لا انكر مدى التأثير الايجابي لمؤتمر TED و فيديواته علي و على حياتي و فكري و نظرتي للعالم لكن مع الوقت حدثت بعد التغيرات و اشياء كانت موجودة من قبل و لم انتبه لها فمؤخرا TED اصبح منصة للنعي و الكلام الشعري و الخطابات الفارغة للمضمون و صار يخضع لموجات الـ Trend و آخرها حركات الـ Feminism و الشيئ الثاني اكتشفت ان مؤسسة TED مثلها مثل غيرها تعمل بأجندة تخدم فئة على حساب فئة ( القوية و الغنية على حساب الضعيفة و الفقيرة ) و العديد من التصرفات الغريبة و المتناقضة اتجاه مجموعة من المتحدثين في المؤتمر .

TED قام بالعديد من المرات بحجب و حذف العديد من الفيديوهات و المتحدثين و الانقاص من قيمتهم رغم انه شخصيات معروفة بمصداقيتها من طرف العديد و هذا الحجب ناتج ان كلام هذه الشخصيات لم يعجب مجلس الادارة ( المجهول ) و لم يوافق معاييرهم الشخصية .

بعض الخطابات تم حظرها لانها ليست علمية و انها خطر على الاطفال -_- ( رغم الأدلة و الحجة على منطقيتها و اتباعها المنهج العلمي ) و سمح بالعديد من الخطابات التي تسيئ حتى للوجود البشري و هي اكثر خطرا على عقول الناس و الأطفال .

https://www.youtube.com/watch?v=JKHUaNAxsTg

Rupert Sheldrake - The Science Delusion BANNED TED TALK

في هذا الفيديو العالم Rupert sheldrake يتكلم عن كتاب الفه يتطرق فيه إلى مجموعة من النقاط المتبوعة بالدليل و الحجة على ان العلماء في وقتنا الحاضر ابتعدوا كثيرا عن المنهج العلمي الصحيح و ان بعض اكتشافاتهم و بحوثهم و نتائجهم هي نتاج قناعاتهم الشخصية و ميولاتهم السياسية و الفكرية و نتيجة حاجتهم للمال و النجاح الاكاديمي و ليست ناتجة عن بحث علمي محايد بالمنهجية العلمية الصحيحة و ان اغلب العلماء المسيطرين صارو يصنفون باقي العلوم بتحريمها و تحليلها على هواهم و رغباتهم الشخصية و ان المجتمع العلمي اصبح لا يتحمل و لا يقبل النقد فاصبح العلم دينا بحد ذاته يقبل بدون اي نقاش او تحري ( على حد قوله ) . و اجابة المنظمين و مجلس الادارة اثبتت كلامه فقد تم معاملة خطابه على انه كلام فارغ و لا يتسم بالعلمية و لا يصح ان يشارك في منصة راقية مثل TED -_- .

لمعرفة المزيد على الحادثة اطلع على هذه الروابط ... بعض المجموعات العلمية و النوادي و الطلاب و الخريجين قاوموا بالتظاهر امام مقر TED و طالبوا بالتكلم مع مؤسس TED و تكلموا معه طلبوا منه ارجاع الفيديو إلى الموقع و طبعا هذا لم يحدث و رفضو اصلا التصريح باسم هذه اللجنة التي تقرر مصير الافكار التي تنشر على الموقع .

https://www.youtube.com/watch?v=kAuxXvNVhgA

http://blog.ted.com/the-debate-about-rupert-sheldrakes-talk/

بعض الخطابات تم حظرها لانها تغضب الأغنياء و اصحاب السلطة و تكشف بعض الاكاذيب التي تسوقها هته الفئات .

https://www.youtube.com/watch?v=CKCvf8E7V1g

شاهدت هذا الفيديو بعض المرات فقط و لم اتحرى عنه كما تحريت عن الفيديو الاول

و فيه يقوم المتحدث بتكذيب مقولة ان الاغنياء يزيدون من فرص العمل و يجب ان نساعدهم في خلق مناصب عمل عن طريق انقاص نسبة الضرائب عليهم و هذا بالطبع لم يعجب البعض -_- .

فيديو مترجم لمحاضرة روبرت شيلدريك

https://youtu.be/g7JxA03yyvc

المحاضرة مفيدة بوركت صديقي :)

شكرا على المحاظرة المترجمة ... كنت افكر منذ مدة طويلة في ترجمة المحاظرة و نشرها الا انني تقاعست .

شكرا لك اخي على مشاركتك . ان شاء الله سوف ابحث عن ماقلت بالتفصيل . جزاك الله خيرا . حقا ان فكرك راقي جدا :)

غالباً أتابع التكنولوجيا والفلسفة والعلوم المختلفة، أفضل مقطع شاهدته في TED ناسي اسمه ولكن كان يتحدث عن إمكانية الأجهزة الاستشعارية للإنسان وكيف من الممكن تواجد كائن أمامك ولكن لا تراه ولا تشعر به ولا حتى تلمسه بسبب عدم وجود أجهزة استشعارية تسمح للتعامل مع جسم وطبيعة هذا المخلوق.

مع الأسف وبكل صراحة لم أستفد منه أي شيء -_-

لا أراه سوى منصة للكلام الشاعري والشعارات الرنانة (والتي شبعنا [أو على الأقل شبعتُ أنا] منها حد الامتلاء لدرجة الانفجار) التي نسمعها أساسًا على التلفاز يوميًا وعلى فيدوهات اليوتيوب

التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

15.5 ألف متابع