السؤال الذي يُطرح في بالنا عند الحديث عن بوابات الدفع عبر الإنترنت هو كيف يمكننا اختيار بوابة الدفع المناسبة لمتجرنا وعملائنا. سيكلفنا اختيار بوابة دفع غير مناسبة عبر الإنترنت المال والوقت والعملاء أيضًا. فيما يلي بعض المعايير التي يجب علينا اتباعها عند اختيار بوابة الدفع عبر الإنترنت لمتجرنا:

الجمهور المستهدف: تحديد المجموعة المستهدفة لمتجرنا الإلكتروني سيسهل علينا اختيار بوابة الدفع الصحيحة عبر الإنترنت. يتيح لنا الموقع الجغرافي، على سبيل المثال، التأكد من أن بوابة الدفع تعمل في البلد المستهدف.

التكلفة والرسوم المفروضة: يجب مراعاة التكلفة الإجمالية لبوابة الدفع، بالإضافة إلى الرسوم الشهرية والرسوم المفروضة على كل دفعة تتم من خلال البوابة. معظم بوابات الدفع عبر الإنترنت لديها معدل رسوم 2.9٪ + 30 سنتًا لكل دفعة.

الأمان: عندما يتعلق الأمر بتلقي المدفوعات عبر الإنترنت، يجب أن يكون أمان بوابة الدفع عبر الإنترنت من أولوياتك. تأكد من أن البوابة التي تختارها متوافقة مع PCI DSS Level 1. فهي تضمن لنا ولعميلنا خصوصية وحماية معلوماتنا المالية الحساسة.

دعم العملات المختلفة: إذا كنا نمارس نشاطًا تجاريًا دوليًا، فنحن بحاجة إلى التأكد من أن بوابة الدفع عبر الإنترنت يمكنها التعامل مع المدفوعات بعملات مختلفة ومن بلدان مختلفة.

أنواع بطاقات الائتمان المسموح به: بطاقات الائتمان الأكثر استخدامًا هي Visa و MasterCard و Amex. تقبل معظم بوابات الدفع جميع أنواع البطاقات هذه. ومع ذلك، إذا كان عملائنا يدفعون لنا عادةً بأنواع أخرى من البطاقات، فنحن بحاجة إلى التأكد من أن بوابة الدفع الخاصة بنا تدعم هذه البطاقة.

عند إختيارك لبوابة الدفع لمتجرك الإلكتروني علي أي أساس كان اختيارك ؟

وكيف هو الأداء مع بوابة الدفع التي تستعملها في متجرك، وبأي بوابة تنصحنا ؟