من أغرب أسباب الطلاق التي نشرتها مجلة ريدرز دايجست، امرأة يابانية طلقت زوجها بعد ست سنوات زواج، بسبب عدم قدرته على معرفة مشاعرها من تلقاء نفسه، اذ سألها بعفوية بعد مشاهدتهما لفيلم معا، هل تعتقدين أن الفيلم رائع حقا إلى هذا الحد؟ بينما كانت تبدو عليها فعلا ملامح الاعجاب الواضحة جدا، أخرى طلقت زوجها لأنها شعرت أنه لطيف أكثر من اللازم فقط لأنه طاهي جيد تسبب في زيادة وزنها واغراقها بكلمات الحب، أخرى طلقت زوجها بسبب خسارته في الرهان من أجل أن تتزوج بالرابح!! السؤال: ماهو سبب هذه التصرفات الغريبة بين الجنسين؟

تقول سيمون ديبوفوار عبارتها المثيرة للاهتمام" كل ما هو كمالي عند الرجل تعتبره المرأة رئيسا في حياتها" وهو كلام مبالغ فيه جدا في رأييي!! الا ان فيه شيء من الصحة، فالمرأة بحسب سيمون مخلوق للحب لا تريد سواه لكن على طريقتها الخاصة، يمكن تسميته بالكبرياء الخفي، فالمرأة تصارع من أجل الحصول على ىنشوة المرغوبة بل إن حاجتها إلى إعجاب الرجل بها أحيانا تكون أعمق من حاجتها إلى حبه لها، وهذا هو سر افتتانها بالإطراءات وتركيزها على ضرورة فهم الرجل لها دون أن تتحدث، وأسئلتها الغريبة مثل: ماذا إن أصبحت سمينة هل ستحبني؟ هل تلاحظ شيء مختلف علي اليوم؟ ماذا لو تقدمت في العمر هل ستبقى تحبني؟ ..الخ كل هذه دلالة عن حاجات أساسية للمرأة يعتبرها الرجل ثانوية ولا يفهمها أحيانا، مثل حاجتها للشعور بالضعف والأمان والثقة في نفس الوقت، حاجتها للشعور بالاهتمام وخوفها من الوحدة والشعور بالمنافسة من الأخريات، حاجتها للشعور بالأفضلية في الحب، تقول سيمون:

عندما تحب امرأتان رجلا واحدا ينشب بينهمات صراع مريع، إلى حد لذة إنهاكهما فيه ونسيان حب الرجل الذي تتصارعان عليه بالأساس.

في رأيكَ/كِ ماهي الأمور التي تعتقد أن المرأة تراها أساسية بينما يراها الرجل ثانوية؟ وهل تواقف بالأساس على هذه المقولة أم تعتبرها مجرد كلام تجاري من قبيل النساء من الزهرة والرجال من المريخ ..الخ؟ وماهي الأمور التي تتمنى أن تفهمها في المرأة والأمور التي تتمنين فهمها في الرجل؟