في الفترة الاخيرة جاءتني العديد من الاستفسارات عن طرق الربح من المدونة، العديد من الزملاء لديهم مدونات ويريدون تحقيق أرباح من خلالها، أغلبهم يركز على الربح من التقديم لجوجل أدسنس ومن برامج الشركاء لمحرك البحث ولكن هذه الأخيرة خاصة في الفترة الأخيرة كانت ترفض قبول الكثير من المواقع حتى بدون أسباب واضحة وهذا ربما بسبب كثرة الطلب.

جاءتني صديقة تشتكي من الأمر، أخبرتني أنها اشترت دومين وصممت مدونة جيدة وبها محتوى يقدم قيمة وفائدة لكنه تم رفضها في برامج جوجل وتبحث عن حل آخر لتستفيد من مدونتها.

اقترحت عليها التسويق بالعمولة لبعض أسماء المنتجات الموجودة في مقالاتها كبداية لها، سجلت في موقع للتجارة الالكترونية يبيع المنتجات وحصلت على رابط لها، بدأت تضيفه في المقالات، أخبرتني أنها بدأت تحقق بعض الأرباح لكنها ضئيلة وهذا حسب المواقع المشتركة بها.

التسويق بالعمولة مجال يحتاج دراسة وخطة تسويقية ناجحة للمنتجات أو الخدمات التي يتم التسويق لها وليس بطريقة عشوائية، ويعتبر من أكثر المجالات التي يحتاج ثقة الجمهور في الشخص أو في المدونة، يحتاج قاعدة جماهيرية حتى يمكن تحقيق الأرباح الجيدة من خلاله.

اليوم أغلب مقدمي المنتجات والخدمات يقدمون هذا البرنامج للتسويق لأنفسهم، سمعت مرة أن التسويق للدومينات والمواقع التي تقدم هذه الخدمات يعتبر من أكثر المجالات نجاحا، هل لديكم تجارب في ذلك؟

برامج الشركاء تحتاج الموقع الجيد الذي ينال ثقة محرك البحث أكثر من الجمهور، لكنه من الجيد الدمج بين الطريقتين لتحقيق أرباح جيدة من المدونة.

يمكن الدمج بين الربح من التسويق بالعمولة للمنتجات والخدمات وغيرها وفي نفس الوقت الانضمام لبرنامج الشركاء والكسب منه كذلك وبهذه يكون لك مصدرين لتحقيق الدخل من المدونة.

من خلال تجاربكم ما هي أهم النصائح التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح كبيرة من التسويق بالعمولة؟ وما هي الطرق الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق أرباح من المدونات؟