-مرحبا هل يمكن أن تهدي لي سبعة تصميمات مجانية؟ هل يمكن أن أقنعك بذلك؟

-والله تبقى عبقري لو عرفت تقنعني بذلك

-المسألة ليست مسألة عبقرية في الإقناع, بقدر ما هي تأكيد على طموح في المقام الأول, وفرضية بالصدق في المقام الثاني .. إذا استوفيت أنت هذين الشرطين (الطموح لك والصدق لي) أستطيع إقناعك بسهولة.

-طموح لأيه وصدق لمين؟ .. انا التصميم ده شغلي .. وواصل فيه لمكانة جيده الحمد لله .. بالتالي هو مصدر رزقي .. أكيد مش هقدمه بالمجان لأي سبب

-بالطبع غيرك قدمه لي بالمجان, أو على الأقل, كان ذلك في البداية .. الصدق لي والطموح لك, لكن طالما أنك أكدت على عدم توفر هذين الشرطين فلا فرصة لدي لإقناعك, ولكن سعيد جدا بالتفكه معك قليلا, آه ومن باب الفكاهة, لدي صديق يرسم لي مجانا, وآخر صمم لي موقع مجانا, وآخر يترجم لي مجانا, المسألة مسألة اقتناع بالأفكار وطموح في المقام الأول

-وانت ليه عايش بالمجان .. شايف ان دي حاجة حلوة

-لا أبدا والله, كل ما في الأمر أنني مقيد بنوع من المبادئ يمنعني عن التربح, مبادئ ذهبية, أنا كاتب ولكني لا أحبذ التربح من كتاباتي إلا في بعض الضروريات أو الاضطرارات ومشروعي القائم بالفعل في الأساس متعلق بهدف طموح أحققه لاحقا, وهي أن أحقق الرفاهية للكتاب المظلومين, وحاليا لا يمكنني ذلك لأنه لا يتوفر لدي الإمكانات المادية. من الممكن أن أدفع لك ولكن ليس متاح لي الدفع بقيمة ما تجتهد لأنني أعرف أن قيمة ما تنتج من المادية كبيرة لذا هناك بدائل أخرى 1-تطوع: وهذه تحتاج منك أنت الآخر الالتزام بمبادئنا الذهبية 2-نسبة من الأرباح: وهذه تحتاج منك أن تقتنع بضخامة المشروع القائم بالفعل, ولن تأخذ أي أرباح قبل شهرين إلى ثلاثة شهور من الآن (بافتراض أنك ستبدأ العمل الآن). 3-أنت تخفض لنا سعر القطعة لدرجة مقاربة من المستوى صفر (مجاني), وأيضا لن يتم الدفع مسبقا (لأنني مفلس على الدوام لكن يأتيني مال من حين لآخر بشكل وفير يمكنني أن أحاسبك منه). وبما أنني انزلقت لمحاولة إقناعك هل هناك فرصة أن استمر وأقنعك بأحد الخيارات الثلاثة (تطوع / نسبة من الأرباح / تكلفة مخفضة)؟

وآه, إجابة على سؤالك .. نعم .. أنا أتفاخر أن أطلب الشيء بالمجان لأن هذا عندي أفضل من المعاملات المادية الجامدة والغير إنسانية بالمرة (كما أنها تقتل الطموح وتجعل المرء عبدا للقمة عيشه), ولو أجبتني وقلت (لا) أعدك أنني لن أسألك عن شيء آخر.

إذن؟

-إجابتي لا على الخيارات الثلاثة .. لأني غير مقتنع بأسبابك .. ربما يقتنع بها مصمم أخر, وإجابتي هي لا

-لا بأس