السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عصام بركات عملت مستشار رئيس مجلس الإدارة للموارد بشرية لأكبر شركة في مصر للإنتاج الزراعي والحيواني والداجن.

بدأت حياتي العملية بعد تخرجي من كلية التجارة جامعة عين شمس حيث اخترت قسم إدارة الاعمال، وأثناء تخرجي في التسعينات لم تكن الموارد البشرية ظاهرة بالمفهوم الحديث في الشركات المصرية أو في الأعمال الحكومية بل كانت تسمي شؤون العاملين وكانت عبارة عن إجراءات تعيين – أجور – المكافآت والحوافز – الاجازات المأموريات -انهاء الخدمة فقط.

ولكن في الألفينات بدأ يظهر مفهوم الموارد البشرية بقوة في الشركات المصرية، وتحصلت بعدها على دبلوم إدارةأعمال في جامعة القاهرة، فكانت درجاتي ممتازة في السلوك التنظيمي والموارد البشرية، فأحببت هذا المجال خصوصا باحتوائه على علم النفس أو السيكولوجي.

وحصلت على شهادة ICDL التي ساعدتني كثيرا في العمل على برامج الموارد البشرية.

ورأيت بعدها أنه من الأفضل لي أن أدرس الجانب المالي أيضا، فتحصلت على دبلوم الاستثمار والأسواق المالية من جامعة القاهرة وحصلت على تقدير جيد جدا.

نجحت في العمل بالموارد البشرية، وتدرجت في العمل حتي وصلت لمدير الموارد البشرية لشركة تجارية كبيرة ثم مدير مصنع أثاث.

ثم أكملت دراسة تمهيدي ماجستير وعملت رسالة الماجستير بعنوان: " تطوير استراتيجيات الموارد البشرية في ضوء منهاجية الستة سيجما "، التي جمعت فيها بين الموارد البشرية وأحدث نظم الجودة الذي هو الستة سيجما six sigma.

مما أهلني لأكون مستشار رئيس مجلس الإدارة للموارد البشرية لإحدى شركات الاستثمار والتنمية يمتلكها بنك الاستثمار القومي وبنك مصر وشركة المقاولون العرب،

حيث كانت مسابقة وتفوقت على كل المتقدمين وكانت اضافة كبيرة جدا في حياتي العملية.

وأنا هنا لأشارك معكم خبرتي ومعلوماتي في مجال تخصصي والاجابة على الأسئلة التي تطرحونها.