السلام عليكم

وفقًا للمعلومات المقدمة في الموقع الرسمي للغة البرمجة Mojo ، تُعد موجو لغة برمجة جديدة تهدف إلى سد الفجوة بين البحث والإنتاج من خلال دمج أفضل مميزات لغة البرمجة بايثون Python مع خصائص ومزايا لغات برمجة النظم الأخرى. باستخدام لغة البرمجة Mojo، يمكن للمطورين كتابة تعليمات برمجية قابلة للتنفيذ بسرعة أكبر بكثير من استخدام لغتي rust و ++C،

تعتبر mojo لغةفائقة السرعة مقارنة باللغات البرمجية التي جاءت قبلها اذ تعتبر اسرع من بايثون 35 الف مرة و هو رقم صادم فعلا ، و هذا يعكس قوتها كلغة برمجة قوية وفعالة. و قد تكون افضل خيار للمبرمجين الذين يبحثون عن لغة برمجة تجمع بين سرعة تنفيذ الأكواد وسهولة التفاعل مع البيئات الأخرى.

كتابة الاكواد فيها قريب جدا من لغة بايثون حتى ان البعض اعتبرها اصدارا متقدما من Python اذ توفر لغة البرمجة Mojo ميزة هامة تتمثل في القدرة على الاستفادة من اوامر لغة بايثون من المكتبات و Packages . يمكن لـ Mojo تحقيق هذا من خلال التفاعل السلس مع بايثون ، مما يتيح لمبرمجي موجو إدراج أكواد ومكتبات بايثون بكل سهولة و بساطة و دمجها مع أكواد Mojo.

بفضل هذه الميزة، يمكن لمبرمجي Mojo الاستفادة من ميزات Python القوية، بما في ذلك واجهات المستخدم الرسومية ومكتبات أخرى متخصصة في ميادين اخرى كبرمجة تطبيقات الهاتف و تطوير الويب ، دون التخلي عن سرعة وأداء تعليماتهم البرمجية الأساسية. هذا يمكن أن يكون مفيدًا لتطوير تطبيقات متقدمة تتطلب الجمع بين سرعة التنفيذ وتوفير مجموعة واسعة من المكتبات والأدوات المتاحة في بيئة بايثون .

و عليه ، يمكن لمطوري Mojo الاستفادة من ميزة تواجد Python البيئي الغني داخل بيئة البرمجة موجو مما يخول لهم الاستفادة من مزايا كلا اللغتين ، من سرعة التنفيذ والوفرة البرمجية و ايضا المجتمع الكبير الداعم للغة بايثون .

و هذا رابط اول كتاب Pdf لتعلم لغة موجو للراغبين في تعلمها :