هشام فرج @Heshamfarg

أكتب عن الأحلام.. عن الأمل والحب وأشياء أخرى. مهندس بالإكراه!.. لا أتوقف عن البحث والاطلاع، أسعى لنشر ما أعرفه وأتعلمه قبل أن أغادر وتنتهي رحلتي، ولكن أملي أن يبقى الأثر.

نقاط السمعة 74
تاريخ التسجيل 30/12/2019
آخر تواجد 4 ساعات

دراسة حديثة تشير إلى أن الاكتئاب يجتاح الأمريكيين بقوة، والسبب فيروس كورونا.

دراسة حديثة رصدت زيادة في معدل حالات الاكتئاب في أمريكا بحوالي 3 أضعاف نتيجة فيروس كورونا، وذكرت الدراسة أن 1 من كل 4 أشخاص في أمريكا ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب.

لماذا؟ وما هي الأسباب؟.. طالع المقال القصير أدناه:

ما هي مشكلة فرنسا بالتحديد مع الحجاب؟!

هل ترى هذه السيدة ذات الشعر الأصفر الناعم والتي تبدو مثل القمر في جمالها؟!

أنا لست في المكان المناسب!

حاسس إنك وسط ناس مش فاهمينك ولا حاسين بيك؟

حاسس إنك في المكان الغلط؟

أشهر اليوتيوبرز في كل دولة، التفاهة تحكم والمحتوى الهادف يحتضر!

طالعت منذ أيام قائمة ضخمة تضم أشهر اليوتيوبرز في كل دولة. القائمة تضم حوالي 187 دولة، يوتيوبر واحد فقط من كل دولة. القائمة لا تقتصر على ذكر أسماءهم فقط ولكن توضح أيضاً  تصنيف قنواتهم والدخل المادي المُتوقع أنهم يربحونه شهرياً.

كلمة السر في نجاح أي تجربة أو هدف.

من ضمن الأشياء الجميلة التي لاحظتها خلال تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك هي الالتزام والانضباط الذاتي، كما هو مُوضح بالصورة.. 15 يوماً بالكامل لم تحدثني نفسي مرة قائلة: لقد اشتقت للفيس بوك، دعني ألقي نظرة فقط لمدة 5 دقائق وبعدها سأخرج"

المُلخص الشامل لتجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك. (إنجازات ونصائح وأدوات)

الهدف من هذا المقال هو عمل مُلخص شامل لتجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك لمدة 15 يوماً، صحيح أنني وثقت الأيام كاملة بفضل الله ولكن هناك البعض لم يستطع متابعة جميع الأيام، فخصصت هذا المقال لتغطية التجربة بالكامل وسيكون مفيداً لمن يريد القراءة عن تجربتي ونتائجها دون زيارة جميع المقالات السابقة.

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك، اليوم الخامس عشر. (والأخير)

مساء آخر يوم في التجربة.

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك، اليوم الرابع عشر. (تعلموا الرضا من سام)

شاهدت هذا الفيديو المؤثر على منصة TED.. سام بيرنس الطفل ذو الـ 17 عاماً المُصاب بمرض الشياخ يتحدث عن مرضه وعن فلسفته الخاصة لعيش حياة سعيدة والتي تتكون من ثلاثة جوانب.

قراءة ممتعة

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك، اليوم الثالث عشر. (أخبار جميلة وشهادات وبيل غيتس والكثير)

حياكم الله.

هذا ربما هو أفضل يوم في التجربة.. يوم مليء بالإنجازات والأشياء الجميلة. قراءة ممتعة.

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك لمدة 15 يوماً. (4)

مساء الخير.

توثيق اليوم الحادي عشر

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك لمدة 15 يوماً. (3)

مساء الخير.

استكمل معكم تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك.

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك لمدة 15 يوماً. (2)

توضيح:

نظراً لأن المساهمات في الموقع لا يمكن التعديل عليها إلا مرتين فقط وبالتالي لن أستطيع التحديث يومياً. فسأقوم بنشر مساهمات جديدة كل منها يحتوي على توثيق يومين أو ثلاثة.

تجربتي في الابتعاد عن الفيس بوك لمدة 15 يوماً. (محدث يوميا)

منذ أيام قررت تجربة الابتعاد عن الفيس بوك لمدة 15 يوماً، وقررت أيضاً توثيق تجربتي لأعرف هل كانت تجربة ناجحة أم لا، وكيف سأقضي الوقت بدون فيس بوك وكيف سأستغله في شيء أكثر إفادة.

أنا الآن في اليوم الرابع من التجربة، وبالفعل التجربة أثمرت عن نتائج إيجابية من اليوم الأول. فلقد بدأت في كورسات ودورات كنت أستمر في تأجيلها شهراً بعد شهر بسبب خداعي بأني لا أملك الوقت الكافي لذلك.

كيف تتعامل إليزابيث جيلبرت مع الخوف؟!

الكاتبة تتحدث في هذا الجزء عن الخوف وكيف نتعامل معه ونتغلب عليه، ظننت أنها ستغدق عليّ بوابل من النصائح والخطوات كما هو الحال دائماً في مثل هكذا مواضيع. ولكنها لم تفعل أياً من ذلك. أوضحت أنها تتعامل مع خوفها بطريقة مختلفة، لا تحاول أن تصدّه أو تمنعه.. بالعكس تسمح لخوفها أن يأخذ وقته بالكامل. تقول -وهذا بالتحديد هو ما أعجبني ودفعني للحديث عن هذا الجزء- أنها حتى أعدّت خطاب مُسبق ورسالة إلى خوفها، تُمليها على نفسها عندما تبدأ في العمل على مشروع كبير أو فصل جديد من حياتها ويصيبها الخوف.

أردت أن أنقل لك الصورة كاملة، لا أريد التعليق على كلامها أكثر من ذلك. من شدة إعجابي بطريقتها في التعامل مع خوفها قمت بترجمة هذا الخطاب بالكامل لإني رأيت فيه دروساً قيّمة أفضل بكثير من عشرات النصائح والخطوات التي نقرأها في المقالات المختلفة.

كيف السبيل إلى التدرب على مهارة التحدث بالإنجليزية؟

أعمل في هذه الفترة على تحسين مستواي في اللغة الإنجليزية وكما تعلمون جميعاً أن اللغة تتكون من أربع مهارات أساسية: القراءة، الكتابة، الاستماع، والتحدث.

وكنوع من تحسين مهارتي في القراءة قمت بتجربة قراءة كتاب باللغة الإنجليزية للمرة الأولى في حياتي رغم أني أقرأ مقالات بالإنجليزية يومياً.

القضاء ع الألم بدون مسكنات

شركة أدوية في كاليفورنيا إسمها navega أعلنت عن عقار جديد بيقضي ع الألم تماماً وبدون مسكنات.

الطريقة اللي بيشتغل بيها العقار ده هو إنه بيدخل للجسم بيدور ع الجين المسؤول عن بث إشارات الألم من خلال العمود الفقري وبيعمل على توقيفه أو استبداله!

"أسعد شعب في العالم"

فيه تقرير بيتعمل كل سنة اسمه "تقرير السعادة العالمي" وده مهمته اختيار أكتر شعوب العالم سعادة ورخاء وحاجات كده ربنا يعافينا منها.

المهم تم اختيار دولة "فنلندا" كأسعد دولة في العالم وشعبها بيعيش حياة مُترفة وهانئة وسعيدة!

2020.. استقبلها بصدر رحب وعشرة نصائح

خلاص بنودع 2019 وداخلين ع سنة جديدة وكله بدأ يحط أهدافه وأمنياته اللي غالباً بيكتشف بعد مرور شهر أو أتنين إن الأهداف دي كبيرة عليه ومعندوش الدافع اللي يخليه يلتزم بيها فبالتالي بتكون النتيجة في النهاية مُحبطة. وهكذا الوضع ده تقريباً بيتكرر بالميللي كل سنة ومش قادرين نلاقي حل!

فدول شوية نصايح كده جايز يساعدوك تبتدي السنة بشكل أفضل: