غير مقنع، نهائياً:

اولاً ذكر في الفيديو أن لم يكتب التاريخ نهضة أمة (بغير لغتها)، ليس صحيحاً ! بل كتب ولا زال يكتب. (إجتهاد المتكلمين اكثر من دراستهم فيما يقولون).

ذكر الفيديو تطور ماليزيا وهذا جدا ما اضحكني ؟ (أنا ادرس هنا) وما جذبني هو مثل صوت التطور هذا. فوجدته قصة تاريخية. يعني ان مهاتير محمد نقلها نقلة نوعية (وتلك النقلة تفتقد الان) الشعب والقيادة غير متطورين والبلد ليس بذاك التطور المدهش. ولو كان لديهم تطور بسيط، ليس بسبب لغتهم !!! لانهم جميعهم يتحدثون اللغة الانجليزية من الصغر (ويعتبرون تعلمهم باللغة الانجليزية "من اهم اسباب التطور") التي هي ليست لغتهم بالاصل. واغلب جامعاتهم! انجليزية فقط. لغتهم (مادة واحدة)

كذلك أي ولاية (تنفصل عن ماليزيا) تتطور ضعف ماليزيا! كسنغافورا التي لا تملك (مصادر نهائياً) بينما ماليزيا تملك (مصادر زراعية وأمور اخرى كثيرة). عندما انفصلت سانغفورا عن ماليزيا بعدما كانت العاصمة. تطورت سانغافورا اكثر (حتى أصبح اقتصادها ضعفيّ الاقتصاد الماليزي). والجميل في الموضوع ان سانغافورا (لايتكلمون بلغتهم بل نسوها). اختاروا اللغة الانجليزية للترابط الشعوبي. واصبحت لغتهم الرسمية (التي ساعدتهم على النهوض).

لغتي نعم مهمه، تعلمها لامور دينية يعنيني. ولكن لا يضيرني التكلم باللهجة العامية او بلغات اخرى مع الناس او للبحث العلمي. بكلمات أخرى، لا أحب أن يعطى الشيء أكبر من حجمه. فأهمية اللغة الجميع يتفق عليها لكنها لاتعلوا سقفاً بعيداً كما يريد أن يشرح هذا الفيديو. ليس كل شيء مهم هو في غاية الأهميّة. الأهميات درجات.


اللغة العربية

اللغة العربية أحسن اللغات نطقا وكتابة وقواعد، وهي أشرف لغة اختيرت لأشرف الكتب: القرآن المجيد. ونطق بها أشرف نبي على وجه الأرض، واللغة من أعظم شعائر الأمم التي يتميزون بها...

2.54 ألف متابع