كما اقول دائماً أنا كائن هوليـودي ، عادة لا أحب مشاهدة أي افلام غير امريكية أو بريطانية .. إلا أن الزخم الكبير الذي أحاط بفيلم ( حكـايات شرسة Wild Tales ) ، جعلني أشعـر انه من الضروري مشاهدته ، حتى لو كـان من إنتـاج بلد مرتبطـة في ذهني دائمـاً بـ " كـرة القدم " و " ميسي " بشكـل أساسي .. ولا علاقة له بصنـاعة السينمـا ..

ولكني كنت مخطئاً ، وكـانت كل الآراء المبهورة بالفيلم على صواب .. واستحق فعلاً أن يكون الفيلم الأرجنتيني المرشّح لجائزة الاوسكار ..

فيلم مكوّن من 5 أو 6 قصص .. بلا فواصل ، فقط تبدأ بقصة ، ثم تسود الشاشة ، وتبدأ قصة اخرى .. تسلسل سريع ، ومشوّق جداً ..

لن أحرق لكم الفيلم لأنه لا يستحق الحـرق سوى بالمشاهدة ، ولكن بشكل عام أقول أنه فيلم ممتاز فعلاً .. فيلم حكايات مختلفة ( Anthology Movie ) يحكي عن مجموعة قصص متفرّقة ، غالباً كلهـا تدور في إطـار من الدراما والاحداث المدهشة والمقلقة وغير المتوقعة ..

قصة تدور حول مجموعة من الأشخاص يكرهون شخصاً بعينه اجتمعوا في طائرة ، ليكتشفوا أن قائدها هو نفس الشخص الذين يكـرهونه .. قصة حول اغتيال شخصية سياسية مكروهة في مطعم أثناء ليلة شتوية .. قصة ( قرف ) من النظام المروري انتهت بتفجيـر موقف المرور نفسه ! .. وغيرها من القصص السريعة والممتعة ..

  • تقييمه فوق الـ 8 على IMDB ، ونسبة مرتفعة جداً على موقع الطمـاطم الفاسدة ..

  • الاخراج والتصوير مميز ، والقالب الدرامي لكـل القصص القصيـرة فوق الممتـاز ..

  • يصلح للمشاهدة العائلية ( سوى مشهد أو مشهدين ) ..

  • أبطـال الفيلم كلهم أرجنتيـنيّـون .. واكتشفت بعد بحثي عن الفيلم بعد الانتهاء منه - كعادتي - ان معظمهم أبطـال مغمـورين ..

  • كل قصة لها مغزى معين - في رأيي - وليست فقط مجرّد أحداث مقلقة أو غريبة .. وهذا هو السبب الرئيسي في روعة الفيلم..

لم أكن أتصوّر أن يحقق فيلم أرجنتيـني هذه العالميـة والتميز ، بأبطـال معظمهم مغمـورين ، بفكــرة وسينـاريو وإنتـاج بهذا الإبداع .. فعلاً ، يستحق المشاهدة ..

إذا شاهدته ، أخبرني رأيك ..