هل أكتشفتم يومًا موقع ted talk الرائع ؟ الحقيقة هو أحدي وسائلي لتنمية الذات والتحفيز علي فعل الافضل والعمل بشكل أكثر.

يحمل الموقع شعار "أفكار تستحق النشر" وهي فعلًا كذلك فما بين الافكار الملهمة، القصص الإنسانية، قصص النجاح، رحلات الصعود وغيرهم، ستجد نفسك متحفزًا للقيام بشئ يغير العالم.

أثرت بي أحدي الخطابات لصناعة أفلام باكستانية أستطاعت ان تحارب مجتمعها وتتعلم ثم توجهة لصناعة السينما لتروي قصص المعناة التي يعيشها النساء في بلادها، وبالفعل أستطاعت أفلامها أن تغير بعض القوانين بالدولة وتحترم تعليم المرأة إلي حد افضل مما سبق.

يمكنم مشاهدة هذا الخطاب من هنا :

لم يكتفي هذا الموقع الرائع بتقديم خطابات عن كيف تجعل حياتك أفضل، كيف نتخلص من الخوف، ماهو القلق، لماذا نبدا رحلتنا بعد وغيرهم..

بل هناك فئة بالموقع تسمي " أطعم رغباتك المعرفية" حيث يقدم معلومات في مختلف المجالات "فيزياء – بيولوجين تاريخ، وآدب" بشكل كرتوني مبسط لتأخذ المعلومة وتظل عالقة بذهنك للأبد.

موقع Ted Talk هو أحد المواقع فعلًا الأكثر من رائعة التي فدتني كثيرًا وبصراحة أتمني لو أننا نمتلك منصة مثلها باللغة العربية يكون محتواها عربي أصلي لأننا أيضًا نمتلك قصص إلهامية خرافية، ونمتلك الذكاء الكافي لنشر العلم بطريقة سهلة ومبسطة ونستطيع أن نفعل الكثير والكثير لا اعرف ما المانع بصراحة لكن لحين وجود تلك المنصات أنصحكم بالإستمتاع بهذا الموقع الرائع.