نقاط السمعة 57
تاريخ التسجيل 19/12/2015
آخر تواجد أكثر من سنتين

كيف تكتب مقالك؟ ومن أين تتحصل على أفكارك؟ وكيف اتجهت إلى عالم التدوين؟

ربما ليس من اليسير كتابة مقال إحترافي _خاصة_ إن لم تكن عملت في مدونة من قبل فهل من الممكن أن تشاركونا تجاربكم ما الذي جعلكم تكتبون؟ هل كان هناك شخص قدوة جعلتموه أسوة حسنة فحاولتم التشبه به، أم أن الظروف الاقتصادية هي من جعلتكم تتوجهون إلى عالم التدوين؟

ما صحة هذا الحديث؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يأتي الشيطانُ أحدَكم فيقول من خلق السماء ؟ من خلق الأرض ؟ فيقول : الله ، فيسأله فمن خلق الله ؟ فمن وجد من ذلك شيئا فليقل آمنت بالله " .

أجمل ما قرأت في عام 2016

1-قزم مينورا: هذه الرواية قرأتها عن طريق الصدفة، فلقد جائتني كهدية من أحد أصدقائي يوم مولدي لم أكن أتخيل بأنها ستكون بهذا الجمال، كانت بداية تجربتي مع منى سلامة ولن تكون الأخيرة، رواية فانتازية رائعة، جرائم غامضة، وطريقة سرد جيدة،...

هذا ليس موضوع، بل مقال من كتابتي إذا كان لديك الوقت فلتقدم لي بعض النصائح من أجل تطوير نفسي بهذا المجال

ما هي أفضل المساقات باللغة العربية، أو المترجمة إلى العربية؟

أرى أن هناك العديد من المواقع تحاول توفير مساقات جيدة باللغة العربية وأصبحت مهتماً بها في الفترة الأخيرة، وخاصة موقع إدراك فهو يوفر العديد من المساقات مختلفة المجالات.

حدثني عن التغيير المناخي

ما هي نظرية التطور؟

لا أريد مصطلحات ضخمة، ولا أريد أن أعرف وجهة نظر أحد في صحتها أو خطئها، فقط كأني طفلُ في الخامسة تخبره عن هذه النظرية.

كيف تحضر جيداً لمقابلة عملك الجديد؟

إذا كنت مقبل على مقابلة عمل فما هي التحضيرات التي تتخذها؟

شاركونا بارائكم وأفضل المقالات وكورسات الموك عن هذا المجال

ماذا عن الخطط التي وضعتها مع بداية العام؟

مع بداية كل عام يضع الكثير منا أهدافه التي يتمنى أن يسير على خطاها، فيبدأ العام بحماسة شديدة والسعي وراء ما وضعه من أهداف، ولكن سرعان ما يصيب الكثير منا اليأس أو الملل أو يتأثر بما لديه من مشاكل صحية أو مادية أو غير ذلك، فيترك أهدافه ثم في فترة نشوة يعود إليها مجدداً ويستسلم ثانية ويستمر على ذلك، بل أن البعض ينساها أو يتناسها ويتركها لتذبل وتموت.

لماذا يؤيد العرب ترامب ويقول الاخر أن السياسة الأمريكية لن تختلف؟

أكثر ما يشغلني هو ميل البعض لوصول ترامب إلى الحكم أصحاب مقولة "السياسة الأمريكية ما بتتغيرش بتغيير الرئيس" ، هؤلاء يحتاجون إلى قرأة كثيفة عن التوجهات السياسية و الإقتصادية للحزبين.

الحزب الجمهوري توجهه يميني سياسياً و إقتصادياً، بما يعني أنه...

لماذا تتجه الشعوب إلى من هو أكثر إجراماً؟

عقب ثورة 25 يناير ذهب أكثر من 11 مليون شخص لانتخاب رئيس وزراء مبارك "أي واحد ممن قامت الثورة ضدهم" لأنه هدد بقتل الثورة كما قال في شعاره الأنتخابي مهدداً الثورة بأنه "سيعيد الأمن في 24 ساعة" ، واتجه أكثر من 13 مليون شخص لانتخاب المرشح الأخر محمد مرسي لأنه كان يتحدث بمعاداة شرسة لنظام مبارك قائلاً بأنه "سيسجنه مهما كان حكم القضاء" ، في حين أن من كان ينادي بتحقيق عدالة إنتقالية ينظر إليه وكأنه إنسان من كوكب آخر ، كما ذهب في 2014 أكثر من 22 مليون شخص لانتخاب من أمر بقتل مؤيدي مرسي وحبسهم ، كنت أتوقع أن هذا يحدث في مصر فقط ، ولكن اليوم عقب إنتخاب "طرامب" المرشح الأكثر عنصرية ضد الأقليات الدينية والاثنية، المرشح الذي يهدد بالخروج من حلف الناتو وترك أوروبا عارية أمام أصدقائه الروس والانسلاخ من اتفاقات التجارة ، شخص جاهل كل منجزه في الحياة ماض فضائحي وتحرشات أصبحت مؤمن بأن البشر سواسية في الغباء إلا من رحم ربي.

ما هو أكثر شئ تعلمته من الأفلام؟

نفقد الكثير من الوقت في مشاهدة الأفلام فهل نتعلم منها شيئاً مفيد حقاً ؟!

إزاي ابدأ مشروع إعادة التدوير؟

كشباب قررنا نعمل إعادة تدوير للقمامة بالتنظيم مع جمعية خيرية انها تتولاها والربح يكون ليها وهنتفق مع بعض البيوت أنها تجزأ لنا القمامة "زجاج - ورق- معدن-بلاستيك" لو شاء الله ونجح المشروع هيكون مساهمة كبيرة لتدريب ناس كتير أنها تقدر تطبقه لنفسها كمشروع ربحي ومش هتكون في منافسة لأننا ماشاء الله في مصر لدينا الفائض الكافي من القمامة وبالتالي بنصدرها لدول أخري ولكن لأني لا أجيد الانجليزية لم أجد المعلومات الكافية في بعض المواقع العربية عن الموضوع