نقاط السمعة 722
تاريخ التسجيل 07/11/2013

كلام الله تعالى فيما يتعلق بالموالاة و المعاداة لا ينحصر في أية واحدة من كتاب الله العزيز و لكن في عديد الآيات التي تناقض ظاهريا الآية التي ذكرت فيجب فهم الآيات في مجملها و ليس دحرجة أية ثم إدعاء إتباع السلف. ذلك مسلك الذين يقرءون القران لا يجوز تراقيهم نسأل الله العافية و أستغفر الله و أتوب إليه

ثم أنه من الطعن في السلف الصالح أن تنسب إليهم الوهابية فهيهات ما بين من تربى في عهد التنزيل و من ضل على تراكمات زلات العلماء غفر الله لهم في عهد التأويل.

لاحظت أن في عديد العليقات هناك مصادرة على المطلوب. من يقول أن الشيعة الإثنى عشرية كافرون ( من كان منهم يؤمن بعصمة الإمام فهو كافر لا شك ) و لذلك لا يمكن أن نتعايش معهم عليه بتصحيح عقيدته و التوبة. ذلك بان منطلقات هؤلاء وهابية منحرفة ضالة. فالولاء و البراء عند الفرقة الوهابية هي الحب و الكره بين الناس و ليست الموالاة و المعاداة في أمور الحرب و السلم. لذلك تجد مملكة وهابية تعين الكفار الحربيين على إحتلال العراق و أفغانستان و لا تقبل أبدا أن يبتسم المسلم في وجه الكافر غير الحربي. فالإجابة هي يمكن للمسلمين العيش مع الشيعة و حتى مع الكفار و مع المشركين و الإحسان إليهم و دعوتهم إلى الدين الحق مادامو في حالة الموادعة.

كل له منهجه و كل يدعي أن منهجه هو "المنهج"

لو عاينوالتدريس لوجدوا أساتذة تدرس القتل و تؤصل له. الإسلام الآن فرق متعددة و مناهج مختلفة. فمن يذبح باسم الإسلام يزعم أنه هو صاحب العقيدة الصحيحة و غيره مبتدع. فلماذا على الغربي أن يصدقك و لا يصدق الداعشي المارق ؟

أخ عبد الرحمن المثال الذي ذكرته لا ينطبق على الحالة المطروحة. خذ هذا المثال:

عندما يأتي إنسان و يتهم مدرستك أنها تعلم فيما تعلم الجريمة لان مجموعة من خريجيها قامو بجرائم عدة كيف ترد عليه ؟

عندما يكون لديك منهج و فرقة تقول عكس ذلك و تؤمن بأن دين الإسلام هو دين السيف إبتداءا فلماذا تريد إقناع الغرب عكس ذلك ؟

أولا كيف ترد على من يدعي أن الإسلام جاء ليقطع رأس كل آدمي على وجه الأرض إلا أن يسلم ؟

و كيف ترد على من يدعي أن الإسلام يعصم الدم و أن الكفر يهدره ؟

كان بودي و لكن للأسف ليس لدي الوقت الكافي مابين العمل و الأهل

و عليكم السلام

إذا كنت تريد أن تقيم مشروع ناجح فعليك أولا أن تصقل مهاراتك البرمجية. عندما نظرت إلى code source وجدت برمجة مبتدئين.

و إذا كنت فعلا تريد النجاح فعليك تقبل النقد

أنصحك باستعمال Laravel

ليس هذا معنى الحديث. أنت جئت بجزء من الحديث و كتمت باقيه. نفس طريقة شيوخ الضلال. أين "إلا أن ترو كفرا بواحا "؟ و أين "فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول" ؟

طاعة الحاكم لا تكون في معصية الخالق. و إن طاعة الحاكم في ظلم هي معصية لله الذي حرم الظلم. هل تتهم الله بالتناقض ؟

إن ضرب ظهرك أي إن ضرب ظهرك قياما بحد ما و إن أخذ مالك مال الزكاة.

إضافة إمكانية إعطاء عنوان بريدي لاستقبال الرسائل مثل هذا الموقع

جميع الردود إلى حد الآن تفتي أن مضار الموقع أكبر من نفعه و لا أحد يعطي ملاحظات تقنية.

إقتراح إضافة خاصية إستقبال الرسائل ما سيضيف إمكانية إستعمال مفيدة للموقع

حكمك على غيرك أنهم على ضلال لا يخلو من الضلال. علماء السلف اختلفوا في مسائل عقائدية و ماهو سائد اليوم من تعريف للتوحيد و العقيدة الصحيحة المزعومة ليس إلا إستمرار لقول ابن تيمية في ذلك مع خليط من أقوال المتأخرين.

ملاحظة: أنت لا تعرف الفرق بين العقيدة و الفقه. إعتبار مرتكب الكبيرة يخلد في النار ليس من العقيدة بل هي مسألة اختلافية فقهية و لا علاقة لها بالتوحيد.

أنت تفترض أن ماهية التوحيد قد تم حسمها في مذهبك و أن أي تعريف آخر للتوحيد هو تعريف باطل شركي. و بالتالي يستحيل التعايش لان ممارسة أخرى للتوحيد هي شرك وجب إقامة الحد عليه. هذا خطأ. من يختلف معك في المذهب هو أصلا يختلف معك في فهمه لتوحيد. قبول الإختلاف في الفهم هو ما يسمح بالتعايش. و ليس التعايش إبطال لحدود الله

لا يمكن إنشاء بنك ألكتروني ناجح بدون مساهمة الحكومات في ذلك. المشكلة ليست تقنية و إنما سياسية إقتصادية

إذا تجاوزت قيمة البيع آلاف الدولارات عندها سوف تنتبه الدولة أما ما قل عن ذلك فلا

بسبب السياسة النقدية المتبعة. هدفها الحفاظ على مخزون الدولة من العملة الصعبة. في الإمارات نفاذ مخزون العملة الصعبة لا يشكل مشكل لان مداخيل الدولة من العملة الصعبة وافر كما أن العملة الإماراتية قوية بسبب قوة الإقتصاد بينما في البلدان الضعيفة إقتصاديا يجب الحد من خروج العملة الصعبة خارج البلاد

إذا كان الشخص يستطيع أن يدفع لك عن طريق حوالى بنكية أو WU إلى الإمارات فهو غير محتاج للبطاقة. في البلدان التي لا توجد فيها إمكانية التعامل النقدي على الإنترنت تكون الإشكالية تغيير العملة. مثلا في تونس لا يستطيع المرأ أن يتعامل على الإنترنت لان تغيير العملة محلية إلى عملة صعبة ممنوع. و بالتالي لا يمكن للشخص أن يرسل لك الأموال لشراء البطاقة

-1

لا تحتاج إلى سجل تجاري.

تحتاج إلى حساب في Paypal أو Stripe مربوط بحسابك البنكي

هاهنا اعتذر من رسولي وأصحح خطئي. الرسول عليه الصلاة والسلام قام بتدمير الأصنام ولا شك. أختلط في ذاكرتي الأمور. ما قصدته هو إعادة بناء الكعبة على أسس ابراهيم وليس تدمير الأصنام. هاهنا بحث لمن يريد الاطلاع : الرسول نهى عن آطام المدينة أن تهدم:

هاهنا اعتذر من رسولي وأصحح خطئي. الرسول عليه الصلاة والسلام قام بتدمير الأصنام ولا شك. أختلط في ذاكرتي الأمور. ما قصدته هو إعادة بناء الكعبة على أسس ابراهيم وليس تدمير الأصنام. هاهنا بحث لمن يريد الاطلاع : الرسول نهى عن آطام المدينة أن تهدم:

-5

هو يقصد أني شيعي صوفي و أزعم أني سني. التقية لدى الشيعة هي التبرء من المذهب الشيعي لاتقاء شر ما.

هؤلاء قوم لا يقرؤن وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهمو يستكبرون. تماما كوصف الرسول لهم يقرأون القرأن قراءة لا تجاوز تراقيهم أي قراءة بدون فهم.

-5

من قال أن الصحابة كانو يتبركون بقبورهم؟ لم يكونو يتبركون بقبر أحد

ضلال الوهابية يكمن في فهم معنى الشرك وجعل اللات التي كانت آلهة رجل يتبرك بقبره. أنا أسئلك هل حطم الصحابة أي قبر كان مرتفع عن سطح الأرض؟ بل أن الرسول لم يهدم الأوثان التي كانت تحيط بالكعبة. لماذا ؟ أتتهم الرسول بالتقصير في تنفيذ أمر الله ؟

-5

أنا مسلم على مذهب أهل السنة والجماعة بفهم الصحابة.

كتاب عبد الوهاب أمامك ابحث فيه إن أردت.

-5

العفو. كتاب التوحيد لعبد الوهاب متوفر للتنزيل.

لكي تطلع على هذه النقاط وعلى دليل نقدها من الكتاب وألسنة هناك كتاب التوحيد لمحمد المسعري وهو كتاب يرد على أباطيل كتاب التوحيد لمحمد بن عبد الوهاب وهو متوفر للتنزيل المجاني أيضا