أنا شخص أصنف نفسي بسيط جداً و طموح في نفس الوقت , يذهب وقتي في التسويق بالعمولة و مجال السيو و التجارة الإلكترونية و الربح من الانترنت .

أتنقل بين برامج الأفلييت و العمولة للمتاجر الإلكترونية و بين المواقع الخاصة بالتعلم مثل أكاديمية حسوب و اليوتيوب و غيرها لكي يقوى ظهري و أنافس الناس و اكسب المال .

أعيش في عزلة بسبب هذا العمل , و ألتقي بأصدقاء بأوقات متقطعة .

ذات يوم اقترح علي صديقي أن أشارك في برامج الدردشة الجماعية و أن أجرب الألعاب الإلكترونية بالموبايل , فقلت له ليس لدي وقت ؟

فقال , وقت فراغك جربها .

أثناء أزمة كوفيد 19 , حصل انخفاض في التجارة الإلكترونية و خصوصاً التسويق بالعمولة , و هذا جعلني أعيش أوقات فراغ كثيراً , فأصبح مقترح صديقي أمام عيني .

فعلاً , دخلت عالم الدردشة و الألعاب الإلكترونية , فاكتشفت أنه عالم مليء بالمراهقين و الكبار من البنات و الأولاد

تجد الشاب حريص بالتعرف على البنات و الدردشة معهم و التقرب منهم , و البنات يعطون المجال لهؤلاء المندفعين بطريقة فيها قلة و ضعف أخلاقي , تصل أحياناً لصور فيها تعري .

استخدمت أحد البرامج للتعرف على البنات في المنطقة القريبة مني , فتعرفت على فتاة و استطعت التحدث و هي بكامل زينتها و بملابس غير محتشمة .

المفاجئة أن هذه الفتاة أخت صديقي , فكنت أعرف أنها فتاة محجبة و بملابس ساترة هي و عائلتها > فكانت تمثل لي صدمة قوية .

البنات يراهنون على أن الأمر لا يعدو كونه دردشة سريعة تنتهي بإغلاق الصفحة أو المكالمة و مسح الصور , و تعتقد أنه لا يوجد أي آثار لما فعلته مع شخص مجهول عبر برنامج إلكتروني .

لا أخفيكم أمراً أني أصبحت غارقاً في هذا الاتجاه , و نسيت أعمالي الخاصة و أصبحت عالة على فريق العمل الذي أعمل معه فأصبحت اعتذر كثيراً و هذا شيء مزعج لي و مضر خصوصاً أنه مصدر دخلي الوحيد .

إذا كنت أنا في بداية الثلاثين من عمري أفعل كذا , فما بالك بالمراهقين في سن مبكر ؟

نصيحتي , لـ :

البنات : لا تصدقون الأولاد هم يصورنكم صوتاً و صورة و لا يحذفونها أبداً , و هم كاذبون لأن الأمر يتطلب الكذب .. كوني فتاة عفيفة و محترمة , و الحمد الله أن أغلب النساء من هذا الصنف .

للشباب : لا تضيع وقتك في هذه التفاهات , لديك مستقبل ينتظرك , انشغل بوقتك بما يفيدك .

متأكد جداً أنه يوجد من الأعضاء هنا من مر بهذه التجربة .

الدخول في شيء بشكل مفاجئ و الادمان عليه طريقة خاطئة , خصوصاً لو كان شيء مضر !

منذ 8 شهور لم اكتب موضوع .. اشتقت لكم يا حسوبيين :)

ماذا ترى ؟