السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد أريد البدء في أنشاء تطبيق أندرويد بفكرة جديدة لكن سيحتاج شهر لأنهاءه أن شاء الله ولكن سيأتيني ضيف في العيد لمدة أسبوع وقلت لا أريد البدء في التطبيق حتى ينهي زيارته لأنه انا من النوع الذي اذا قطعت عن مشروعي يوم او يومين أشعر كأنني أود البدء من الصفر لا اعلم لماذا بصراحة , هل أحد لديه نفس المشكلة :)

وقلت بما أنني أتعلم اللغة الأنجليزية لما لا أجرب تحدي جديد في الوقت الضائع لأكتشف هل أستطيع فعلها او لا والتحدي هو حفظ 100 كلمة من هنا لعيد الأضحى المبارك مع ترسيخها في عقلي الباطن بلا نسيان أن شاء الله.

السؤال هو ما نصيحتك لي لحفظ 100 كلمة خلال 13 يوم تقريبا مع ترسيخها في عقلي الباطن للأبد , للعلم أنا احفظ فقط يوميا كلمة او كلمتين في جمل مع طريقة النطق.

وسؤالي الأخر لمتحدثين اللغة الأنجليزية بطلاقة انا عندما أقوم بحفظ كلمة جديدة أقوم بالبحث عنها في جمل ثم أقوم بأعادة نطقها في البحث الصوتي الخاص باليوتيوب حتى أرى هل يستطيع فهمي او لا لكن بدون حفظ الجمل كما كنت أفعل في السابق , هل هذه الطريقة مجدية او تعتبر مضيعة للوقت وبماذا تفيدني ؟

وأيضا انا استمع لتسجيل برامج أنجليزية وأكرر سماع نفس التسجيل تقريبا 3 مرات يوميا لكن لا أشعر بفائدة صراحة هل أقوم بالغاءها ؟

شكرا على وقتك في القراءة.