Shaimaa Gaber @ShaiMaa Gaber

محررة أخبار إقتصادية، مولعة بجديد دنيا الإدارة والمال والأعمال الريادية، وتقضي أغلب وقتها فى ذلك؛ لذا كان يجب عليها أن تفكر جديًا بمشاركة تلك الخبرات مع الأخرين؛ وإلا أصابها الجنون...

نقاط السمعة 860
تاريخ التسجيل 24/07/2014
آخر تواجد 5 أيام

قصة عالية: المرأة التي أنقذت كتب العراق من الإبادة!

على مدار التاريخ الإنساني تعرضت الكتب والمكتبات للأذى من تخريب وتدمير وإبادة، وذلك إحراقًا وإغراقًا وإتلافًا على يد الاستبداد والطغيان.

كيف ستقضون الأيام الآخيرة من هذا العام 2018؟ خطتي الشخصية

ها هي رزمانة عام 2018 تنتهي..

أنت عربي؟ إذن لا تكُن Nerd حتى تحظى بفرصة حقيقية!

ذكي، ومثقف، وتحب البرمجة والقراءة، ومهوس بالموضوعات العلمية، وتجلس بالساعات أمام شاشة الحاسب، وليس لك علاقات اجتماعية، وتفضل العمل على الحياة الاجتماعية، وترتدي نظارة، وتصفف شعرك على جنب، ويصفك الأخرون بغريب الأطوار.. إذن، مرحبًا بك في نادي الـ Nerds!

لم أشاهد التليفزيون مطلقًا في رمضان.. فماذا عنك؟!

ها نحن نصل لمنتصف شهر رمضان الفضيل، ومن المؤكد أن فينا من وصل لمنتصف خطته التي وضعها مسبقًا لقضاء هذا الشهر وفقًا لرؤيته وأهدافه.

بالنسبة لي، لم افتح اي قناة تلفزيونية، لم أشاهد التليفزيون مطلقًا، وذلك مُنذ بداية العام، أكتفيتُ بسماع المذياع. وكُنت أخشي مع قرب شهر رمضان أن أنزلق لمشاهدته، لكني نجحت في تجاهله وتجاهل كًل ما يعرض عليه؛ لذلك فأنا لا أعرف مطلقًا أي تفاصيل عن أي مسلسل او برنامج مما يذاع في رمضان هذا العام.

بما مَلَئت جرة سعادتك اليوم؟!

ليس سرًا أن الاستمتاع بالأشياء الصغيرة المبهجة السهلة الفعل هو ما يجعل للحياة طعم ورونق. ولكن تلك الأشياء الصغيرة قد تمُرّ سريعًا من الذاكرة فتهرب إلى أروقة النسيان، وستنسى في يوم من الأيام ما لم تكتبها وتسجلها.

ومن هُنا تأتي...

رشح لي كتابًا للقراءة في عام 2017

مع بداية عام 2017 أرغب بالعودة للقراءة المنتظمة، والتي توقفت عنها مؤخرًا، وكما هو واضح من العنوان أود أن تساعدني بالعودة من أخري، وترشح لي كتاب للبدء به.

هذه حصيلة قراءاتي لعام 2018، فرشح لي كتاب للقراءة في 2019

القراءة بالنسبة لي باب للمُتعة والمعرفة والحياة. فيها أنعم بالحجج والأفكار وبشخصيات ما كًنت أبدًا ألقاهها بحياتي العادية. ولقد كان عام 2018 عام ثري بالنسبة لي بالقراءة، كما عُدت لزيارة أورقة المكتبات وشراء الكتب الورقية.

هذا أفكاري لقضاء عطلة منتصف العام.. فماذا عنك؟!

هيا يا أصدقاء.. فكلها ساعات قليلة وتبدأ إجازة/عطلة منتصف العام الدراسي. أليس هذا مثير حقًا؟! بعد التوتر والشدة جراء المراجعة والأمتحان، حان الوقت لتهدئة الأعصاب بصحبة بعض الأنشطة الخفيفة والمفيدة

1- قليلًا من التنظيف يفيد:

خلال أيام الشهر والنص الماضية...

مراجعة سريعة لرواية الراقصون على النار لـ محمود النواصرة

هل اختبرت يومًا قناعاتك الوجودية المُتعلقة بالعقيدة؟!.

ماذا تفعل عندما تكتشف أن الأقدار ألقت بك منذ البداية عقب لحظة ميلادك بعيدًا عن عالمك… موطنك… عائلتك… وربما ديانتك المُكتسبة من والديك؟!.

عندها ستبدأ رحلة من نوع خاص، رحلة الانطلاق...

«خليها تعّنس Vs خليه يخلّل».. وهكذا أشتعلت أتُّون الحرب، فهل توافق عليها؟!

دعُني اخذ نفسي أولًا.. فقد جئتكم هرولًا من موقع تويتر، هربًا من الفوضى التي خلفتها معركة إلكترونية شرشة، اندلعت بسبب حملتين متضادتين بين «هو وهي» أو الشبان والفتيات.

كـ Geek/Nerd: كيف ستقضي يوم عيد الحُبّ وحيدًا؟!

يمكنا القول أن الصفة المشتركة بين عدد كبير من الـ Geeks والـ Nerds يوم 14 فبراير أو «عيد الحًبّ» هي الشعور بالوحدة، نظرًا لكونهم يمتازون عن غيرهم بالفشل العاطفي وفي الغالب غير مرتبطين، أو كما يطلقون على انفسهم «سناجل».

لمُجابهة القرصنة: نتفيلكس تستعين بـ «د. أحمد خالد توفيق» ضمن أحداث حلقة «Black Mirror» الجديدة!

نعم، لا تندهش، فقط حدث ذلك بالفعل، وفي تجربة غير مسبوقة بالمرة! من المقرر أن نشهدها في الحلقة المنتظرة اليوم 28 ديسمبر من مسلسل«Black Mirror» بعنوان: «Bandersnatch».

خطتي الرمضانية: ماذا أعددت لرمضان؟

ها هي الشهور قد توالت متتابعات، وكلها أيام قليلة، ويهل علينا الشهر الفضيل.

هل تنسي ما تقرأه أو تتعلمه؟ إليك السبب والحل

ربما تكون مثلي، تشتكي دومًا من عدم تذكر دروسك، تمضي الوقت الطويل في الاستذكار، دون الوصول للنتيجة المطلوبة، حيث يأكل النسيان كُل ما بذلته من جهد.

كتب دونالد ترامب المفضلة ... ترى ماذا يقرأ الرئيس الأمريكي المثير للجدل؟ - أراجيك

وهكذا مرّ عشرون عام على فيلم You’ve got mail!

«أقوم بفتح الكمبيوتر، أنتظر بفارغ الصبر حتى يتصل بالإنترنت، وينحبس نفسي في صدري حتى أسمع الثلاثة كلمات الصغيرة: (لديكِ رسالة جديدة). لا أعد أسمع شيئًا، ولا حتى أي صوت من شوارع (نيويورك)، فقط صوت دقات قلبي، فأنا لدي رسالة، منك أنت.» - إقتباس من فيلم You’ve got mail.

اقترب موعد الأمتحانات، فماذا نحن فاعلون! تعرف على (المذاكرة بالمرح) أسلوبي الخاص

من المؤكد أنك كطالب تُصاب بالربكة والتوتر كلما اقترب موسم الأمتحانات، فهذا أمر طبيعي، ولكن لا تدعه يسيطر عليك، ويفقدك تركيزك.

هل ترغب في توسيع عالم القراءة الخاص بك قليلاً؟ إليك أطلس الأدب العالمي

أحد الأشياء التي تجعل الكتب قوة ناعمة، هو أنها تسمح لك بتجربة ثقافات وتجارب أخرى لن تحصل عليها أبدًا في حياتك الخاصة داخل حدود بلدك. فلكل بلد مذاق خاص للأدب الذي أبدعه كتابه ومؤلفيه.

بعد 28 عامًا: 4 أسباب جعلت جوجل تنتج فيلم Home Alone مرة أخرى!

بعد ثماني وعشرين عام، ما زال «كيفن ماكليستر» وحده في المنزل. لكن هذه المرة بصحبة «جوجل»!

«حتى أنت يا بروتس؟».. قرأت لكم: «يوليوس قيصر» المآساة التراجيدية لشكسبير

«?Et tu, Brute - حتى أنت يا بروتس؟»

طقوسي للتخلص من الحزن، تجاوز الأوقات العصيبة!

«الدرامية لا تليق بي» هكذا أقول لنفسي عندما أشعر أن الحزن يزحف تدريجيًا إلى قلبي الصغير، نتيجة للمرور بموقف سيء أو أساءة ما. فأنا لا استسلم للحزن أبدًا، ابني بيني وبيه حوائط وسدود.

هل شعرت بالإكستاسية من قبل؟! تعرف على تجربة 65 يوم سجلها هذا الكتاب

بمحض الصدفة وقعت على كتاب أنيق بعنوان «Ecstasy ‎65‎ days‎ - إكستاسي 65 يوم» لمؤلفه «عبد الهادي العمشان». الكتاب حقق صدى كبير خلال الفترة الماضية، ويعرفه القراء على إنه الكتاب الأكثر أناقة في العالم.

أيهما تفضل: الكتاب الورقي أم الإلكتروني؟ وما السبب؟

مع التقدم التقني الهائل، في ظل العصر الرقمي، بات لدينا في عالم القراءة والكتب معركة بين الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني كـ PDF والكتاب المسموع، من خلال جهاز لوحي أو من خلال القراءة عبر شاشة الحاسب. والمعركة مازالت دائرة ولم تحسم نتائجها بعد.

كيف تجنب الوقوف في فخ الأسئلة المحرجة؟!

هل تعرّضتْ في يومٍ ما لأسئلة محرجة؟! تلك الأسئلة التى تأخذ فى أغلبها طابع التحقيقات والتقصي والتطفل على حياتك بصورة فجة، فتتركك مصدوم من جرئة صاحبها، ولا تناقشها حتى مع أقرب القريبين لك، فتجد نفسك حينها تقف عاجز عن الرد....

قرأت لكم: «الذبابة» والسر وراء جريمة قتل تمت بالسحق تحت المطرقة البخارية!

«اتّصلت بي كِنِّتي في الثانية صباحًا، تطلُب منّي الحضور فورًا، ولكن أن أبلّغ الشرطة أولًا بأنّها قد قتلت أخي».