السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اهلا بكم

تحيتي للجميع وددت ان نتشارك المناقشة حول موضوع التجارة الالكترونية بالمغرب وبالدول العربية في ما يخص الشراء من الانترنت لانها النقطة الاصعب لعدة اسباب اولا الاصطدام بمعلومات كثيرة ولكن هذا ليس هو الاشكال بحد ذاته بل انك دوما تجد المعلومة الخاطئة ولا اعرف بصراحة هل نشرت عن قصد ام عن غير قصد، لانه عندما تجد شخص يمجد شركة شحن كمثال ويبخس شركة شحن اخرى وترك مغالطات خطيرة جدا فهذا على ماذا سيدل؟؟

لانه لا اعرف بصراحة كيف عندما يقوم الشخص بنشر اخطاء عن شركة معينة لانه لا يحبها او حدث مشكل معين مع هذه الشركة كل الشركات لها مميزات ووعيوب ومررت بهذا التجربة ولكن ان ندعي امور خاطئة فهذا مشكل.

ان كان هذا اول تحدي البحث عن المعلومة فستأتي التحديات تواليا اولها كما قلنا البحث عن المعلومة ولان عالمنا العربي للتو بدا يخطو في التجارة الالكترونية واكيد لا ننسى هناك تجارب ممتازة للكثيرين واحييهم على مشاركتهم تلك التجارب حق شيء جميل وادعو الاخرين ان يخطو هذه الخطوة ليس كرما في دولارات بسيطة جراء شرحهم لمستوى شركة البيع او الشحن اوووو...بل لكي نتقدم اكثر واكثر.

التحدي الاهم وهو مسالة الجمارك؟؟كل بلد لها قانون معين ولكن السؤال المطروح؟؟ لماذا نجد في كل مرة تناقضات معينة في تجارب الاعضاء؟؟

هناك من يتكلم عن اعفائه من الجمارك وهناك من يتكلم عن ادائه لها،!!!اكيد احد الاخوة والاخوات سيطرح سؤالا ممكن دولة مختلفة او منتج مختلف بالعكس نفس المنتج ونفس الدولة!!!

وعندما تسال صاحب التجربة يقول لك انت وحظك!!اظن ان الامر ليس مرتبط بالحظ بل باننا اصلا لم نبحث مليا عن قانون الجمارك وكيف هو الامر..وهذا ليس هو التحدي بل هو شح المعلومات في هذا الجانب من خلال اخوة واخوات كثيرون يعملون في التجارة والشراء واستقبال السلع والشحنات بدون طرح الطرق الكفيلة بنجاح التجربة...

ويبقى السؤال المطروح هل نتعمد بالفعل اخفاء المعلومات ؟؟؟؟

شكرا لكم