قياس الأداء هو بلا شك عملية ضرورية في اختبار أي نظام برمجي. سؤالي هو إن كان يوجد نظام لقياس أداء تطبيقات الويب. الهدف هو معرفة كمية الطلبات التي يمكن للتطبيق أن يدعمها على بنية تحتية معينة. على سبيل المثال, لنفترض أننا قمنا ببرمجة تطبيق للتدوين. قياس الأداء سيعطينا عدد تقريبي للمستخدمين الذين يمكنون استخدام خصائص الموقع المختلفة (بنسب معينة او بشكل عشوائي) ككتابة ردود و مشاهدة مواضيع و استخدام خصائص كالبحث مع معرفة تأثير زيادة العدد على سرعة التجاوب لكل مستخدم.

قمت بالبحث عن حلول و لكنني أعتقد أنها إمّا لطبقات أخرى من النظام أو أنها تبسط العملية بشكل كبير. أمثلة لأنظمة قياس لطبقات أخرى تشمل أنظمة TPC المختلفة, و أتوقع أن TPC-W هو الأكثر قربا لتطبيقات الويب (http://www.tpc.org/). و لكن التركيز الأكبر لهذه المنصات هو قواعد البيانات التي تدعم المعاملات. يوجد أيضا (YCSB) و لكنه أيضا يهتم في مداخل البيانات المعروفة ب NoSQL لاختبار كمية عمليات القراءة و الكتابة الممكنة. من جهة أخرى, يوجد منصات مثل ApacheBench و Httperf و هم يعملون في طبقة تطبيق الويب و لكن مشكلتهم هي تبسيط العملية حيث أن البرنامج يختبر أداء طلبات لصفحة واحدة أو أداء تحميل صفحات معينة.

هل لديكم أي خبرة في برامج قياس الأداء التي تجمع بين قوة منصات اختبار أداء قواعد البيانات ك TPC-C, TPC-W, YCSB و استهداف طبقة تطبيقات الويب؟