سرمد خالد @سرمد

نقاط السمعة 215
تاريخ التسجيل 23/04/2014
آخر تواجد 22 ساعة

مقارنة أداء لغة الأسس مع سي وبايثون وجافاسكريبت

لاحظ في الجزء الأخير من المقارنة وهو التعامل مع كميات كبيرة من البيانات كيف تمكنا من تحسين الأداء بشكل كبير. نفس النتيجة المطلوبة يمكنك أن تنجزها ب0.12 ثانية وباستهلاك 1.5 ميجا بايت من الذاكرة فقط، أو يمكنك التقاعس عن تحسين برنامجك وإكمالها ب3.75 ثانية مع استهلاك 311 ميجابايت من الذاكرة.

إصدار جديد من لغة الأسُس البرمجية

أطلقنا الإصدار 0.3 من لغة الأسُس البرمجية. اللغة الآن مقتصرة الآن على البرمجة الإجرائية (procedural programming)، أي مشابهة للغة سي (وليس سي++) كما أنها تفتقر لمكتبات واجهة المستخدم، لكن على الأقل يمكن الآن استخدامها لكتابة برامج حقيقية. المثال التالي لكتابة برنامج يطبع التاريخ الحالي:

كانونيكال تتخلى عن يونتي ٨ و أوبنتو فون

http://itwadi.com/node/3015

تنظيم "الدولة الإسلامية" يعتمد بيئة سكراتش البرمجية في مناهجه الدراسية!

نشر نشطاء موالون لتنظيم الدولة الإسلامية على موقع توتر ما قالوا أنها المناهج الدراسية الجديدة التي أقرها التنظيم في أماكن سيطرته، وكمبرمج دفعني الفضول للاطلاع على منهاج الحاسوب للمرحلة المتوسطة (أي صفي السادس والسابع بعد أن اختزلوا المرحلة الابتدائية إلى 5 سنوات والمتوسطة إلى سنتين على ما يبدو). يعتمد كتاب الحاسوب هذا كلياً على بيئة سكراتش ويميل بشكل كبير نحو الجانب العملي بدل التلقين النظري، وقد برر القائمون اختيارهم لبيئة سكراتش بالأسباب التالية منقولة حرفياً من مقدمة كتاب الحاسوب نفسه:

كتابة البرامج بالعربية أو الانجليزية باستخدام لغة الأسُس

أطلقنا أخيراً الإصدار 0.2 من لغة الأسُس البرمجية. ما يميّز هذا الإصدار أنه يوفر إمكانية كتابة البرامج باللغتين العربية أو الإنجليزية أو كليهما. وهذه ميّزة مهمة لمحبي اللغة العربية، فتمكينك من كتابة برامجك بالعربية مع الاحتفاظ بالقدرة على اللجوء للإنجليزية...

إطلاق أول إصدار من لغة الأسُس البرمجية

السلام عليكم ورحمة الله.

نحن فريق نعمل على إنشاء لغة برمجة شاملة ومرنة إلى أقصى حد بما يسمح لها بتغطية كل مجالات البرمجة ونبحث عن مساهمين في هذا المشروع المفتوح المصدر. قمنا بإطلاق إصدار بدائي وهو الإصدار 0.1. هذا الإصدار...