تطور تطبيقات المراسلة والشبكات الاجتماعية والتجارة الرقمية: ماذا بعد؟

على مدى السنوات العشر الماضية، شَهدْنا لتطور تطبيقات المراسلة من أدوات بسيطة تسمح بتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو إلى منصات متطورة تتيح الدفع الإلكتروني الفوري وإنشاء قنوات وخدمات رد آلي وشراء وبيع السلع والخدمات. من الواضح أن تقريباً كل تطبيق يحاول بشدة زيادة قاعدة مستخدميه مع زيادة مقدار الوقت الذي نقضيه في استخدامه، وبالتالي تجميع المعلومات الفعالة حول سلوك المستخدم. الانتقال بنطاق التواصل عبر تطبيقات المراسلة والشبكات الاجتماعية لمستوى جديد هو أمر رائج في وقتنا الحاضر. هناك مجموعة من الشركات الناشئة تعمل على أدوات تعطي للمستخدمين تجارب جديدة.

فن الرموز التعبيرية للحياة يومية

على سبيل المثال، يسمح لك تطبيق الجوال "Bitmoji keyboard" بإنشاء رموز تعبيرية لنفسك لإستخدامها عبر الشبكات الإجتماعية أو التطبيقات الأخرى كالألعاب. كأنها نسخة رقمية منك بدأت في العيش في عالم الانترنت.

مع مرور الوقت،أصبح Bitmoji شائعاً بين الأشخاص الذين سئموا من الرموز التعبيرية التقليدية المتاحة في تطبيقاتهم ويريدون شيئاً شخصياً أكثر. توفر الشركة العديد من التحديثات والمواضيع مثل الخيارات الخاصة للمناسبات الرياضية او الاحتفالات والتي يمكنك التبديل بينها حسب رغبتك.

خاصية GIF في الشبكات الاجتماعية

"Giphy" هي أداة عصرية أخرى وهي عبارة عن منصة للبحث او انشاء صور بصيغة GIF خاصة بك والتي يمكنك مشاركتها في العديد من شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة. تم دمج Giphy بالفعل مع سلاك وانستغرام وفيسبوك وسناب شات وواتس اب وتويتر وتندر وسكاي بي وفايبر وتلجرام وما إلى ذلك. وتقريباً اي تطبيق مراسلة او شبكة اجتماعية يمكنك تخيلها. لكن الأمر كله يتعلق بصور الـ GIF الجيدة لا شيء جديد.

ولكن ماذا عن شيء ذو تغيير ثوري، شيئاً ما، لكن مالذي يمكن أن يغير اللعبة حقاً؟

سوق عبر الإنترنت لإرسال هدايا فورية

بالنظر إلى نمو التجارة الإلكترونية، فإن تكاملها العضوي مع تطبيقات المراسلة والشبكات الاجتماعية ليس مفاجئاً. من غير المنطقي التنبؤ بأن منشئي الأدوات وأنظمة التشغيل في نهاية المطاف سيندمجوا مع سوق التجارة الإلكترونية العالمي. فقط تخيل وجود سوق مثبت على هاتفك الذكي الجديد. حسناً، في الواقع شخصاً ما قام بهذا بالفعل. وأنشأ "Gmoji"

اذاً ماهو Gmoji؟

(للتعرف على المزيد :

أو أرسل رسالة عبر: i.orlov@gmoji.world)

ببساطة انه تطبيق للوحات المفاتيح المخصصة داخل أنظمة التشغيل IOS وأندرويد بواجهة سوق. هذا يعني حصول لوحة مفاتيح هاتفك على وظيفة اضافية جديدة (مشابهة للإضافة الخاصة بـ Emoji)

لكن مع وجود سلع حقيقية متاحة للشراء الفوري لنفسك أو تقديمها كهدية عبر أي تطبيق مراسلة او شبكة اجتماعية. تقوم الشركة بالتسويق لنفسها كخدمة هدايا رقمية، لكن في الواقع، فهي عبارة عن سوق سهلة الاستخدام ومتاحة دائماً من خلال لوحة مفاتيح هاتفك يمكنك استخدامها في أي مكان.

سيكون مثيراً للاهتمام معرفة أي الشركات العالمية ستكون أول من يلاحظ هذا الحل الفريد والذكي. وكذلك ما إن كانت هذه الشركة ستقدم براءة اختراع أم فقط ستقدمها كفرصة جديدة ومثيرة للاهتمام. على العموم "Gmoji"

هو كذلك نموذج ممتاز يتوسع في جميع انحاء العالم ويعمل الآن في 8 دول. لنمنحه 5 سنوات أخرى ونرى ماذا سيحدث.