيدة التي تنج عنه هي: الغيرة والتوتر.

يعني حتى علماء النفس الذين تحدثوا عن الأشخاص المتهورة في الحب ذكروا أن الحب قد يجلب لهم مشاعر سلبية كالقلق والتوتر والغيرة، ولم يذكروا القتل أو الاغتصاب قَطُّ.

كنت سأتحدث معكم عن إلى أيّ مدى يُضحي من يحب لأجل حبيبه، وكنت سأذكر لكم قصة الرجل الذي ضحت زوجته من أجله وتبرعت لها بفص من كبدها لإنقاذ حياته إلا أنها توفت بعد العملية فظل الزوج يبحث عن كل النساء اللاتي يتشابهن معها في الصفات والملامح حتى أفنى عمره بأكمله وهو يبحث عن امرأة تُذكره بها.

ولكن بعد قراءتي لبعض العناوين الغريبة المنتشرة على مواقع التواصل، قلت لنفسي: لهذا السبب الجيل الجديد أصبح أكثر تخلفًا، وزادت مشكلات التحرش والقتل وكل السلوكيات المُختلة التي يفعلونها باسم الحب، والحب بريء منها ومن أفعالهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

الآن اخبروني كيف تنظرون للحب... هل هو استحواذي Obsessive love يجعلك تفعل أيّ شيء في سبيل الحصول على من تحب أم حب من النوع العقلاني العفوي البريء؟