Rodayna Nasser @Rodayna_Nasser29

نقاط السمعة 149
تاريخ التسجيل 06/11/2019
آخر تواجد 3 أيام

مع ترشيحات الأوسكار الجديدة، "ليو دائمًا" الأمل الجديد

أتذكر عام 2016 عندما أعلنت الأوسكار عن ترشح الممثل – ليوناردو ديكابريو بفئة الأفضل، عن فيلمه the revnant، أتذكر مدي حماسي وتشوقي لرؤية حفل توزيع الجوائز لأعرف من الفائز، وبالفعل فاز هو بها لتكون أول أوسكار بتاريخه، بعد ترشحهُ 6 مرات.

أتذكر أنني صارخت عاليًا وقتها من الفرحة وكأنه أنا من فزت، فتحقيق الأحلام والوصول للمراد من أفضل الأشياء التي يشعر بها الفرد في حياته.

الخادمة " أسرار عائلية"

عندما يكون مخرج مسلسل رعب نفسي هو "نايت شايمالان" الذي يعد احد ايقونات اخراج افلام الرعب النفسي وافلام الاثاره والتشويق.

فبالتأكيد نحن علي موعد مسلسل رعب نفسي عظيم جدا" شايمالان" هو مخرج افلام ايقونيه كثير في الرعب النفسي او الاثاره والتشويق زي فيلم the sixth sense وسلسلة افلام الابطال الخارقين unbreakable و split و glass ..

حينما نسيت أن أموت

رواية حينما نسيت أن أموت، هي حكاية شاب فلسطيني استشهد والده قبل ولادته، يصاب بمرض القلب ويسافر إلى ميونخ لإجراء عملية جراحية في القلب، ويقضي هناك خمس ليالٍ، يكتب فيها عدة رسائل لأمه وللفتاة التي أحبها، يكشف فيها عن أسرار حياته، طفولته، دراسته، قضيته مع الوطن ، يتحدث فيها عن الحياة والموت، عن الخوف والاطمئنان، عن أرضه وبلده، عن ما يجري في بلادنا العربي.

للوهلة الأولى مع بداية صفحات هذا الكتاب حقدت على الحبر الذي ضاع في كتابته وحقدت على من أرشدني إليه وشككت بذوقياته التي لطالما أدهشتني برقيها، لقنني هذا الكتاب درساً مفاده ألا أحكم على البدايات!

هل حياتنا مُمنهجة أو أن الافضل أن تكون تلقائية ؟

ذات مره أثناء أحد محاضراتي بالكلية، كان يتحدث معنا عن إنحضار الذوق العام ويقارن الماضي بالحاضر، ثم قال لنا :"لا أعرف كيف يعيش الناس هذه الأيام، فمن يريد أن يتزوج يتزوج طالما مقتدرًا ماديًا، ومن يريد أن يُنجب يُنجب حتي وإن لم يكن مقتدرًا ماديًا مقتنعُت أن – الولد بيجي برزقه – وهذا طبعًا غير صحيح، فالأهم من الإقتدار ماديًا هو الإقتدار نفسيًا ومعنويًا".

وأضاف : "أتذكر عندما أحببت فتاة وقررت أن أتزجها –هي بالفعل زوحتي الآن – شرعت في قرأة العديد من الكتب التي تتحدث عن العلاقات العاطفية، وتعطي نصائح لزواجًا ناجحًا، وعندما تزوجت وقررت أنا وزوجتي الإنجاب وكان هذا بقرارًا منا وليس مفاجأة لنا حسبنا كل شئ منذ البداية ثم درسنا التربية الإيجابية الحديثة ".

ماذا نفعل كي نتجنب القيل والقال ؟

أحيانًا نتسائل كيف نبدو من الخارج للآخرين؟، لكن ليتنا أدركنا مبكرًا أننا نبدو كالاغبياء وأنهم يروننا كالحمقي، وبرغم ما بهم من سوء يعتقدون أنهم ملائكة مجنحة.

وللآسف آتي ذلك الصباح الذي تحطمت فيه الاحلام وتدمر شيئًا ما لن يعود أبدًا، عندما أخبرتني أحد صديقاتي أنها علمت أن فلانة تقول عني حكايات لم أفعلها، وتتفاخر أنني شخص ضعيف وأنها تتمني لو تساعدني ! لأنني "صعبانة عليها" !

لا نزهة مع قاتل متسلسل - قصة من سرد الخيال

اشارككم قصة كتبتها وارغب بالحصول على آرائكم من حيث المضمون واسلوب الكتابة مع الشكر

لم تمضي علي معرقتنا عدة أشهر عندما علق لي علي حالاتي بإنستغرام قائلًا :

ماهي الصفات التي لا تستطيع تقبلها أبدًا بالشخص الأخر

أحب الأغاني القديمة والبوب الخمسيني، وآري أن الحياة لا تصلح بدون تلك الموسيقي التصويرية.

هل ستشاهد معي مسلسلي المفضل ثم تتركني أحكي لك ماشاهدته للتو لكن من وجهة نظري !

هل تلهمك القصص التحفيزية ؟

كنت أشاهد أحد الفيديوهات التحفيزية التي تتكلم عن رحلة الصعود لشخصًا ما، وقال "تذكر دائمًا أصغر إنجزاتك وأفتخر بها، صدقني ستتقدم"

لكن عندما بدأت التفكير بإنجازاتي لم يستحضرني سوي يوم فشلي...

التسوق الأونلاين هل سيقضي علي التسوق العادي

مكنتنا التكنولوجيا الحديثة من التعلم بلا الذهاب للمدرسة، للعمل دون التواجد في المكتب، والتسوق دون الذهاب للسوق.

ظهرت المتاجر الإلكترونية منذ عدة سنوات وتلخص تعريفها بوجود السلع علي موقع إلكتروني يمكنك شرائها في أي وقت.

لص قاتيل بمنزل نانسي عجرم.. هل هي حقيقة أم أكذوبة ؟؟

سمعنا جميعًا ما تعرضت له المطربة اللبنانية – نانسي عجرم، يوم الأحد الماضي، حيث تعرض بيتها للسرقة من قبل شخصًا والذي لقي مصرعه علي يد زوج نانسي – فادي الهاشمي من خلال إطلاق النار.

هذا ماقرأته وتركت الخبر بعدها ولم أهتم، لكن منذ يومين قرأت بعض التعليقات من ناس تهاجم المطربة وزوجها وتتهمهم بقتل شخص بريئ معلقين أنه لبس بلصًا بل هو أحد العاملين بالمنزل والذي كان يطالب بمستحقاته المالية فقاموا بقتله !

الأمير هاري وميغان ماركل وماذا بعد ترك القصر؟

تفاجئ الجميع أمس بالقرار الذي أتخذه الامير هاري وزوجته ميغان ماركل، بترك مهامهما الرسمية والتحول إلي أفراد عادية دون أي ألقاب أنهم سيكونوا بين بريطانيا وأمريكا.

أتذكر عند زواج الثنائي والإحتفلات الكثيرة والتي أستمرت لفترة وجميع المنشورات التي غرقت وسائل التواصل عن مدي حبهما لبعضهما البعض وأنهم أشبه بقصة سيندريلا.

الهولوجرام تقنية لإحياء الماضي

أنتشر علي وسائل التواصل الإجتماعي في الأيام الماضية، صورًا ومنشورات لأشخاص حضروا حفل أم كلثوم بدبي بتقنية الهولوجرام معبرين عن مدي سعادتهم العارمة وأنهم أستطاعوا أن يحققوا أحد أحلام حياتهم بمشاهدة سيدة الغناء العربي – أم كلثوم.

لم أكن سمعت عن هذه التقنية من القبل مما جعلني أبحث أكثر عنها، وعن كيفية عملها ووجدت أنها صور تجسيمية تعتمد على تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها المختلفة فى الفضاء المطلق، حيث تعتمد على الموجات الضوئية التى تتولى مسؤولية التصوير ثلاثى الأبعاد للأجسام بكفاءة عالية.

التعلم أم الموهبة

كنت في أحدي الورش لتعليم الإخراج السينمائي، التي أستهلها المُعلم بالآتي :" الإخراج هو موهبة فطرية خلقها الله في الإنسان، لا نستطيع تعلمها ولا إكتسابها، إذا كنت لا تعرف عن الإخراج شيئًا منكك لنفسك أنصحك أن لا تكمل هذه الورشة ولا تتعب نفسك من الأساس بتعلم شئ لن تكتسبه".

بالطبع لم أكمل الورشة بل لم أكمل اليوم أصلًا، لأنه نجح في إعطائي طاقة سلبية تُكفي عامًا كاملًا، والحقيقة أحبطت من كلامه وقررت أن لا أخوض التجربة من جديد.

"سالامونيلا".. ضد المرأة أم ضد الرجل

بدأ العام الجديد بهدية صغيرة، أعطاها لنا الكوميديان المصري – تميم يونس، حيث طرح أغنية ساخرة جديدة تحمل أسم "سالامونيلا".

وتُعد هذه الأغنية هي التجربة الغنائية الثانية لتميم، بعد اغنية "أنتِ أي كلام" التي طرحها العام الماضي ولاقت نجاحًا ساحقًا رغم أنها تتكون من جملو واحدة فقط.

الإنسان أم الروبوت

أُقيم شهر ديسمبر الماضي فعاليات منتدي شباب العالم بمدينة شرم الشيخ المصرية، هذا المنتدي هو عبارة عن جلسات نقاشية وحوارية حول مواضيع هامة لمستقبل الشباب، الحقيقة أحب متابعة مثل هذه الاحداث الهامة والمثمرة.

من خلال متابعتي كان هناك جلسة نقاشية حول مستقبل الذكاء الإصطناعي ومستقبل الروبوت وإنقراض بعض الوظائف البشرية في المستقبلن وأكثر ما أددركته من خلال هذه الجلسة أن هذا هو المستقبل القادم من الأجيال الحديثة للتطور التكنولوجي، ويجب الاستعداد لهذا الجيل الجديد وأخذ العديد من الخطوات للقدرة على مواكبته واستيعابه.

عام جديد وأحلام جديدة

في مثل هذه الايام من كل عام يصاب كل فرد منا بكمية كبيرة بالتفائل والأمل أن حياته ستكون أفضل وأنه سيصبح أكثر نجاحًا وسعادة.

وأنا مثل الجميع أنتظر هذه الأيام وبشدة فالأجواء فقط تستطيع أن تشعرني بسعادة عارمة، الأغاني، الطعام، الإحتفالات وكل شئ.

Ted.. فائدة كبيرة في كل خطاب

هل أكتشفتم يومًا موقع ted talk الرائع ؟ الحقيقة هو أحدي وسائلي لتنمية الذات والتحفيز علي فعل الافضل والعمل بشكل أكثر.

يحمل الموقع شعار "أفكار تستحق النشر" وهي فعلًا كذلك فما بين الافكار الملهمة، القصص الإنسانية، قصص النجاح، رحلات الصعود وغيرهم، ستجد نفسك متحفزًا للقيام بشئ يغير العالم.

Vimeo.. أفلام قصيرة تحمل معاني كثيرة

في يوم كنت أتحدث مع أصدقائي حول السينما وما هي أعمالنا المفضلة، بين الماضي والحاضر وهل القديم أفضل من الحديث أم العكس، فبادرت إحدهن برغبتها في تعلم السينما ورواية القصص، فتسائلت كيف يخطر علي بال بشر هذه القصص التي تُحكي وتيتم صناعتها كفيلم؟

أجبتها أنها من خلال مشاهدة ما يحدث حولها من أحداث، وسماع القصص الإنسانية التي أحيانًا تكون افضل من ألف رواية، وأن التغذية البصرية هي الحل الأمثل لتعلم أي شئ، وكان من أحد مقترحاتي للتغذية البصرية موقع الافلام القصيرة – vimeo وتعجبت أنها لا تعرفه ولم تسمع عنه مطلقًا.

في مثل هذا اليوم ولدت "كوكب الشرق"

كوكب الشرق، أو سيدة الغناء العربي السيدة – أم كلثوم، هي أحد رموز الغناء المصري التي نفتخر بها، كبرت علي أغانيها التي كانت أمي تسمعها في كل ركن من المنزل، ولطالما سمعت والدي يدندن كلمات "أنت عمري"، تعجبت من وجود أغاني تستمر اكثر من ساعة !

لكن عندما كبرت وسمعتها بنفسي عرفت السب ولم أمل أبدًا وأستمع لها الساعتين كاملتين، أحب كثيرًا أغنية "أنت الحب" التي تقول " وعمري ما اشكي من حبك، مهما غرامك لوعني

نيتفليكس أم السينما

مثلما أصبح كل شئ سهل في هذا العالم، أصبحت السينما أسهل مما كانت عليها فالماضي، أنت الآن لست بحاجة لإرتداء ثياب أنيقة وتحديد موعد مع أصدقاء وأن تذهب قبل موعدك حتي لا تتأخر، لماذا كل هذا العناء وأنت كل ما تحتاجه هو إنترنت ولاب توب وحساب "نيتفليكس".

الحقيقة غيرت خدمة البث المباشر مفهوم مشاهدة الافلام في نظر البعض جعلتها أسهل بكثير وفي نظر الآخرين أنها دمرت مفهوم السينما وشوهته كليًا، وكان من معارضين هذه الخدمة المخرج البريطاني – كريتوفر نولان والذي نصح جمهوره بعد ترك السينما أبدًا وإستبدالها بأي كيان أخر.

"لا تذهب هذا المساء"

عندما كنت صغيرة كنا نتجمع دائمًا كل خميس أمام شاشة التلفاز بالتحديد قناة "ARTأفلام" لنشاهد برنامج "لا تذهب هذا المساء".

في البداية كانوا يعرضون فيلمًا جديدًا أول مرة يتم عرضه علي شاشات التلفزيون، يليه لقاء مباشر مع مخرج وأبطال العمل، كان البرنامج من تقديم "كريم كوجاك، ومني الشاذلي".

"Home Alone" وماذا أيضًا ؟

حلت الأمطار، والرياح وجاء الوقت المفضل في العام لمعظمنا، وفي هذه الايام نحب المكوث بالمنزل وسط العائلة حيث الدفا والأمان.

تذكرني هذه الايام عندما كنت صغيرة وكنا نجتمع لنشاهد الفيلم الرسمي لهذه الايام "Home Alone" فكم تمنيت أن أخوض نفس التجربة ولو ليوم واحد، ورغم مشاهدتي لهذا الفيلم مئات المرات إلا أنني أنتظره مره جديدة لهذا العام.

"الرسالة المسروقة".. يضحك كثيرًا من يضحك اخيرًا

هناك أمثال كثيرة منتشرة بيننا، نقولها بشكل يومي تقريبًا ولا نعرف مصدرها ولا من أين جاءت، ولكن ما لا نعرفه أيضًا أنه قد يكون مصدرها قصة رائعة وأحيانًا ملهمة.

"يضحك كثيرًا، من يضحك أخيرًا" هو مثل دارج قد يختلف علي حسب اللغة العامية لكل لهجة في بلدي نقول "والشاطر الي يضحك فالأخر"، وفي يوم حلفني الحظ وعرفت من أين جاء هذا المثل عندما قرأت قصة "الرسالة المسروقة" للروائي الأمريكي – إدغار ألان بو.

"Never Let Me Go"..ولادة الألم من داخل الأمل

من فترة ليست ببعيدة شاهدت فيلمًا سحرني ووقعت بحبه بكل ذرة من قلبي وهو "Never Let Me Go"، يُحكي الفيلم عن مدرسة داخلية قد تحسبها في بادء الأمر ملجء أيتام وأن هؤلاء الاطفال بدون أهل أو أقارب، وهذا صحيح، حيث عندما يتقدم الطب سنجد أن من الممكن أستنساخ البشر لنستفاد بأعضاء هؤلاء المستنسخين.

الأماني والطموحات مابين ما هو واقعي وخيال

يقولون " نحن لا نحقق الأعمال بالتمني، وإنما بالإرادة نصنع المعجزات"، ويقولون أيضًا "تجاهل الناس الذين يرددون لا تفشل".

وتغني المتنبي عن الأماني قائلًا :