لي صديق في المرحلة الجامعية يدرس في مجال مُعين، وهو شغوف جدًا بالتخصص الذي يعمل به .. ولهذا قام بإنشاء صفحة على موقع التواصل الشهير (فيسبوك) وأخذ يقدم بعض المقاطع المرئية وهو يشرح فيها بعض (المواد العلمية) الخاصة بهذا التخصص .. بغرض افادة الطلاب وتبسيط المعلومات للعوام.ونظرًا لتفوقه وتمكنه العلمي مما يشرح، انتشرت المقاطع الخاصة به بكثرة، وزاد عدد المشاهدات بشكل كبير.

ولكن لسببٍ ما يوجد شخص مجهول مُتضايق من هذا النجاح .. وقام بشكل أو بأخر في الخفاء في تقديم بلاغات كاذبة ضد هذا الصفحة!

صديقى هذا لاحظ وجود أكثر من 250 بلاغ مُقدَمة في صفحته! توصف ما يُقدمه بأنه محتوى غير لائق وغيرها من المُسميات. وبالفعل للأسف قامت (إدارة فيسبوك) بحذف صفحته بكل سهولة وإيقاف عملها.

لم ييأس صديقي، وقام بإنشاء صفحة جديدة .. وبدأ الطريق من أوله مرة أخرى .. وقام بعمل مقاطع مفيدة ونشر محتواه العلمي من جديدة، ومع الوقت بدأت صفحته تنتشر، والناس مُعجبون جدا بما يُقدم

ولكن حدث نفس السيناريو مرة أخرى!!

وبالرغم من محاولاته المُستميتة في توضيح ل(فيسبوك) أنه لا يَقدم محتوى سيء ولا ينتهك أي محظورات .. وبالرغم من محاولاته في تأمين الصفحة .. ولكن لا حياة لمن تنادي.

طلما توجد بلاغات .. إذا يوجد إغلاق لا محالة

سؤالي هنا هو، لماذا منصة (فيسبوك) تستهين بالمشتركين والأشخاص الموجودين عليها لهذا الحد ولا توجد دقة في التحقق من حقيقة البلاغات الكاذبة التي تُعرض عليهم؟ وهل لديكم بعض النصائح لصديقي هذا في طريقة آمنة لاستكمال عمله؟؟