السلام عليكم .

في هذا المقالة أشارككم تجربتي في تعلم البرمجة )لم اتعلم خطوة بخطوة ولكنها عشوائيات (

بدأ الهوس بالإنترنت عندما كنت في الصف السابع حيث أدخلت مادة الحاسوب ولأول مرة في حياتي استخدم الحاسوب وافتحه كنت جاهلا بكل شيء لدرجة أنني كنت أخاف من تجربة أي شي يتعلق به لم تمر الأسابيع الأولى في الصف إلا وقد تعلمنا طريقة الفتح والاغلاق ......تدريجيا تعلمنا بعض الأمور ولكن لم أتمكن من استخدامه بكل حرية ...ظل الحاسوب الشيء الذي لا أعلم عنه الكثير إلى الآن. .لم أمتلك حاسب حتى هذه اللحظة ولا يزال ذلك حلم .

نتابع إلى البرمجة...

الهاتف كان لي بديلا للحاسوببشكل كامل كنت لا أترك صغيرة ولا كبيرة في الهاتف إلا وادخل عليها بدء من الهواتف القديمة نوكيا الكشاف....استمريت على ذلك الحال كلما مسكت هاتف أحد المقربين ادخل على كل شيء دون استثناء لدرجة اكسبتني خبرة كبيرة في الهاتف فلا يواجه أحد مشكلة إلا وحللتها له ..أصبح ذلك شغف ..ومع امتلاك أجهزة تسمح بتصفح الإنترنت كانت هناك البدايات تعرفت على المنتديات والمواقع فكنت دوما أطرح تساؤلات كيف يعمل هذا وكيف يتم تصميم هذا . الخ .

بدأت في التعرف على المواقع التي تساعدك في تصميم منتديات صممت عدة منتديات من خلال هاتف بسيط nokia c1

وتعرفت أيضا على موقع يمكنك من تصميم بلغتي البرمجة html

وcssفكانت هذه بداية ا صطدامي بلغات البرمجة ومعرفتي ما يسمى الاكواد ..تتابعت الأمور مع اني لا افهم ما هو مكتوب وليس لدي إلمام باللغة الإنجليزية كنت أبحث عن اكواد جاهزة واضعهاداخل الموقع ..استمريت سنين حتى اكتسبت خبرة ومع دوامي على تصميم الموقع عرفت الكثير واكتشفت المزيد وصار الكود البرمجي سهل الفهم وصرت أكتبه بعض الأحيان. ..

أكمل لكم ..