في يوم كنت أتحدث مع أصدقائي حول السينما وما هي أعمالنا المفضلة، بين الماضي والحاضر وهل القديم أفضل من الحديث أم العكس، فبادرت إحدهن برغبتها في تعلم السينما ورواية القصص، فتسائلت كيف يخطر علي بال بشر هذه القصص التي تُحكي وتيتم صناعتها كفيلم؟

أجبتها أنها من خلال مشاهدة ما يحدث حولها من أحداث، وسماع القصص الإنسانية التي أحيانًا تكون افضل من ألف رواية، وأن التغذية البصرية هي الحل الأمثل لتعلم أي شئ، وكان من أحد مقترحاتي للتغذية البصرية موقع الافلام القصيرة – vimeo وتعجبت أنها لا تعرفه ولم تسمع عنه مطلقًا.

موقع Vimeo هو منصة لعرض الافلام القصيرة للمخرجين الهواة والمستقليين من جميع أنحاء العالم، الحقيقة أستطيع أن أقضي يومًا كاملاً وأنا علي هذا الموقع الرائع وما به من أفلام ساحرة بكل معني الكلمة.

لن أنسي أبدًا ذلك الفيلم الذي كان تدور أحداثه داخل غرفة عمليات مجموعة أطباء تجري عملية لمريض ليلًا لتدخل عليهم عصابة تريد قتل المريض فتقتل الأطباء بينما تعافر طبيبة واحدة فقط حتي أخر نفس وتقوم بحماية نفسها والمريض، يتكون الحوار في هذا الفيلم من جملتين فقط وهم :

أحد أفراد العصابة : لماذا تريدين قتلي وتريدين إحياء المريض.

الطبيبة : لأنك لست مريضي.

وبعد نجاحها بالبقاء حية، نكتشف أن المريض هو رجل عصابات خطير، وأختطفت رجاله أبنة هذه الطبيبة، أي اننا نفهم أن كل هذه الشجاعة هي شعور الامومة، لا أتذكر اسم الفيلم للأسف لكنه مذهل حقًا.

وتعرفت أيضًا علي موسم حصاد "زهرة مايو" وهي نوع زهور يزهر في شهر مايو فقط من العام لذلك فهي زهرة نادرة جدًا تدخل في صناعة العطور، يمكنكم مشاهدة موسم حصادها من هنا :