Khalid Az Ax @Khalid_al91

مدون أكتب ما يروق لي وما يدور في بالي بعضها خواطر وبعضها آراء .

نقاط السمعة 6
تاريخ التسجيل 10/01/2020

الإنسان أفكاره وأراءه تتغير ولكن في حسوب IO لا

مرحباً فالبداية أتمنى منكم في حال أعجبكم هذه الموضوع أن تعمل له إعجاب أو رفع للمساهمة أو الإسم الذي يطلقون عليه في حسوب IO ( لا أعرف صراحة )

أعزائي المسؤولين عن موقع حاسوب أو صاحب هذه المواقع حسوب IO ، مستقل إلخ ..

متى أتوقف عن تعلم تقنية معينة ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ، محدثكم قد تعلم لغة Dart ثم تعلم إطار عمل Flutter وقد قضيت تقريباً سنة في التعلم ولكن المشكلة هي هل أتوقف وأتوجه لتعلم شيء آخر كالويب وتطويره أم أبقى على Flutter وأحاول أن أتعلم كل مابقى مع العلم أنني لا أستطيع التعامل مع الخرائط أو الاشعارات فهل يجب أن أتقنها كي أتوجه لتقنية أخرى ومتى أستطيع أن أطلق على نفسي مطور محترف بإستخدامه

ملاحظة: Flutter هو مثال للقياس فقط بشكل عام أنا أتكلم عن أي تقنية متى تبدأ تصنف نفسك خبير بها ؟

سرقة الافلام أم سرقة العلوم ؟

كثير مانجد العديد من مواقع الأفلام والمسلسلات المقرصنة وعندما أجد الكم الهائل من البيانات السحابية المقرصنة والساعات المبذولة لترجمة تلك الافلام والمسلسلات أنفجع وأشعر بقليل من القهر فلو قضيت تلك الساعات في ترجمة محتويات علمية على الإنترنت فلا أبالغ أن قلت أن الأمة العربية ستصبح أمة عظيمة مرة أخرى وسترجع عظمة اللغة العربية وستصبح ثاني لغة للعلم بعد الإنجليزية أيضاً تساؤلي الثاني لماذا بما أن العرب يحبوا القرصنة وهناك العديد من مواقع الأفلام والمسلسلات الغير قانونية لماذا لا يقرصنوا المواقع التعليمية مثل Udemy على سبيل المثال ؟ أريد أن اسمع أراءكم حول هذه الموضوع ..

ملاحظة : قد يكون الموضوع سخيف قليلاً ولكن كما تعلمون جميع الشعب العربي تحت حجر صحي إجباري من غالبية الدول وأظن أن قراءة كم سطر لتضييع الوقت أمر جيد للخروج من شعور الملل ههههههههه :))

ما الذي أنجزته في العام الماضي ؟.

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .. الموضوع واضح من عنوانه :) ، في هذه المقالة سأتحدث عما أنجزته أنا في سنة 2019 وقد تكون بعض الأشياء بسيطة للبعض ولكني أراها إنجاز بالنسبة لي وسعيد بها وأتمنى لو أحد منكم يملك هدف مما أنجزته أنا أو غير ذلك مما ذكرت أن يتشجع من هذه المقالة ويحاول تحقيقه .. فالبداية لأكون صريح معكم سنة 2019 لم تكن افضل سنة بالنسبة لي بل بالعكس واجهة مشاكل بها وحتى على المستوى الشخصي والصحي .. ولكن الحمدلله على كل حال ، عموماً نبدأ بسم الله.. من فترة تقريبا سنتين أو سنة ونصف خطرت في بالي افكار تطبيقات البعض منها جميل والبعض الآخر سخيف ولكني تمنيت لو أنني أستطيع تطويرها وعملها ولكن للأسف أنا لا أملك أي خبرة برمجية ولا حتى مهارة لذلك قررت أن أتعلم البرمجة مع أني لم أكن أحبها أبداً في حياتي بل كنت أكرهه كل ما يدور حولها ولكن كنت مجبور أن أتعلم البرمجة كي أحقق الأفكار التي في بالي على أرض الواقع وأنا من طبعي لا أحب أن أبدأ الشيء بشكل عشوائي أبداً لأنني أعلم عواقب تلك العشوائية ههههههه .. بدأت أرسم مسار للبرمجة وبكل تأكيد المسار الذي أريد أن أصل له هو برمجة التطبيقات ولا شيء غير ذلك فبدأت أبحث حتى وجدت أفضل مسار لشخص مبتدأ كلياً في البرمجة بالنسبة لي .. تعلمت لغة بايثون وأحببتها لإنها لغة سهلة وسلسة ثم تركتها وبدأت أتعلم جافا وكانت لغة بالفعل صعبة بل ( صعبة +) لو صح القول ههههههههه .. ولكن حقيقةً هذه اللغة بسطت علي مفاهيم البرمجة وأستفدت منها كثيراً يارجل يكفي أن أي لغة أبحث عنها أجد تشابه كبير مع لغة الجافا :)) .. * فاصل إعلاني : ممن تعلمت منهم لغة جافا وأحببت أن أذكرهم كي يستفيد الغير ( جميعها قنوات يوتيوب ) .. الأستاذ عبدالله عيد وقناة أكاديمية حسونة ؛ * بعد ما تعلمت جافا وأكاد أن أكون محترف بها تفاجئت أن لغة جافا تستطيع أن تعمل بها تطبيقات أندرويد فقط ولو أردت تطبيقات لل IOS يجب عليك تعلم لغة أخرى من الصفر والبدأ ببرمجة تطبيقات عليها فتركت العمل بجافا على Android Studio .. فبدأت بتعلم لغة Dart التي كانت بالمناسبة تشبه جدا جدا لغة جافا .. ثم تعلمت إطار عمل Flutter كي أستطيع عمل تطبيقات لكل المنصتين بكود واحد بلغة Dart .. وبالحقيقة أثبت Flutter أنه فعلا رائع وجميل وسلس ولكن للاسف المحتوى الموجود على النت لا يكاد يكون قطرة أمام المحتوى المعروض عن جافا وAndroid Studio وهذه طبيعي بسبب قدم لغة جافا .. عموماً وصلت لنهاية وأتمنى أن أسطري لم تكن ثقيلة عليك عزيزي القارئ ختاماً هذه بعض التطبيقات التي صممتها بFlutter

● سأضع روابطها بالأسفل ● ..