موعد مباريات اليوم السبت 26 / 8 / 2017، ينطلق بالعديد من اللقاءات الهامة، يأتى فى مقدمتها مانشستر يونايتد وليستر سيتي،برشلونة و ديبورتيفو ألافيس، بايرن ميونخ و فيردر بريمن.

الدوري الانجليزي

مانشستر يونايتد -- : -- ليستر سيتي.. 18:30

يسعى فريق مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز الثالث على التوالى بمسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج" عندما يواجه ليستر سيتى فى السادسة والنصف مساء اليوم، بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق الفوز على وستهام يونايتد وسوانزى سيتى بنتيجة واحدة هى 4 – 0 فى مستهل مشواره بالمسابقة ليعتلى الصدارة مبكراً برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق الاهداف على أقرب منافسيه، بالأضافة إلى تجديد التعاقد مع المهاجم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش لمدة موسم أخر، الامر الذى سيزيد من القوة الهجومية للفريق.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم عودة ثلاثى مانشستر يونايتد لوك شو والارجنتينى ماركوس روخو بالاضافة الى الجناح أشلى يونج عقب التعافى من الاصابة، فى حين يسعى ليستر سيتى لتحقيق الفوز الثانى على التوالى حيث حقق الفوز فى الجولة الماضية على برايتون بهدفين دون مقابل، بعدما افتتح مشواره فى البطولة بالخسارة أمام ارسنال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وكانت قرعة دور المجموعات فى مسابقة دورى ابطال اوروبا، أوقعت مانشستر يونايتد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الاوروبى "اليوروباليج" فى مجموعة سهلة مع بازل السويسرى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر، وبنفيكا البرتغالى وسسكا موسكو الروسي.

كما يلتقى اليوم بورنموث مع مانشستر سيتى، ونيوكاسل يونايتد مع وستهام يونايتد، وكريستال بالاس مع سوانزى سيتى، وواتفورد مع برايتون، وهيديرسفيلد تاون مع ساوثهامبتون.

الدوري الاسباني

ديبورتيفو ألافيس -- : -- برشلونة.. 18:15

يحل فريق برشلونة الإسبانى ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس، فى تمام السادسة والربع مساء اليوم السبت، على ملعب "مينديزوروزا" ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

وكان برشلونة قد استهل مشواره فى الدوري الإسباني بالفوز على ريال بيتيس، بهدفين نظيفين، فى الجولة الافتتاحية، الأسبوع الماضى.

ويفتقد برشلونة جهود المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز والمدافع البرازيلى رافينيا بسبب الإصابة، فيما يستعيد البارسا جهود لاعب الوسط المخضرم أندريس إنييستا.

وفشل برشلونة حتى الآن فى تعويض رحيل مهاجمه البرازيلى نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى فى صفقة قياسية هى الأغلى فى تاريخ كرة القدم مقابل 222 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن جيرارد دولوفيو خريج أكاديمية البارسا "لا ماسيا" والعائد هذا الصيف من فريق إيفرتون الإنجليزى، تألق أمام ريال بيتيس فى الجولة الافتتاحية، حيث صنع لاعب الوسط الإسبانى هدفى الفوز للفريق الكتالونى وبالتأكيد سيعتمد عليه المدير الفنى، إرنستو فالفيردى، بشكل أساسى أمام ديبورتيفو ألافيس.

وينتظر المدافع جيرارد بيكيه المشاركة أمام ديبورتيفو ألافيس ليتم مباراته رقم 400 مع فريقه برشلونة منذ وصوله ملعب "كامب نو" فى صيف 2008 قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزى.

فى المقابل، يسعى ديبورتيفو ألافيس للتعويض أمام برشلونة مستغلًا عاملى الأرض والجمهور بالإضافة إلى حالة التخبط التى يعيشها الفريق الكتالونى هذا الموسم، خاصة بعدما استهل ألافيس مشواره ببطولة الدوري الإسباني بهزيمة أمام ليجانيس، بهدف دون رد.

ويتسلح ديبورتيفو ألافيس أمام برشلونة برقم قياسى حققه على ملعبه بالدوري الإسباني الموسم الماضى (2016-2017)، حيث لم يخسر سوى 4 مباريات فقط على أرضه.

ويلتقى اليوم أيضًا، ليفانتى مع ديبورتيفو لاكورونيا، وجيرونا الصاعد حديثًا لدورى الأضواء مع مالاجا، فيما يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على لاس بالماس بحثًا عن تحقيق فوزه الأول فى الليجا هذا الموسم بعدما استهل مشواره بتعادل مخيب مع جيرونا (2-2) فى الجولة الافتتاحية.

الدوري الايطالي

جنوى -- : -- يوفنتوس..18:00

يحل يوفنتوس بطل النسخة الاخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي، فى السادسة من مساء اليوم السبت، ضيفاً ثقيلاً على جنوي، بالمباراة المقرر اقامتها على ملعب لويجي فيراريس، ضمن منافسات الجولة الثانية من الكاليتشو.

يدخل فريق السيدة العجوز المباراة بقيادة مديره الفني ماسيمليانو أليجري بمعنويات قوية بعدما حقق فوزاً عريضاً علي كالياري بثلاثية نظيفة، بالجولة الافتتاحية من الدوري على ملعبه يوفنتوس أريينا ليحصد أولي نقاطه خلال رحلة الدفاع عن لقب الدوري.

فى المقابل يسعي جنوي خلال مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل النسخة الاخيرة من الكاليتشو أملاً فى تحقيق أول إنتصار له بالمسابقة ، خاصة بعد التعادل السلبي الاخير أمام ساسولو بالجولة الاولي.

وتبدو ان المنافسة على لقب الكاليتشو الموسم الجاري ستشهد صراعاً كبيراً العديد من الاندية الايطالية المتنافسة كميلان الذى دعم صفوف فريقه بالعديد من الصفقات الشابة خلال الميركاتو الجاري ، وانتر ميلان مع مدربه الجديد لوتشانو سباليتي مدرب روما السابق الذى سيعسي بالتأكيد لمحاولة حصد اللقب بعد فشله الاخير فى تحقيق هذا الانجاز مع فريق الذئاب بالموسم الاخير.

وسيفتقد يوفنتوس لخدمات لاعب وسطه كلاوديو ماركيزيو، عن مواجهة جنوي ولفترة تتراوح من ثلاثة الى أربعة أسابيع بسبب الاصابة، الامر الذى قد يؤثر على مشاركته بمباراة برشلونة الإسبانى المحدد لها يوم 12 سبتمبر المقبل فى مستهل مشوار السيدة العجوز ببطولة دورى أبطال أوروبا.

وكانت قرعة دوري الابطال لموسمها الجديد قد أوقعت فريق السيدة العجوز بالمجموعة الرابعة بجانب برشلونة فريقى أولمبياكوس اليونانى وسبورتنج لشبونة البرتغالى، لتشهد صراعاً محتدماً خلال الفترة المقبلة على التأهل لدور الـ 16 من التشامبيونزليج.

روما -- : -- انتر ميلان..20:45

يلتقى فريق روما مع انتر ميلان فى التاسعة الا ربع مساء اليوم بملعب "الأولمبيكو" فى قمة مباريات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الايطالى "الكالتشيو".

ويدخل ناديا روما وانتر ميلان مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تذوقا طعم الانتصار فى الجولة الافتتاحية من منافسات البطولة، حيث تغلب روما خارج ملعبه على أتالانتا بهدف دون مقابل، بينما فاز انتر ميلان على فيورنتينا بثلاثية نظيفة.

ويسعى روما لإستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الثانى على التوالى والدخول مبكراً فى صراع المنافسة على حصد لقب الدورى الايطالى الذى يحتكره يوفنتوس على مدار السنوات الستة الماضية.

وكانت قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا أوقعت روما فى مجموعة صعبة تضم تشيلسى الانجليزى واتلتيكو مدريد الاسبانى وكارباخ بطل أذربيجان.

كما يحل اليوم فريق يوفنتوس "حامل اللقب" ضيفاً على جنوى فى السادسة مساء اليوم بملعب "لويجى فيراريس"، ويتسلح يوفنتوس بالثلاثى ماريو ماندوزكيتش وباولو ديبالا وجونزالو هيجواين من أجل تحقيق الفوز الثانى على التوالي، بعدما تغلب فى الجولة الاولى على كاليارى بثلاثية نظيفة.

ويفتقد يوفنتوس فى مباراة اليوم لجهود كلاوديو ماركيزيو بسبب الاصابة التى يعانى منها فى الركبة والتى ستبعده عن الملاعب لمدة "شهر"، كما يستضيف بينفنتو الصاعد حديثاً لدورى الأضواء نظيره بولونيا.

الدوري الالماني

فيردر بريمن -- : -- بايرن ميونيخ.. 15:30

يحل بايرن ميونخ الالماني ضيفاً ثقيلاً على نظيره فيردر بريمن، فى الثالثة والنصف من عصر اليوم السبت على ملعب فيسير شتاديون ، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الالماني الممتاز "البوندزليجا".

وتبدو مباراة اليوم سهلة للفريق البافارى الذى يدخل بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه فوز عريض على باير ليفركوزن بثلاثية بالجولة الاولي من الدوري، على الجانب الاخر يدخل فيردر بريمن اللقاء فى محاولة لتقديم عرض جيد والخروج بنتيجة ايجابية خاصة بعد سقةطه فى فخ الهزيمة امام هوفنهايم بهدف نظيف.

بايرن ميونخ يسعى للدفاع عن لقب البطولة التي حققها الموسم الماضي بعد احتلال المركز الأول برصيد 82 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه لايبزيج صاحب مركز الوصافة.

ويعتمد الايطالي كارلو أنشيلوتي فى الفترة الحالية على استخدام العناصر الشابة خلال مباريات الدوري الجارية فى مسعاه لبناء فريق جديد، كما يري أنشيلوتى ان الفريق فى طريقه للتعافي من النكسات السابقة التى حلت به خلال منافسات دوري أبطال اوروبا.

ومن المقرر أن يبدأ الفريق البافاري مشواره فى ميابقة دوري الابطال يوم 12 سبتمبر المقبل، بعدما أسفرت نتائج القرعة عن وقوع الفريق فى المجموعة الثانية التى تضم كلاً من "باريس سان جيرمان الفرنسي – اندرلخت البلجيكى – سيلتك الأسكتلندى".

بوروسيا دورتموند -- : -- هيرتا برلين..18:30

يستضيف بوروسيا دورتموند الالماني نظيره هيرتا برلين، على ملعب سيجنال ايدونا بارك، بالمباراة المقرر اقامتها فى السادسة والنصف من مساء اليوم السبت ، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الالماني الدرجة الاولي"البوندزليجا".

كان بطل النسخة الاخيرة لكأس المانيا قد حقق فوزاً قوياً بالمباراة الافتتاحية للمسابقة على نظيره فولفسبورج بثلاثية نظيفة حملت توقيع كريستيان بوليسيتش فى الدقيقة 22 ، ثم سجل مارك بارترا الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق، قبل أن يعاود أوباميانج ويضيف الهدف الثالث للفريق فى الدقيقة 60 من عمر المباراة، لتصدر قائمة ترتيب جدول الدوري بفارق الاهداف عن بايرن ميونخ.

يخوض بوروسيا دورتموند مباراة اليوم بعد رحيل لاعبها الفرنسي عثمان ديمبيلي الى صفوف برشلونة الاسباني بصفقة قياسية بلغت 145 مليون يورو، فى محاولة لايجاد عناصر جديدة تشغل الحيز الذى تركه اللاعب الشاب.

من ناحية اخرى يدخل هيرتا برلين اللقاء فى محاولة لتحقيق الفوز وحصد أولي نقاط المسابقة خاصة بعد فشله الذرع امام شتوتجارت الذى تفوق عليه بالجولة الاولي بثنائية نظيفة.

سبق لهيرتا برلين السقوط امام ليفربول الانجليزي المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح بثلاثية نظيف،فى المباراة الودية التي أقيمت بينهما أواخر الشهر الماضي بمناسبة مرور 125 عامًا على تأسيس الناديين.

الدوري الانجليزي

مانشستر يونايتد -- : -- ليستر سيتي.. 18:30

بورنموث -- : -- مانشستر سيتي..13:30

نيوكاسل يونايتد -- : -- وست هام يونايتد..16:00

كريستال بالاس -- : -- سوانزي سيتي..16:00

واتفورد -- : -- برايتون..16:00

هيديرسفيلد تاون -- : -- ساوثهامتون..16:00

الدوري الاسباني

ديبورتيفو ألافيس -- : -- برشلونة..18:15

ليفانتي -- : -- ديبورتيفو لاكورونا..20:15

جيرونا -- : -- مالاجا..20:15

لاس بالماس -- : -- أتلتيكو مدريد..22:15

الدوري الايطالي

جنوى -- : -- يوفنتوس..18:00

بينفينتو -- : -- بولونيا..18:00

روما -- : -- انتر ميلان..20:45

الدوري الالماني

فيردر بريمن -- : -- بايرن ميونيخ.. 15:30

بوروسيا دورتموند -- : -- هيرتا برلين..18:30

آينتراخت فرانكفورت -- : -- فولفسبورج.. 15:30

باير ليفركوزن -- : -- هوفنهايم.. 15:30

شتوتجارت -- : -- ماينز.. 15:30

أوجسبورج -- : -- بوروسيا مونشنغلادباخ.. 15:30

الدوري الفرنسي

نانت -- : -- ليون..17:15

تولوز -- : -- رين..20:00

كان -- : -- ميتز..20:00

بوردو -- : -- تروا..20:00

أميان -- : -- نيس..20:00

ديجون -- : -- مونبلييه..20:00