مرحباً أصدقاء حسوب !

أنا هنا بين العقلاء في مجتمع حسوب، ولكنني اليوم أريد الإتصال بقلوبكم وتهميش العقل بأقصى قدر ممكن، أريدكم أن تقرؤوا ما ستأتي من كلمات بعين قلوبكم لا بعين عقولكم .. توقفوا عن التفكير والتحليل المنطقي رجاءاً حتى تستطيعوا استكمال القراءة .

منذ انضمامي هنا إلى حسوب كانت لغة العقل والمنطق هي المسيطر الأول، الأغلب يرجح كفة العقل على القلب، الأغلب يجعل من القلب والمشاعر نتوء هامشي صغير لا حاجة له، والأغلب يرى القلب وإظهار المشاعر ضعفاً وقلة حكمة .. وهذا في كثير من الأحيان أشعرني وكأنني مجرد عنصر ضعيف يتحتم عليه أن يفشل لأنه يولي مشاعره اهتماماً كما يولي أفكاره بالضبط .

أخبرني بعضهم أن المشاعر لا ينبغي أن تكون جزءاً من العمل أو اتخاذ القرارات .. كيف السبيل إلى ذلك يا روبوت زمانك ؟ نعم عليك أن تبقي مشاعرك قيد السيطرة بقدر استطاعتك أثناء العمل ولكنك لن تستطيع دفنها وإنهاؤها تماماً لأنك إنسان مع الأسف !

"أنتِ قوية .. لا تبكِ"

خطأ كنت أرتكبه، وهو قمع دموعي ومحاولة إبادة أحزاني وارتداء قناع القوة والصلابة طوال الوقت، واكتشفت أنني كلما ارتديت القوة ظاهرياً كلما ضعفت داخلياً واستنزفت قواي، واكتشفت أيضاً أن البكاء والحزن جزء مني لا داعي لإخفائه، وهما لا يعادلان الضعف والوهن بالضرورة، ولكنهما جزء لا يتجزأ مني لأنني إنسانة مع الأسف !

سأحزن وسأبكي عندما أحزن، سأفرح وسأضحك عندما أفرح، سأقلق وسأرتجف عندما أقلق، سأخاف وسأتصبب عرقاً عندما أخاف، سأخجل وسأحمر عندما أخجل، سأتعب وسيظهر التعب على وجهي عندما أتعب، سأغضب وستسري الحرارة في جسدي عندما أغضب، سأحب وسأتلعثم أمام من أحب، سأكره وساهجر عندما أكره، وهكذا سأشعر وسأعبر عن كل ما أشعر به لأنني .. إنسانة مع الأسف .. فهل انتم كذلك أيضاً ؟

ما أريد إيصاله إليكم هو : توقفواْ عن التصرف كالآلات .. توقفوا عن قمع مشاعركم ودفع قلوبكم بعيداً، تذكرواْ أن الذي لا يتصالح مع مشاعره ومع طبيعته الإنسانية التي فطرها الله عليها لن يتصالح مع ذاته، المتصالح مع ذاته يعي تماماً أن للقلب حق كما للعقل حق، وأن للقلب كلمة ينبغي ان تسمع كما للعقل كلمة، وأن للحزن والفشل والبكاء والتعب والضعف وجود كما لنقيضاتها وجود، وعليك ان تتقبل ذاتك بكل حالاتها، أنا لست هنا لاعطيكم كلاماً تنموياً تحفيزياً أو ما شابه، فقط أريد منكم أن تجلسوا دقيقة مع أنفسكم وتجيبوا على السؤال التالي : "بماذا أشعر؟ " .

وبعد أن تولوا مشاعركم الإهتمام اللازم، اهتموا بمشاعر الآخرين واختاروا من تهمه مشاعركم .

أنا الآن سعيدة لكوني إنسانة .. إنسانة بالمعنى الحقيقي .. تشعر وتفكر .. أما عن كلمة "مع الأسف" فيمكنك تجاهلها أثناء القراءة إذا شعرت بأنك ممتن لكونك إنسان .. تحياتي لك يا أيها الإنسان الفخور !