Mohammed Souyah

56 نقاط السمعة
عضو منذ

ما هي أفضل منصة إلكترونية لدروبشيبينج في عام 2021؟

في حين أن دروبشيبينج يبدو سهلاً بسبب كل المحتوى المتاح في جميع أنحاء الإنترنت الذي يتحدث عليه، فإنه ليس بالبساطة التي يخبرنا بها الكثيرون. هناك العديد من العقبات التقنية المرتبطة بأعمال الدروبشيبينج، وإذا لم نفهمها بشكل صحيح أولاً، فإن فرصنا في النجاح في هذا المسار تكون ضئيلة.

قد يبدو هذا كأنني لا أشجع على السير في هذا الطريق، ولكن، بصراحة، أنا فقط أوضح ما سيأتي في المستقبل، أي ما هي العقبات التي يجب علينا مواجهتها وكيفية الاستعداد لها. العقبة الأولى هي اختيار أفضل منصة للتجارة الإلكترونية لأعمالنا في مجال الدروبشيبينج .

كيف يجب أن تستفيد متاجرنا الإلكترونية من شهر رمضان؟

زخارف الشوارع، والفوانيس المعلقة من كل مبنى تقريبًا، ومحلات السوبر ماركت المكتظة والمسلسلات التلفزيونية التي لا تنتهي وإعلانات البرامج هي بعض من علامات رمضان. يمكن أن يكون الشهر الكريم قاسياً على بعض الصناعات وسخياً إلى حد ما بالنسبة للأخرى، ومع ذلك فإن جميعنا كأصحاب متاجر إلكترونية نعمل لتحقيق أقصى استفادة من هذا الشهر من العام. سنستكشف الأدوات والممارسات التي يمكن لمتجرنا لإلكتروني أو نشاطنا التجاري لاستفادة منها لشهر ناجح.

إنشاء إستراتيجية شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي

ما هي أنواع كوبونات الخصم التي يمكن أن نستخدمها في متاجرنا الإلكترونية؟

بالنسبة لنا كتجار إلكترونيين أو حتى كمستهلكين، السعر هو العامل الرئيسي الذي يؤثر على قرارات الشراء. يبحث العملاء دائمًا عن طرق للحصول على منتجاتهم وخدماتهم الأساسية بتكاليف أقل وجودة أفضل. إحدى الآليات التي يمكن أن نستعملها للرفع من معدل المبيعات هي الكوبونات. يمكن أن يكون منح العملاء قسيمة الخصم حافزًا كبيرًا يساعدهم في اتخاذ قرار الشراء.

أنواع من كوبونات الخصم التي يمكن استعمالها في متاجرنا الإلكترونية

كيف يمكننا تجهيز متاجرنا الإلكترونية لمناسبات التسوق مثل رمضان والأعياد؟

يمكن أن تؤدي العطلات ’ الأعياد ومناسبات التسوق إلى حدوث السنة المالية لعلاماتنا التجارية أو كسرها. على الرغم من التحديات العديدة التي تجلبها العطلات والأعياد ، يجب أن ندرك مدى أهمية هذا الوقت من العام لأعمالنا

لهذا سنناقش فيما يلي الأشياء التي يجب أن نقم بها للتأكد من أن متاجرنا جاهزة لهذه المناسبات

أشهر بوابات الدفع عبر الإنترنت في العالم العربي

مع التطور المستمر لمنصات التجارة الإلكترونية وانتشارها في مختلف دول العالم العربي، بدأت الحاجة إلى تعزيز ثقافة دفع واستلام الأموال عبر الإنترنت في الازدياد، لكن عند بحثنا عن بوابات الدفع لإستعمالها في متاجرنا الإلكترونية أو تنصيبها لعملائنا نجد العشرات من بوابات الدفع على نتائجنا. ولكن من هي الأكثر شعبية في المنطقة العربية؟

Vapulus

كيف نختار بوابة الدفع الصحيحة لمتجرنا الإلكتروني؟

السؤال الذي يُطرح في بالنا عند الحديث عن بوابات الدفع عبر الإنترنت هو كيف يمكننا اختيار بوابة الدفع المناسبة لمتجرنا وعملائنا. سيكلفنا اختيار بوابة دفع غير مناسبة عبر الإنترنت المال والوقت والعملاء أيضًا. فيما يلي بعض المعايير التي يجب علينا اتباعها عند اختيار بوابة الدفع عبر الإنترنت لمتجرنا:

الجمهور المستهدف: تحديد المجموعة المستهدفة لمتجرنا الإلكتروني سيسهل علينا اختيار بوابة الدفع الصحيحة عبر الإنترنت. يتيح لنا الموقع الجغرافي، على سبيل المثال، التأكد من أن بوابة الدفع تعمل في البلد المستهدف.

كيف يمكنني اختيار منصة مناسبة لإنشاء متجري الألكتروني؟

يمكن أن يكون اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة لعملنا مهمة شاقة. بمجرد اختيار المنصة المناسبة، سيصبح من الصعب التراجع والتحول إلى منصة أخرى سيكلفنا الكثير من حيث رسوم التطوير والنقل، لذا فإن اتخاذ قرار بشأن منصة مناسبة لإنشاء متجرنا الإلكتروني يمكن أن يؤدي إلى نجاح عملنا أو كسره.

نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة، فمن الأسهل الوقوع في فخ اختيار منصة شائعة بدلاً من اختيار منصة تلبي احتياجاتنا.

ماذا نختار الدروبشبينج أو الدروبسيرفس؟

اثنان من أكثر نماذج الأعمال شيوعًا مؤخرا في مجال التجارة الإلكترونية الدروبشبينج و الدروبسيرفس، ولكن لتحقيق أقصى استفادة من أي منهما، من المهم معرفة الاختلافات بين الاثنين حتى نتمكن من تحديد الأنسب لنا.

الدروبشبينج هي عملية بيع البضائع عبر الإنترنت دون الحاجة إلى القلق بشأن كسبها، تخزينها وشحنها. سنقوم بإحالة المبيعات إلى شركة تابعة تفي بالطلب وتقدم لنا عمولة كحافز. أما خدمة الدروبسيرفس تتبع نهجًا مشابهًا، ولكن بدلاً من المنتجات المادية، سيقوم الشخص ببيع الخدمات. مثل تحسين محركات البحث وتصميم الشعارات. تعني خدمة الدروبسيرفس أنه نتحصل على طلب الخدمة، ومن ثم نقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ الخدمة أو نوليها إلى محترف أخر.

هل السيو سبب نجاح المتاجر الإلكترونية؟

مصطلح الـ SEO يشير إلى Search Engine Optimization ودلالتها تعني بها العمليات التي نجريها لتهيئة وتحسين ترتيب موقعنا أو متجرنا الإلكتروني في محركات البحث جوجل Google Search بطريقة مجانية وطبيعية بدون الاستعانة بالإعلانات المدفوعة، وكلما جاء دورنا في ترتيب المواقع في أعلى النتائج كلما كثرت الزيارات على صفحاته المتنوعة وربما المزيد من الأعمال.

غالبية المتاجر الإلكترونية الناجحة لم تصبح كذلك بين عشية وضحاها. غالبًا ما يكون نجاحهم وشهرتهم نتيجة لتقنية SEO(تحسين محرك البحث) الجيدة جدًا، والمراجع الطبيعي. كما سيسمح استخدام هذا الأخير لمتجرنا الإلكتروني برؤية جيدة وبالتالي يظهر في الصفحة الأولى من نتائج Google.

ماهي الأهداف المهمة التي يجب تحقيقها في السنة الأولى لشركتك الناشئة؟

إن ريادة الأعمال الآن أصبحت حلم الجميع، فمهما كان لدى كل منا وظيفته فنحن نطمح بشكل أو بآخر لإنشاء مشروعنا الخاص، ولأن نسب نجاح المشاريع أصبح أعلى من ذي قبل. ما يقرب من 79.9 بالمائة من الشركات الناشئة نجت من عامها الأول من العمل. ومع ذلك ، هذا ليس بالأمر الهين..

وبالتالي أهم خطوة يجب أن نهتم لها هي التخطيط لمشروعنا بكل جدية وإتقان، يجب أن نكون دقيقين للغاية في كل خطوة من خطوات العمل. سيساعدنا ذلك في تحديد الأهداف لأنفسنا ولمؤسساتنا في بناء الأساس للنمو المستقبلي وضمان البقاء للسنة الأولى.

هل شهادةSSL كافية لحماية بيانات عملائنا على المواقع والمتاجر الإلكترونية؟

أثناء دراستي لتخصص التجارة الإلكترونية كان أكثر الجوانب التي يركز عليها هي أمن التجارة الإلكترونية من خلال الحفاظ على المعاملات الإلكترونية الآمنة والمضمونة لبيع وشراء السلع والخدمات عبر الويب.

إذ يتم وضع العديد من البروتوكولات لضمان سلامة وحماية المشاركين في المعاملات عبر الإنترنت.

كيف ندفع عجلة التجارة الرقمية في العالم العربي

في السنوات القادمة، سنتذكر عام 2020 باعتباره العام الذي تغير فيه كل شيء. لم يحدث مثل هذا النمو المفاجئ أبدًا مثل ذلك الذي شهده قطاعا التجارة الرقمية والإلكترونية ، وهو طفرة حقيقية ولدت من أزمة COVID-19.

وسط الانكماش الاقتصادي ، أدت أزمة COVID-19 إلى انفجار في التجارة الإلكترونية وتسارع في التحول الرقمي.