أعتقد أن هنالك العديد من المطورين الذين يعانون من التسويف وربما كل مرة تؤجل عمل اليوم الى الغد، حيث انا شخصيا اعاني من هذه العادة اللعينة والعديد من أعمالي لم ترى النور بعد ولم ارفعها على سوق ثيم فورست رغم انها شبه منتهية، حيث ان مشكلتي انني ابدأ العمل على (ثيم/قالب) تقريبا بنسبة 80 بالمئة ولا أتممه بل وأشعر بالملل من إتمامه، فأتحمس لتطوير (ثيم/قالب) آخر نظرا للأفكار الجديدة التي تملأ عقلي, وهكذا دواليك ولكن دون اي نتيجة تذكر، اعمل بجهد ولا اربح سنتيما واحدا من هذا الجهد المبذول!!

يالهي ما الحل؟؟ لا استطيع ان اكمل على هذا الوضع، الى حين ان جائتني فكرة كانت سببا رئيسيا في تغيير مجرى عملي بدرجة 360 درجة :) طبعا لما تعمل على ثيم فورست في انشاء (ثيم/قالب) جديد فانت لست مجبر لذلك، بل وأنه ليس هنالك اي تقييد بمدة معينة، أي أنك لست ملتزما بإنهاء هذا الأخير، وهنا المشكلة!! ومن أجل إنهاء أي (ثيم/قالب) هذا ما فعلته عن تجربة ونجح معي فعلا والان لدي 4 items في معرض أعمالي على ثيم فورست والخامس في الطريق بنفس الخطة :)

https://themeforest.net/user/infinyteam/portfolio

شخصيا أتمم عملي حتى اكون مقيدا بوقت ما يجب ان التزم به لذلك أقوم برفع الـ(ثيم/قالب) الغير مكتمل في ثيم فورست، طبعا سيتم رفضه هكذا لأن (ثيم/قالب) والديمو ليس كامل!! كما انني ارفعه بدون توثيق (Documentation) ستعرف لاحقا لماذا!

حسنا حسب المدة الزمنية لمراجعة أي (ثيم/قالب) هي 10 إلى 13 يوما في تصنيف ال Blogging, تركت القالب مرفوعا في ثيم فورست وهو قيد المراجعة تقريبا 7 أيام أي تبقت تقريبا 4 او 6 أيام كحد أقصى، اذا انا الان مجبر على اتمام القالب ويجب ان التزم بالوقت المتبقي حتى لا يحصل  (ثيم/قالب) على رفض قاطع Hard Rejected!!

حسنا بدأت اتمام العمل الى ان انتهيت من الـ (ثيم/قالب) فانتظرت فقط يوما واحدا بعدما انهيت ا(ثيم/قالب) أي انني من خلال هذه الخطة الرائعة كسبت الوقت ايضا فأنا اكره انتظار النتيجة لما انتهي من شيء ما، الآن كل شيء على ما يرام الـ(ثيم/قالب) اخيرا سيرى النور هو كذلك :)

بعد يوم اتوصل برسالة على الإيميل كالتالي :

Hi Oussama Bouyardane,
Thanks for your submission.
‘MagBlog - News & Editorial Magazine Blogger Theme’ isn’t quite   ready for ThemeForest.

طبعا الثيم اسمه MagBlog للمجلات والمواقع الاخبارية، حسنا لقد حصلت على Soft Rejected لكن لماذا يا ترى ما الأمر؟ ما السبب في ذلك؟؟ والإجابة كالتالي :

Here is the comment from your Envato Quality team reviewer:
Please provide a more complete documentation for this item. Use     HTML or PDF.
We look forward to reviewing your submission once you’ve made the changes!

Regards,
Envato Market Team

إذن السبب هو عدم وجود توثيق (Documentation) فقط لهذا انا لا اضع توثيق لأن مفاتيح الخطة هي كالتالي :

كسب الوقت وعدم الانتظار لمدة أطول,

تقييد نفسي بوقت محدد لأجبر على اتمام العمل,

عالجت مشكلة التسويف والتكاسل في إتمام اعمالي,

الحصول على رفض Soft Rejected حتى يتسنى لي ترتيب كل أمور القالب من وصف وتصميم صور تقديمية وإعادة رفع النسخة الجديدة من الـ  (ثيم/قالب) ثم رفع التوثيق الذي انهيته خلال اليوم الذي انتظرته، حسنا كل شيء جاهز لإعادة الرفع، اقوم بالرفع من جديد واتوصل برسالة ان الـ(ثيم/قالب) تم قبوله وانه جاهز للبيع على الماركت :)

https://suar.me/2o95

حسنا هذه الصورة اعتبرها كدليل على نجاح الخطة اذا لم تصدق هذه التجربة في البداية :)

طبعا ما كنت لأشارك الحل حتى تاكد منه أنه الحل المناسب لحالتي وربما ستساعدك هذه الفكرة، فأنا شاركت الأمر بعدما نجح مع العمل رقم 5!!

حسنا لقد عملت بهذا المبدأ اصدقائي :

Work Smart not Hard!

أرجوا ان لا اكون قد اكثرت في سرد التجربة، دمتم بخير والسلام عليكم,