kacembouk rostm @قاسم رستم

#Google_Student_Ambassador, #Entrepreneurship, #GBIer, @KelleyIIB #iOS developer, #BYND2015, with deep interests in #BI, #BigData and #Machine_learning تواصل معي على .. bk_boukraa@esi.dz

نقاط السمعة 203
تاريخ التسجيل 10/08/2013
آخر تواجد أكثر من 3 سنوات

قمنا باستخدامه خلال هاكثون عالمي حيث انضمّ أكثر من الف مشارك وتقاسموا الفرق وكان العمل عبر القنوات الخاصة ممتعا للغاية وخاصة خاصية الدمج مع الإضافات الخارجية، أمر يبعث على الراحة وزيادة المردودية بلا شكّ.

عمل رائع بوركت،

لدي سؤال بريء نوع ما: ما هو الفرق بين مواقع توليد السير الذاتية وموقع Linkedin؟

تحياتي

بالفعل Content Not Yet Available في كل مكان

رائعة، أسمعها منذ فترة بشكل مستمر، لا أملّ منها مطلقا.

أتّفق معك أنّ تفصيل المعلومة مهمّ، أقصد انّ بعض دور النشر قد تبالغ في التفصيل أكثر من اللازم، هذا يظلّ شعورا شخصيا قد أكون مخطئا بخصوصه.

بخصوص السرعة فبالفعل لا مجال للمقارنة قبل سرعة قرائتي قبل سنتين واليوم الممارسة لها أثر مذهل.

بخصوص صيغة الكتب فغالبا ما اقرأ الكتب الرقمية على الجهاز وخاصة ضمن تطبيق iBook الرائع وتجربة الاستخدام عموما مميّزة.

أعتقد أنّ الموسّسات الحكومية اقلّ ميلا نحو هذا النوع من التقدّم خاصة عندما يكون الاحتكار سيّد الوقف، لكن قد تكون متّفقا معي أنّه في بيئات أكثر تنافسية على غرار المتعاملين الخواص للهواتف النقّالة فالأمر أكثر جدوى والعائد على الاستثمار ROI أكثر إلحاحا ووضوحا ليس للحصول على حصص أكبر من السوق لكن في أحيان كثيرة للحفاظ على الحصص القديمة واستدامتها.

لكن من الواضح أنّ البيئات التنافسية الشرسة في الغرب في بعض المجالات تمثّل تربة خصبة لهذا النوع من الدراسات وبأجر مجز جدّا بلا شكّ.

بالفعل، فهنالك أكثر من مرحلة في عملية استغلال البيانات الضخمة، ابتداءا من استخراجها وجمعها وفي هذا السياق توجد وسائل عدّة وكثيرة تسمح بهذا العمل حسب طبيعة البيانات بنوية او غير بنوية، بعدها تأتي مرحلة التخزين وهنالك وسائط عديد من أجل ذلك وفي كلّ منها مبدؤه، لتأتي المرحلة النهائية التي تتخصّص في التحليل وإنطاق البيانات وتحويلها لمعلومات حيوية من أجل تحقيق منافع اقتصادية او بحثية حسب السياق، والميزانيات الضخمة المسخّرة لهذا يجب أن يتمّ تبريرها لاحقا بROI مجزي لتمويل مجمل العمليات مستقبلا كونها مكلفة للغاية.

الجدير بالذكر أنّ Hadoop يوفّر بيئة عمل متكاملة ونظام حيوي ecosystem فعّال من أجل الوصول للغاية النهائية والتركيز على التحليل.

بخصوص Data Science فقد يكون صاحبها غير خبير في البرمجة (رغم أن هذا اقلّ شيوعا مؤخّرا) بل مدركا أكثر لمفاهيم الاحصائيات وتحليل البيانات وهي مجالات قائمة بذاتها وبالغة التعقيد.

شكرا لما أضفته صديقي مبرمج.

كان مجتمعا رائعا بحقّ. رغم أنّي اشكّ في قدرته على استرجاع نفس البريق. بالتوفيق للمسيّرين الجدد.

اتّفق معك فيما أدليت به، وإنّه من الأهمّية بمكان العمل بشكل مواز على إتقان الاختصارات الشائعة والميزات المتوفرة في المحررات على غرار Auto-completion وغيرها، بشكل عام فسرعة الكتابة ميزة تستحق الاكتساب مع مرور الوقت وليست أبدا دليلا على جودة الكود بقدر ما تعطي انطباعا حسنا، ومزامنة مستمرة بين سيل الأفكار وترجمتها على الجهاز من خلال الكتابة بشكل عام او كتابة الأكواد بشكل خاص.

باعتقادي انّها تهمّ نسبيا:

معدّل كتابة او طباعة أحرف مرتفع يعني:

مرونة في كتابة الكود، تعديله، تحريره، إعادة تنضيد وإعادة هيكلة الملفات النصية بيسر.

سرعة التجاوب والرد في الآن خلال العمليات التواصلية اليومية على غرار الرد على البريد.

قد تكون السرعة دليلا مقنعا لمدى خبرة المبرمج كون غالبيتهم قد لا يتكوّنون في هذا الجانب في الجامعة أو المدرسة أو حتى من الكتب.

بعض الاحصاءات قد تقترح معدل يفوق اربعين كمعدّل طبيعي وما دون ذلك يقوم بتحديد سرعة البرمجة بشكل واضح وقد يقتل الانتاجية لدى المطوّر.

من المهم ايضا التأكيد أنّ التفكير هو النشاط الجوهري للمطوّر وهو ما يميّزه بشكل فعلي بدل الكتابة أو لنقل الكتابة وحدها.

للمعلومية الموقع المستخدم كمثال هو موقع إباحي.

من خلال هذا الموقع على سبيل المثال:

http://10fastfingers.com/ty...

ابتداع؟ كفار؟ جاهلية؟ يا صديقي أذهانكم اصبحت تعبق بأفكار الماضي والرجعية ألم يان لها أن تواكب ركب الحداثة ووتقبّل عقل واجتهاد الانسان؟

الخلاف الديني مصدر آلام البشرية، أتمنى أن يتمّ التخلّص من هذا الشحن الطائفي الذي تغذيه نزوات بشرية بحتة، نسأل اللطف بعامة المسلمين في كل مكان,

أفضّل هذا الموقع، يحتوي أيضا على بعض الضوضاء من أحد مقاهي لندن الراقية،

أتّفق معك في هذه المسائل التاريخية، لكن أنا أطرح مشكل إقتصادي بحت، قد يقدّم القانون في حال وجود تجمعات نقابية فرص أفضل وأحسن للخرّيجين الذين من المفترض أنّ لديهم الكفاءات المناسبة لتحقيق نوع من التنافسية التي لا تبخس أعمالهم، كما يمكنك مطالعة الأدب العربي والكتابات الطبيّة وغيرها دون الحصول على إجازة في ذلك فكذلك الحال فيمن يريد تعلّم البرمجة، لكن عندما يتعلّق الأمر بلقمة عيش المبرمج فهنا قد يكون الإنصاف في إعطاء فرص أحسن لأصحاب الشهادات،

ربّما قديما، حاليا الكتّاب يتصارعون لإثراء سيرهم الذاتية أمام قرّائهم ^^

أقول هذا مقارنة ببقية التخصصات كالصيدلة والطب والمحروقات وغيرها، قد نختلف في وجهة النظر هنا، لكن الفكرة أنّه من الجيّد منع المتطفّلين خاصة الذين يقدّمون خدماتهم بأسعار زهيدة حماية لمن جمع المال (أو لم يفعل بالنسبة للتدريس المجاني في بعض البلدان ) وأكمل دراسته وأمضى من حياته السنين لتعلّم ما يجب تعلّمه مثله مثل باقي التخصصات الراقية.

14

هنالك أيضا مؤتمرات تقنية دورية بالمدرسة العليا للإعلام الآلي أخرها فعالية Smart Mobility Challange وغيرها من الفعاليات الأسبوعية المنظّمة من قبل نوادي الطلبة الموزعين على المدرسة وبعض الجامعات القريبة، فكرة إقامة فعالية مشتركة، أراها فكرة تستحق الإعجاب!

نعم كما تفضلت هذا يختلف من منطقة لأخرى، أذكر أنّه في حيّنا كانت لدينا تلك الظاهرة نظرا لارتفاع الحي وكون الماء يجلب من آبار عميقة فعند انقطاع الماء تتولد قوة السحب العكسي تلك,

لكن الواقع أنّ ترك الصنابير كان لهدف معيّن وهو جعل العدّاد المائي يدور للخلف حسب قوّة الضغط العكسي التي ولّدته، والهدف طبعا تخفيف الفواتير المائية لأقصى حد فقد يستهلك المرء مئة متر مكعب خلال فترات الصباح ثمّ يأتي الليل ليعيد حسابها للخلف واحيانا يتي الفرق بين أخر حساب للعداد والجديد بالسالب,

عذرا لكن أظنّك تقصد 100 ميقا يوميا، لا اتصوّر وجود اشتراك مثل هذا شهرياـ يعني 3 ميقا يوميا؟

14

قاسم من العاصمة، المدرسة العليا للإعلام الآلي.. سأسعد بلقائكم خلال الاحداث القادمة كمثال Algeria 2.0 وغيرها

افضل استغلال الوقت لبرمجة تطبيقات عربية يستفيد منها جميع المستخدمين على ترجمة التوثيق الذي يستفيد منها المطوّر حصرا والمطالب في زمننا هذا بفهم الانجليزية للوصول لتفاصيل الأمور, مهما كانت جودة التعريب فإنّ جزءا هامّا من المعلومة توجد في التوثيق الرسمي.

او باستخدام الدالة conv في php بعد تصدير القاعدة كملف sql وتغيير الترميز في استعلامات الانشاء المدمجة داخل الملف لتصبح utf8.