قبل فترة كنت أبرمج بـ VB.NET، ثم انتقلت إلى LAZARUS أو (FREE PASCAL) لأنها تنتج برامج طبيعية NATIVE لا تحتاج إلى مكتبات خاصة، والبرامج الناتجة صغيرة في الحجم وقوية في الأداء ولا تستهلك المصادر بعكس اللغات تحت .NET.

كما أن LAZARUS متعددة المنصات، يمكنك برمجة التطبيق على وندوز مثلاً، فتقوم بترجمته لينتج لك برنامجاً يعمل على وندوز بحيث يمكنك نسخه فقط إلى جهاز آخر به وندوز وتشغله بدون أي مشاكل. ثم يمكنك أخذ الكود المصدري للتطبيق وتترجمه على لينوكس فينتج لك تطبيقاً يعمل على لينوكس أو أي جهاز آخر به نفس نظام التشغيل دون أي تغيير في الكود تقريباً.

آه تكررت مثل هذه المواضيع اعتقد اكثر من 10 ، كن لما لا ، حسنا لغتي المفضلة PHP لكني تعلمت قبلها لغات اخرى كسي بلس بلس وجافا،

لكني الان بعد تحديدي للمسار الدراسي الذي أريده، كذلك معرفة ما أريده في المستقبل ، ستجعلني أرجع الى C++

وأنا لست نادما إطلاقا

لغة #C ارتحت لها كثيراً، كما أنني أحب الـ Visual Studio كبيئة عمل، ولذلك اخترت أحد لغات الـ NET.

أجيد لغة السي بلاس بلاس والجافا والسي شارب ، ولكني أفضل لغة C# لأنها بإعتقادي انها تلائمني وهي لغة قوية ومناسبة .

PHP مستوي فوق المبتدئ .. قريبا ارفع اول سكربتاتي ..

أهلا جميعا بكم يمكنني البرمجة قليلا ب باسكال و و قليلا من السي و أفضل شخصيا السي لنجاعته في الكثير من الأمور و كذلك هو المصدر الئيسي المشتق منه لغات كثيرة اليوم مثل C++ C# فالبتالي من الطبيعي أن أكون حريصا على التعامل معه بإحترافية

c++

ليست الافضل في كل شئ ولكن المميز بها انك يمكن ان تفعل بها اي شئ فهي وسط بين اللغات عالية المستوى واللغات منخفضة المستوى لذلك تعد من اضخم لغات البرمجة.

بالنسبه لي كل لغه لها ميزه معينه فالواجهات افضل .net

ولعمل البرامج التي تحوي الكثير من الاكواد افضل c++

برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

15.8 ألف متابع