«أقوم بفتح الكمبيوتر، أنتظر بفارغ الصبر حتى يتصل بالإنترنت، وينحبس نفسي في صدري حتى أسمع الثلاثة كلمات الصغيرة: (لديكِ رسالة جديدة). لا أعد أسمع شيئًا، ولا حتى أي صوت من شوارع (نيويورك)، فقط صوت دقات قلبي، فأنا لدي رسالة، منك أنت.» - إقتباس من فيلم You’ve got mail.

في زمن لم يعرف بعد تطبيق «تيندر» للمواعدة، تخيلت الكاتبة والمخرجة «نورا إيفرون» الرومانسية فى عصر الإنترنت، لتجعل «توم هانكس» يخوض مع «ميج رايان» غمار قصة رومانسية كبيرة عبر الإنترنت عام 1998، حيث كان تبادل رسائل البريد الإلكتروني، كوسيلة للتعارف.

https://suar.me/Nl0OV

لقد حقق الفيلم أكثر من 250 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم، كما أنه يعد من أفضل الأفلام الرومانسية على مر العصور. واليوم 19 ديسمبر تمُرّ الذكرى العشرون على عرض الفيلم لأول مرة.

واليوم، بعد مرور 20 عامًا على الفيلم غيرت شبكة الإنترنت وتغيرت استخداماته كثيرًا، وأصبح التعارف الإلكتروني أمرًا اعتياديًا، لدرجة أن الطفرة التي ابتدعها الفيلم تبدو اليوم قديمة؛ مقارنًة بعالم تحكمه مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط الفيلم على موقع موسوعة الأفلام:

https://www.imdb.com/title/tt0128853/

ما لا يعرفه الكثيرون عن هذا الفيلم، أنه مقتبس، ويوجد نسخة ثانية من الفيلم، بعنوان: «In the Good Old Summertime» من بطولة جودي جارلاند وفان جونسون، وانتاج عام 1949، ولكنه موسيقي غنائي، ويتحدث عن حكايات الحب بالمراسلة في زمن ما قبل البريد الإلكتروني، حيث يحل بدلًا منه صندوق البريد التقليدي.

https://suar.me/LOJen

كما يوجد نسخة أقدم من الفيلم، ولكن بعنوان: «The shop around the corner» وهي من انتاج 1940، وبطولة جيمس ستيوارت ومارجريت سولفان.

https://suar.me/P0mjw

والآن، هل كنت تعرف تلك المعلومة عن هذا الفيلم أم لا؟