في الحقيقة ماجعلني اكتب هذه المساهمة هو الأخ hade.alahmad1@ ماكتبه عن الثقافة اليابانية والتركية، وبما أنني أعيش حاليًا هنا فأحببت أن أشارككم ما رأيت وعرفت عن هذا الشعب

  • الدولة الفلبينية في الحقيقة هي مزيج من الثقافات والعروق بحكم أن دولًا كثيرة اتناوبت على استعمارها، فمثلًا اسماء المحافظات كلها أمريكية واسماء الأشخاص أغلبها إسبانية ولديهم الكثير من العادات اليابانية.

  • الشعب الفلبيني شعب مهووس بالنظافة، لدرجة قد ينفق نصف ماله في شراء العطورات والمستلزمات التجميلية وهذا مايسبب في بعض الأحيان حرج لمن هم قادمون من خارج الفلبيين لأنه إذا اشتم منك أي رائحة فسيخبرك على الفور.

  • الدولة الفلبينية هي الرقم واحد في آسيا من حيث الدومقراطية، افعل ما يحلو لك في الفلبيين ولا تقرب من المخدرات فلها عواقب وخيمة رغم انتشارها.

  • رغم سوء اقتصاد الدولة والتعداد السكاني الهائل إلا إن معظم الشعب على الأقل يحمل شهادة جامعية، وهذا مايجعل عبئًا كبيرًا على الحكومة، واستطاعت بالفعل أن تنجح من الخروج من هذا المأزق بأن تصدر عمالها للعالم، لذلك فأنت تقابل الفلبيني في أي بقعة من الكرة الأرضية.

  • لديهم تفاني واخلاص عجيبين في العمل، تقابل العامل في السوبرماركت وتسأله عن السلعة.. فيأخذ بيدك إلى الجهة الأخرى حتى تجد السلعة.

  • من أغرب الأشياء عن هذا الشعب أنهم لايعرفون شيئًا عن الجغرافيا، ومن الطرائف أنني ذهبت مرة إلى الجوازات لأنهي إجراء لي، وعندما مددت له الجواز أخذه وأخذ ينظر في اسم الدولة بشئ من الغرابة.. وبعد دقائق أخبرني: هل تشاد هذه دولة؟؟

أردت أن، أخبره أنها حديقة للحيوانات المفترسة وأن عليه زيارتها في أقرب فرصة... من باب التهكم طبعًا..

لذلك يستحسن إن كنت من أفريقيا وأردت القدوم إلى هنا أن تستصحب معك مجسم صغير من الكرة الأرضية.

  • العائلة الفلبينية ترتكز على الجد والجدة، فغالبًا عندما تنفصل الفتاة عن زوجها أو عشيقها أو عندما تتاح لها الفرصة بالعمل في الخارج، يقوم الجد والجدة بدور الأب والأم في تربية الأطفال وتلبية حاجياتهم.

هذه بعض العادات والأشياء التي لاحظتها في هذه الدولة، ماذا عنك إن كنت تعيش بعيدًا عن الوطن فأخبرنا بتجربتك لنستفيد...