Salsa Project @Salsa

نقاط السمعة 559
تاريخ التسجيل 17/09/2018
آخر تواجد دقيقة واحدة

هل يجب التعمق في css3 و sass

تعلم ال css3 ففيها أشياء إضافية تسهل عليك عملية التصميم , أما بالنسبة لل sass فلا أظن أنك تحتاجها , ال sass في الأخير ستحول إلى css فالمتصفح يفهم فقط html, css, js .. كما أنه يمكنك أن تحترف ال frontend بالcss .

او boostrap كافي للمساعدة في تنسيق الموقع

بالطبع كافي لتنسيق الموقع بشكل جيد لكنه يحدك في التصميم و لكنه يختصر عليك الوقت بشكل كبير .

هل يجب المرور وتعلم php والتعمق فيه مثل oop وغيره

نعم بالطبع , اللغات الحديثة أصبحت تستخدم ال oop كثيرا نظرا لفعاليتها الكبيرة , و أيضا إذا كنت تريد أن تتعلم فرايموورك مثل laravel فيجب أن تتعلها .

المصدر :

هل استطيع المرور مباشرة لل angular و react js بعد الانتهاء من تعلم javascript

لا أستطيع أن أفيدك كثيرا في هذه , لكن أنصحك أن تطور مهاراتك جيدا في الجافاسكريبت .. و أيضا الreact هو فرايموورك frontend اما ال angular فهو فرايموورك frontend و backend .

انا محتار بين كل هذه السؤالات واتمنى رد بناء على خبرة عملية

الرد يجب أن يبنى على ما الذي تهدف إليه أنت من تعلمك لتطوير الويب ؟ و إلا فلن تحصل على الإجابة الصحيحة و المختصرة لحالتك .

حسب علمي الكوكيز يستعمل لتتبع المستخدم.

أما اللوكال ستوريج فهو مساحة لا تتعدى 5 ميغا يمكنك حفظ ما تريد عليها .

مرحبا ميرو .. القالب رائع و الرائع فيه أنه مخصص للمقالات .. شكرا لإتاحته مفتوح المصدر .

بالنسبة للتصميم @Watheq_Alshowaiter‍ لم يترك شيئا تقريبا .

جرب هذا الرابط :

أكتب إسم الأيقونة فقط مثل

facebook

أكواد الأيقونات توضع بداخل ال html مثلا

<div>
<i>far fa-rocket</i>
</div>

طريقة الإستخدام , لما تعمل على تطوير موقع معين , أنت تحتاج في بعض الأحيان صور أيقونات , مثل أيقونة البحث و أيقونة التعليق ... إلخ , تذهب إلى fontawesome ثم إلى icons ثم تقوم بالبحث عن الأيقونة التي تريد مثلا : search icon , فتظهر لك العديد من أيقونات ال search منها المجانية و منها المدفوعة , إختر واحدة مجانية بالضغط عليها , ستأخذك إلى صفحة هذه الأيقونة ستجد كودها بال html بالشكل التالي :

<i>far fa-rocket</i>

فقط قم بنسخه ثم ضعه في المكان الذي تريد أن تظهر فيه الأيقونة في مشروعك (بداخل ملف ال html) .

راسلتك على الخاص

أولا أدخل من هنا و ضع إيميلك :

سيرسلون لك إيميل , قم بتفعيله .. ثم قم بملأ البيانات (باسوورد, إسمك ... إلخ)

ثم ستنتقل بك إلى صفحة فيها كودك

<script src="

https://kit.fontawesome.com... " crossorigin="anonymous">

قم بنسخ كودك ثم قم بإلصاقه في مشروعك في صفحات الhtml في داخل ضعه في الداخل

الآن يمكنك إستعمال الأيقونات , أدخل من هنا :

إختر الأيقونة التي تريد ثم قم بنسخ كودها الذي يكون من هذا الشكل :

far fa-rocket

في كل مرة تريد إستخدام أيقونة فقط قم بنسخ كودها و ضعه كما هو .

يونس هل مدونتك متوقفة ؟ عندي أسبوع و أنا أحاول الدخول لها دون جدوى , الموقع لا يظهر (علما أني جربت الدخول بالكمبيوتر و الهاتف و أيضا بالديازال و 4 جي)

يمكنك معاينته من هنا :

بإمكانك تحميل الكود من هنا :

لم أنتهي منه بالكامل لكن الخاصية التي أردتها موجودة و التكويد من الصفر , كنت سأستعمل ال div لكن وجدت أن ال table أفضل بكثير و التكويد جيد و سهل ... نسيت أن أذكر أنه ليس ريسبونسف و السبب أني مشغول الآن , ممكن أكمله لك في المساء إذا أردت ذلك

حسب ما أرى أنه هنالك تبذير في عرض بعض الأعمدة .. مثل عمود الرابط مثلا أخذ 80% من الصفحة من دون فائدة , أظن أنك لا تحتاج أن تقرأ الرابط بأكمله لذلك يكفي فقط إظهار رابط الموقع و الباقي إجعله سكرول , مثلا هناك أعمدة فارغة و أخرى أقل أهمية قم بتصغيرها أيضا , و أيضا لا يوجد خطوط عمودية بين الأعمدة , هذا سيجعل عملية القراءة صعبة جدا لو قمت بتقريب الأعمدة من بعض , أقترح أن تضيف عمود فاصل بينها .

أنظر إلى هذا الجدول مثلا : 21 عمود و كلها ظاهرة .. أما جدولك فيحتوي على 12 عمود فقط

أوكي الأمر سيأخذ بعض الوقت .. ممكن صورة أوضح عند التكبير , لأن الكلمات غير مفهومة

المشكلة أن التكويد سيئ للغاية , و هذا ما يصعب ما تطلبه , لماذا إستعملت ال transfrom: translate بذلك الشكل ؟

على كل حال سأجرب أن أصنع لك نسخة بتكويدي إن أردت , لكن لن أستعمل فيها ال table بل فقط div و ستكون منظمة و منسقة و سهلة الفهم و التعديل إذا أردت ذلك مستقبلا ؟ ما رأيك ؟

هنالك الكثير من محررات ابماركداون مثل هذه ، هذا أحدها ، و هو متطور

المنصة جيدة و أرى أنك إستخدمت تقنية SPA , لكن بما أنها فارغة فأقترح أن تضيف خاصية "إكتشف" الأعضاء , لأنه الآن محدود جدا ما يمكنك فعله بداخلها , مثلا : أنت قلت يمكنك بداخل المنصة متابعة الأشخاص , أين هم ؟ ماذا لو لا أملك أصدقاء يستعملون منصتك ؟ الحل أرى أن تضيف صفحة أخرى "إكتشف" تعرض فيها الأشخاص خصوصا المتفاعلين و تعرض معلومات خفيفة عنهم ك "نبذة عن الشخص", "عدد المتابعين", "عدد الأسئلة المجابة" ... إلخ ... عموما المنصة جيدة و هي تستهدف المتخصصين , مثل الكتاب و التقنيين ...إلخ .

أسئلة على الجانب :

  • ما رأيك في رياكت , أنوي تعلمها مستقبلا إن شاء الله ؟

  • هل هي سهلة التعلم ؟

  • سمعت عن شيئ يسمى ال stats , و هو مقلق للمطورين .. كأنه فيه شغل زيادة ؟

إن كان كذلك تفضل من هنا :

و قم بنسخ كل شيئ , لأني قمت بالتعديل على الكثير من الأشياء

ما فهمته منك أنه لديك checkbox واحد يعمل (الذي بالأعلى) , و تريد جميع ال checkbox الأخرى أن تعمل مثله ... هل هذا صحيح ؟

شكرا لك ... بالمناسبة سأرسل لك رسالة أظنها تهمك .

إذا كانت لا تفعل شيئ فأنت تحتاج لأن تفعلها , عموما الإجابة في ذلك الرابط

الإختصار موجود بالفعل :

super L + space

super L : تجدها في الجانب الأيسر السفلي للكيبورد , على يمين زر ctrl .

في حالة لم تكن الشورتكات مضافة عندك هنا ستجد الإجابة :

لا كل تعليقات على هذا الموضوع صحيحة

أوه أنت على حق , أظن أني قرأتهم على عجالة هم يقصدون إن كان ال iframe من نفس ال origin فيمكن ذلك ( يعني من دون تحديد ال src القادم منه لأنه سيعتبر origin خارجي ) .

شكرا على المعلومات .

هل تقصد أنك ترسل للضحية صفحة معينة لكن بداخلها iframe مخفي هذا ال iframe بمجرد أن تتحمل الصفحة يقوم بالإتصال بالفايسبوك (www.facebook.com) و إذا كان الضحية متصل (... من هنا لا أعلم كيف ستستولي على حسابه) .

حقيقة أن الفايسبوك يقوم بإدخال المستخدم تلقائيا إذا كان المستخدم تركه مفتوح (يعني الكوكيز موجود في جهازه) , هنا السؤال :

هل ال iframe يستطيع الوصول إلى الكوكيز , إذا كان نعم فيتم تسجيل دخول الضحية بنجاح ثم ممكن تصنع سكربت يقوم بأخذ كوكيزات المستخدم و يرسلها لك , تقوم بعدها بفتح موقع الفايسبوك ثم قم بإضافة الكوكيزات في موقعك ثم إعمل refresh للصفحة و مبروك حساب الضحية هههههههه , على كل هذا يعتمد على هذه الأشياء :

  • هل ال iframe يستطيع الوصول للكوكيز بشكل عادي ؟

  • إذا كان نعم , هل الفايسبوك يعتمد فقط على الكوكيز لتسجيل دخول الضحية ؟ مثلا هل يعتمد على ip أيضا ؟

  • و أخيرا هل بإمكانك تشغيل سكريبت بداخل ال iframe لكي يقوم بجلب الكوكيزات الجميلة من المتصفح ؟

ما رأيك أظنك متمرس في الويب ؟


على الهامش :

قبل أيام كنت أبرمج موقع و وصلت لمرحلة إضافة markdown editor للموقع , فلم أجد ما يناسبني , قمت بالبحث حول الأمر ثم قررت أن أصنع واحد لكن general للآن فقط و لما يتسع لي الوقت أكمل عليه بالخصائص التي أريد , فقمت بوضع iframe مع designMode مفعل , فواجهت المشكلة التي ذكرتها أنت في موضوعك , لهذا قمت بالإجابة على موضوعك.

ما المجال الذي تريد دراسته ؟ تطوير الويب ؟ واجهات أمامية أم واجهات خلفية ؟ أو معا ؟ أو تطوير تطبيقات الأندرويد ؟ تطبيقات سطح المكتب (الكمبيوتر)؟ تطوير الألعاب ؟ تطوير تطبيقات الذكاء الصناعي؟معالجة البيانات الضخمة big data ؟ ...إلخ ؟

لكل مجال لغاته و تقنياته .

حدد مجالك أولا في السؤال ؟ و بعد ذلك قوم بالإجابة على هذه الأسئلة :

لماذا تريد الدخول إلى عالم البرمجة ؟ هواية ؟ للعمل كفريلانسر ؟ العمل لدى شركة تطوير برمجيات ؟ لديك مشروع ؟ لتقليل مصاريفه ؟ صنع سكريبتات و بيعها على المنصات ؟

أ/إن كنت تريد العمل كفريلانس : فيجب عليك دراسة السوق أولا و جمع أكبر المعلومات حول التقنيات المطلوبة بكثرة أو المطلوبة بقلة لكن بسعر مغري , و على أساسها إختر ما ستتعلمه .

ب/إن كنت تريد العمل عن بعد في شركة : أيضا يجب عليك دراسة السوق و معرفة نوع التقنيات المطلوبة , أدخل على موقع بعيد ثم أدخل على عروض العمل و قم بقراءتها و ستعرف ماهي التقنيات التي يجب أن تتوفر فيك لتقبل عندهم .

ج/تتعلمها كهواية : لا أنصح بذلك , حتى و لو كانت كهواية من الأفضل ربطها بهدف معين , لأنه من السهل تغيير الهوايات , لكن ربطها بهدف يجعلها أكثر من مجرد هواية .

د/لديك مشروع تريد تطبيقه : إذا قم بدراسة لمشروعك تحدد فيها التقنيات و المدى الزمني , و أيضا على أساسهم قم بدراسة ما يحتاجه مجالك , أو قم بالتعاقد مع مبرمجين ... إلخ .

أنا لا أقوم بالإحتفاظ ب النصوص... ماأقوم بالإحتفاظ به في Json هو: id المشاركة أو التعليق - المجتمع الموجود فيه (سواء مشاركة أو تعليق) - التاريخ - عدد الupvote و عدد التعليقات بالنسبة للمشاركات... هذه هي المعلومات التي أهتم بها... لاأعرف هل ستكون كافية لحاجتك..!

شكرا لك , للأسف لا تكفي فأنا أحتاج إلى العناوين المواضيع لكي أفلترها ... ما قمت بإستخراجه أنت هو الأرقام و الترابط بينها (أي أن ال json كله أرقام) و هو مناسب جدا للخوارزمية التحليلية التي تعمل عليها .

كانت لدي خطة في الإحتفاظ ب المحتويات النصية لمعالجتها والإستمتاع بعمل أشياء شبيهة بما في مدونة جرس

المدونة رائعة خصوصا طريقة التحليل المعتمدة و العرض .