عمرو النواوي @عمرو النواوي

نقاط السمعة 1.53 ألف
تاريخ التسجيل 20/06/2014
آخر تواجد شهر واحد

ماذا حدث لدبلجة أفلام الكارتون/الإنمي العربية؟

كان الأسد الملك وقصة لعبة 1، 2 هي الأفلام الأولى التي شاهدتها مدبلجة باللغة العربية، واللهجة المصرية الخالصة. في الحقيقة كانت كل الأفلام التي أشاهدها سابقًا مدبلجة بالعربية الفصحى. وأعجبت كثيرًا بهذا النهج الجديد الذي يجعل أبطال الإنمي يتحدثون بلهجتنا المصرية العامية المحببة إلى أذني.

حالة نوستاليجا حادة

لمن لا يعرف معنى كلمة نوستاليجا فهي تعني الحنين إلى الماضي. وهي حالة نفسية خاصة تم تشخيصها لاحقًا على أنها إحدى الحالات المرضية، وأحد المقدمات الأساسية لمرض الاكتئاب.

ابنتي تكره الدراسة ولا تريد الذهاب إلى المدرسة

ابنتي الصغرة – 7 سنوات – دخلت إلى المدرسة في عامها الأول هذا العام. تكره الدراسة بشكل أراه مبالغًا في. هي ليست من ذلك النمط الذي يبكي ويملأ الدنيا صراخًا، ولكنها من ذلك الطابع الصموت الذي يتحمل الألم في صمت وغالبًا ما لا يتحدث عما يضايقه.

أيهما أفضل لي كشركة ناشئة Startup: الاعتماد على مواردي الشخصية المحدودة أم البحث عن تمويل؟

بدأت ولله الحمد شركتي الخاصة – شركة سُطور لتقديم خدمات المحتوى كافة – وأحرص منذ أول يوم على تعظيم حجمها وتنميتها.

حدثني عن فرصة جاءتك فضيعتها وندمت عليها لاحقًا

قد يمثل هذا الموضوع لونًا من المعاناة لشخص بعينه، ولكن ما أرغب في الوصول إليه هنا هو 3 مفاهيم ليس أكثر:

نوع غريب من البطالة، يحتاج إلى علاج فوري

الجميع يشتكي .. والشكوى هنا تسير في اتجاهين متضادين:

الاتجاه الأول: أبحث عن عمل

وهو لشاب – صغير أو كبير – ليس لديه عمل، أو يعمل في وظيفة لا يراها مناسبة. فيضع السيرة الذاتية الخاصة به في مواقع التوظيف...

كيف يمكنني التمييز بين المنتج الأصلي والمنسوخ في البراندات العالمية؟

منذ عدة أيام قمت بشراء نظارة شمس ماركة Gucci ولأنه لا دراية لي بالتمييز بين المنتج الأصلي والمنسوخ، سألت البائع أن يخبرني بصدق ما إذا كانت هذه القطعة أصلية أم لا.

وعلى الرغم من أن الإجابة متوقعة – بسبب...

سيارة بوجاتي Bugatti Chiron بالحجم الطبيعي من قطع لعب Lego قابلة للقيادة

قطع لعبة الليجو Lego Technic هي تلك القطع البلاستيكية مختلفة الأشكال والأحجام والألوان، والتي من خلالها وباستخدام المفك والمفتاح الصغير يمكن تكون أشكال كثيرة بها (سيارة – حافلة – جرار – سفينة – طائرة هليكوبتر – ...الخ).

*انظر إلى...

ماذا تقول عندما يطلب منك شاب بعمر 17 عام النصيحة؟

بالأمس كتبت موضوع بعنوان "هذا ما استخلصته من الكتب التي تتحدث عن الثراء المالي" فوضع شاب صغير السن – 17 عامًا – هذا التعليق:

هذا ما استخلصته من الكتب التي تتحدث عن الثراء المالي

كل الناس ترغب في الحصول على المال، ولكنها لا تعرف ما هي قواعده وكيفية الوصول إلى الثراء المالي. الجميع يطلب .. الجميع يتمنى، ولكن قلة قليلة فقط هي ما تحصل على ما تتمناه. فما السر وراء هذه الفئة؟

جاكسون فيل .. هل هو حادث إجرامي أم إرهابي؟

تابعت أمس الأخبار الأولى لحادث إطلاق النار العشوائي على المواطنين في جاكسون فيل – فلوريدا. كانت الأخبار التي وصلتني بعد في اللحظات الأولى، ولم يتم تحديد عدد القتلى أو المصابين. هذا الصباح علمت أن القتلى 4 أفراد والمصابين 11 فرد. وبالطبع أأسف على كل روح بريئة فُقِدَت في هذا الحادث، وقد عايننا نفس الأمر في قتلى استاد بورسعيد.

هل تعلمت شيئًا من رواية قرأتها؟

ينتشر بين الناس بشدة مفهوم أن الروايات مضيعة للوقت، ولا يوجد فائدة تُرجى من ورائها. وهذا أمر عجيب بالنسبة لي. فقد ظللت أكثر من 10 سنوات من عمري لا أقرأ أي شيء إلا الروايات ولم يتهمني أحد بالجهل أو حتى قلة الثقافة، بل كانت الروايات مصدرًا ثريًا للغاية بالمعلومات العامة، بل والمتخصصة أحيانًا، كما في سلسلة سافاري للدكتور أحمد خالد توفيق.

هل ستقوم بتعيين الموهوبين في شركتك حتى لو لم يكن معهم شهادة جامعية؟

المفاجأة لي كانت في 15 شركة قررت تعيين الموظفين الذين تحتاج إليهم بدون الحاجة إلى شهادة. قبل أن تأخذك المفاجأة، دعها ترتفع إلى أعلى درجة: على رأسهم شركة Google

ما هو الشي الذي تتمنى فعله لو لم يكن حرامًا؟

ذات مرة كنت أتصفح الـ News Feed على الفيسبوك ورأيت أحد أصدقائي يكتب بوست من سطر واحد فقط، هذا محتواه: "إيه الحاجة اللي نفسك تعملها لو مكانتش حرام؟"

أول أيام عيد الأضحى اليوم الأربعاء 22 أغسطس في أكثر من 20 دولة

جرت العادة في استطلاع هلال شهر ذي الحجة – شهر الحج والوقوف بعرفة – كل عام من المملكة العربية السعودية بأولوية مطلقة واتباع تام لجميع المسلمين لقول علماء المملكة، وليس الأمر مثله مثل استطلاع هلال شهر رمضان.

تجربتي في الشراء من موقع سوق دوت كوم مصر

عادة أشعر بالقلق حيال كل ما هو عربي فيما يتعلق بالشراء على الإنترنت. هذه كانت المرة الأولى التي أتعامل فيها مع موقع سوق دوت كوم مصر، وأظن أنها تجربة جيدة بمقاييس كثيرة، سيتم توضيحها في هذا الموضوع.

الفرق بين تجربة المستخدم User Experience وتجربة العميل Customer Experience

قرأت منذ لحظات مصطلح جديد لم أعرفه من قبل. وهو مصطلح تجربة العميل Customer Experience ويختصر CX.

لماذا منتجات شركة آبل Apple مرتفعة الثمن إلى هذا الحد؟

في مدينتي – القاهرة – كنت أتجول في أكبر مول تجاري بها (سيتي ستارز) ووصلت إلى معرض تريد لاين Trade Line الوكيل المعتمد الأكبر لمنتجات شركة آبل Apple في مصر. كان المعرض متوسط الحجم، ولكن ما به من ثروة يقطع أنفاسك.

كيف يمكن حساب نسبة الاستثمار من قيمة الشركة السوقية؟

هذه الأسئلة تقف دائمًا كعقبة على طريق فهمي لعالم ريادة الأعمال. فبناءً على هذه المعلومات سيمكنني تحديد ما هو حجم التمويل اللازم لبدء شركة ما، وكذلك قيمة أي استثمار يتم ضخه في هذه الشركة سواء في البداية أو بعد المسير.

كيف يمكن حساب القيمة السوقية لشركة ما خاصة في عهد النشأة Startup؟

السؤال الذي يصنع الحيرة في حياتي المهنية، ولم أجد له أي إجابة شافية (مفهومة لي على الأقل) ممن لهم باع في عالم المال والأعمال.

القيمة السوقية لشركة ما ترتبط في الأساس بسمعتها وشهرتها، وليس بما تملكه من أصول. شركة...

هل جربت إعادة قراءة رواية كنت قد قرأتها من قبل؟

هذه التجربة تعتبر من أكثر التجارب إثارة لي على الإطلاق .. تجربة إعادة قراءة شيء قرأته قديمًا وأنا بعد طفل أو مراهق.

فوضى الـ Public Figure على الـ Social Media

على الرغم من مميزات مواقع التواصل الاجتماعي الكثيرة والمتعددة، إلا أنها أخرجت لنا أحد أشد الفيروسات الاجتماعية فتكًا .. الـ Public Figure

هل يمكن الحصول على تمويل لمشروع غير هادف للربح؟

سأتحدث اليوم عن مشروع ألف باء اقتصاد – الاقتصاد كما لم تفهمه من قبل.

قائمة بأفضل كتب السيرة الذاتية للشخصيات المؤثرة عبر التاريخ

القراءة من العادات الأساسية للناجحين في الحياة. وهم يقرأون ليس فقط في مجال أعمالهم، ولكن يقرأون السير الذاتية للعظماء عبر التاريخ، وكيف تغلبوا على العقبات والمِحَن التي قابلتهم في حياتهم.

ما هي أسهل وأقصر الإجراءاءت للهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية؟

الهجرة هي أحد أبرز الحلول المقترحة لتجاوز الأزمة الحالية في المعيشة في كثير من الدول المتضررة لأسباب مختلفة في الآونة الأخيرة (العراق، سوريا، مصر، ليبيا).