تعلم شركة جوجل الكثير من الأسرار عنا وذلك عند استخدامنا لخدماتها وذ حيث تعرف المواضيع التي بحثت عنها والمواقع التي انتقلت إليها والمحتوى الذي شاهدته عبر خدماتها التي استخداماتها سواء من جهاز كمبيوتر أو جهاز ذكي يعمل بنظام التشغيل التابع لها أندرويد.

1- جوجل تعرف ما قلته

في كل مرة تستخدم فيها خدمات جوجل الصوتية يتم تسجيل ما قلته، وتقول الشركة إنها تجمع هذه البيانات لتحسين برنامج التعرف على الصوت وتقوم بتسجيل هذه المقاطع الصوتية فقط عند قيام المستخدمين بالاشتراك فيها.

2- تعرف من هم أصدقاؤك

من خلال المراسلات التي تتم عبر خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail يتم تسجيل جميع جهات الاتصال الخاصة بك، و تعرف أيضًا من هو صديقك المفضل بينهم.

3- معرفة ما يعجبك، لتظهر لك الاعلانات بناء على ذلك

لدي جوجل عنك ما يكفي من معلومات شخصية عبر مواقع الويب والتي تتنبأ بها من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي بدقة وبناء عليه تعرض عليك الإعلانات التي تتوافق معك.

4- معرفة ما تبحث عنه ومكان تواجدك حيث انها تعتمد على الموقع في إظهار نتائج البحث، ولا تتيح للمستخدمين تغيير الدولة، وتعتمد على خدمات تحديد الموقع من أجل ذلك.

6- معرفة كل ما تفعله تقريبًا باستخدام جهازك الذكي العامل بنظام أندرويد مثل جهات الاتصال الخاصة بك وسجلات المكالمات والرسائل والأوامر الصوتية، وأماكن تواجدك، وبيانات التصفح، والتطبيقات التي قمت بتنزيلها من متجرها Google Play.

هل تعتقد أنك ستستمر في استخدام محرك البحث جوجل والخدمات الخاصة به، أم أنك تفضل أن تحافظ على خصوصيتك في العالم الرقمي؟