أذيعت صباح اليوم أول مقابلة لشاكيرا هذا العام بعد انفصالها، وتحدثت فيها بعبارات أقل ما يقال عنها أنها تعبر عن درجة عالية من النضج والتصالح الذاتي..

"أعترف أنني طوال حياتي كنت معتمدة عاطفياً على الرجال ومؤمنة أن المرأة بحاجة لرجل كي تصبح كاملة.. كنت مغرمة بفكرة الحب ذاتها، وتعلمت بالطريقة الصعبة ومن تجربتي الخاصة أن الأمور ليست كما تبدو وهناك دوماً منظور ثان لكل حكاية.. تعلمت أن الألم هو شعور نتجنبه دائماً لكنه ببساطة جزء من الحياة.. عندما تواجه امرأة معارك الحياة فهي تخرج منها أقوى، وهذا يشترط منك أن تعبري عما تشعرين به وتفهمي أين يكمن عجزك وتتقبلي نقاط ضعفك..

اليوم لدي ثقة أكبر بنفسي، وأشعر بالاكتفاء الذاتي -عبارة لم أكن أتوقع أنني سأقولها في حياتي- أنا أعتمد على نفسي فقط، ولدي طفلان يعتمدان عليّ، لذلك يجب أن أكون أقوى من اللبوة لأجلهما لأنني أريد أن أكون مثالاً جيداً لهما يحتذيان به في المستقبل عند مواجهتهم صعاب الحياة..

كنت أحلم دائماً أن يكون لدي عائلة وأن يعيش أولادي مع أبيهما وأمهما تحت سقف واحد سوياً، لكن للأسف لا تصبح كل أحلامنا حقيقة، أحياناً تتحطم أحلامك أمامك وعليك أن تلتقط فتات أحلامك المحطمة من على الأرض وتبدأ من جديد.. و ثِق أن الحياة تجد دوماً طريقة لتعويضك.. والحياة عوضتني أكثر مما أستحق بولدين رائعين يغمرونني بالحب كل يوم"

ما هو الشيء الذي يجعل الانسان يصل الى درجة الوعي و النضج هذه ؟ لطالما اردت ان اعرف اي درجة من درجات النضج انا فيها و لكن في الحقيقة لم اعرف المقياس الذي يؤخذ به حتى . و لا اعرف ان كان الناس من حولي هم من يكتشفون و يدركون هذا أم استطيع ان اصل الى الجواب بنفسي