Smail On Rail @Smaily

أجلس متربعا كأني بوذا، مغمض العينين وأمضغ علكة ...

نقاط السمعة 2.7 ألف
تاريخ التسجيل 18/08/2014

رسالة فان غوخ قبل انتحاره المنتشرة في العالم العربي في الحقيقة ليست رسالته الشخصية

مرحسوب

شاهدت قبل أيام التحفة الفنية "المحبوب فينسنت" أو "loving vincent" والذي يعتبر أول فلم في العالم تم رسم جميع لقطات أو إطارات الفيلم Frames بصور زيتية بنفس أسلوب رسم الفنان فان غوخ من قبل أكثر من 100 فنان مانتج عنه 65 ألف إطار أو صورة يتم تجمعها لتشكل الفلم كاملا .

القول المتين لاعتلاء سلم أفضل المساهمين في أي موقع تدوين( حسوب I/O نموذجا)

كآخر موضوع أكتبه في حسوب لهذا العام و بناءا على تجربتي التي دامت مدة من الزمن هنا كونت خبرة متراكمة لابأس بها تسمح لي بكتابة منشور من هذا النوع الذي يشخص حالة فريدة حديثة هنا، وإن دل هذا على شيئ فليس إلا على قوة آلة حسوب في ضحض الأغبياء -مهما كانت ثقتهم في أنفسهم - وزيادة سطوة الأذكياء في كسب الشهرة هنا فإما تقفز من منطقة راحتك و تلقي بنفسك داخل تلك الآلة ثم تحاول جاهدا الارتقاء بأفكارك نحو مستوى أعلى ينافس أفكار النخبة هنا، أو تركن وتنتظر من الآلة محقك وتحويلك إلى تابع و تهميشك حتى تصبح كائنا مجهولا يعيش في زوايا المجتمعات ، ويقتات على الفتات من التقيمات الايجابية

لِلهِ دُرُّ صَاحِبِ هَذَا المَوْقِعِ الرَّائِعِ ... كَيْفَ تَعْمَلُ خَوَارِزْمِيَتُهُ بِالضَبْطِ ؟

https://harakat.ae

في مثل هذا البرد القارص [عبر و دروس مستفادة]

وأنت متدفئ في منزلك تذكر أنه و في مثل هذه الليلة الباردة :

الفيلة صاحبة ذاكرة قوية

في سنة 1786 اتجه رجل بريطاني في رحلة سفاري الى ادغال افريقيا ووجد هناك فيلا ينزف دم بغزاره و ذلك بعد أن لحقت به إصابة من سهم أحد الصيادين فضمد جراحه و اصبح يهتم به الى ان استعاد الفيل عافيته...

المساجلة الشعرية الكبرى في حسوب

المساجلة الشعرية عبارة عن مناظرة تحدث بين فريقين أو فردين بحيث يقوم أحدهم بطرح بيت من الشعر ثم الذي يليه يطرح بيتا يبتدأ بآخر حرف من البيت الشعري الذي طرحه العضو السابق المبادرة كي نثبت لمن يكره الشعر هنا أن هناك الكثير من المبرمجين من يعشق الشعر (بكسر الشين)

قصتي مع أسوء يوم في حياتي

قرأت ذات يوم أن لعب دور الضحية مرارا يجلب المزيد من المفترسين و هذا يجعل من صاحبه دائم الوقوع في السلبية والمشاكل ، لذا فما سأقصه الآن ليس من عادتي ولا أحاول استعطاف أي أحد .

كيف تختار تخصصك في الجامعة، تجربة الشخصية

المقال طويل نوعا وهو موجه بالدرجة الأولى لأصحاب البكالوريا

هل نجم مهنة الطب آيل للأفول

أعتقد أن على كل من يريد دراسة الطب مستقبلا أو هو يدرسها حاليا أن يفكر جيدا حول حال المهنة مستقبلا ، أنا أتحدث عن الطب العام خاصة والذي يعتمد على اعطاء الوصفة اعتمادا على بعض الملاحظات الظاهرة التي يمكن قياسها

إعلان حسوبي جديد

مرحبا أيها الحسوبيون ...

من عجائب اللغة العربية

دخل رجل على طبيب فقال له :

بعد خبر إنفجار Samsung Galaxy Note 7

الوهن و علاقته بالأمل

استاذ جامعة إسمه Curt Richter في الخمسينات كان يقوم بتجارب نفسية على الفئران .. واحدة من تجاربه كانت إحضار مجموعة من الفئران ووضع كل منها في إناء زجاجي كبير ممتلي لمنتصفه بالماء .. الإناء زجاجي وكبير حتى لا يستطيع الفأر التعلق بمخالبه أو القفز خارج الإناء.

حاسوب جديد لبداية جديدة

بفضل من الله قمت باقتناء حاسوب جديد بعد حوالي الشهر ونصف منذ الحادثة السابقة

(مراجعة) الكتاب الأخضر للثائر المسلم معمر القذافي -الفصل الأول-

طرح أحد الأعضاء هنا بحسوب قبل مدة رابطا لمكتبة مليئة بالكتب وقد وجدت بين العديد من تصنيفات الكتب مجلدا يحوي اسم مكتبة الثائر المسلم و قد استوقفني الاسم واطلعت على الملف لأجد أنها أعمال الرئيس الراحل معمر القذافي والذي كما يبدو كان يلقب بالثائر المسلم .

[مراجعة] رواية الحارس في حقل الشوفان ... أشك أن الكاتب هو ...

العنوان بعيد جدا عن محتوى الرواية فلا وجود لحارس ولا لحقل ولا لشوفان الأمر كله أن العنوان مقتبس من مثل يقوله صاحب الرواية في وسطها .

ماذا تسمى النبتة الجافة التي تظهر بالأفلام في الصحاري

أردت البحث عن صورة للنتبة لكن لم أجد طريقة للوصول إليها

هل تعتقد فعلًا أن هذا الأمر جديد؟

هو قطعًا ليس بجديد. هذا هو ما كان يحدث في الماضي، وما سيحدث في المُستقبل إن بقيت على ما أنت عليه. الجديد فقط هو أنه لم يعُد بإمكانهم إخفاء الأمر، أو ربما لم يعد لديهم اهتمام بإخفاء الأمر. يعني ما الذي ستفعله أنت؟ ستُغير صورتك الشخصية قليلًا.. ستغضب قليلًا.. ستدعو قليلًا، ثُم ستعود لحياتك العادية كأحد أفراد القطيع الذي يرعى في أرضهم أو أرض أحد أصدقائهم.

فكرة كي لا تموت (14) : تطبيق برنامج يومي موحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومساء الخير جميعا :

امنح لنفسك فرصة وابدأ، فالحياة تزداد تعقيدا

أحد أهم الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يؤجلون الشروع في أمور يودون البدأ فيها هو ربط تلك البداية بانتهاء حدث معين وبداية آخر ، كنهاية السنة الحالية 2017 و بداية آخرى ، نهاية السنة الدراسية وبداية العطلة الصيفية ، نهاية الأسبوع وبداية الويكاند ،نهاية الثانوية وبدأ الجامعة ،نهاية الدراسة الجامعية وبدأ العمل نهاية حياتي في هذا البلد والانتقال لآخر أفضل، نهاية العمل كموظف والبدأ كمدير لشركة ،نهاية الحياة كعازب والبدأ في حياة أسرية نهاية المعضلة التي أنا فيها الآن و كل هذا طمعا في مزيد من التفرغ للمهارة أو الهدف المراد تحقيقه.

البودكاست العربي - دليل برامج البودكاست العربية

المئات من التبويبات

أريد حلا ممن اختبر مشكل الانتقال من موضوع إلى آخر أثناء تصفحه أو القيام ببحث ما أو حتى تفقد بريده الالكتروني ، أترك حاسوبي مشتعلا لأسابيع وأثناء مغادرتي له أتركه في وضعية السبات، و هذه صورة التقطها قبل مدة للمتصفح...

كيف تمارس الإسعافات الأولية على مشاعرك ؟

تسعى العديد من الحملات التوعوية إلى تعليم المواطنين الطرق الأساسية والضرورية لعلاج الإصابات الجسدية الخطيرة حال حدوثها بشكل مفاجئ ولو بشكل مؤقت ريثما يحدث التدخل الطبي ، لكن على غرار هذا هناك الاصابات النفسية الخطيرة أيضا لكنها مع الاسف خفية فهي لا تظهر إلا لأصحابا بشكل شخصي فإذا ما كان المعني غير محترف في علاج ذاته أو إبداء شعوره و حالته للآخرين بالإضافة لعدم تواجد شخص دقيق الملاحظة و يفهم الحالات النفسية الخطيرة فإن الاصابات النفسية كغيرها من الجسدية ومع تراكمها دون علاج بإمكانها أن تتعفن وتؤدي بصاحبها إلى أمراض نفسية حقيقية أو حتى أخطر من ذلك إلى أمراض بيولوجية يصعب على أطباء الأعضاء البشرية التنبؤ بمصدرها وعلاجها .

هل الانعزال هو الحل

أتحدث عن الأعضاء هنا بحسوب ، مالذي يدفع عضوا إلى إعلان الانسحاب من الموقع أو حتى ترك الموقع دون الاعلان عن ذلك، هل لأنه وصل حدا معينا من الثقافة والنقاشات جعلته يستغني عن أية فائدة يقدمها الموقع مستقبلا ،هل وصل إلى اكتشاف معادلة كل شيئ ويستطيع الإجابة عن جميع الأسئلة التي تراوده، أم بلغ مبلغ الملم بجميع التطورات التقنية في العالم ؟ هل الانعزال عن المجتمع حقا هو الحل؟ (الاتجاه المعاكس... غدا في العاشرة وخمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة ... حسنا تحمست في طرح الأسئلة قليلا) ، ومع ذلك و بخلاف كل هذا فأكثر سبب مستفز هو حجة الأغلبية أن مستوى الموقع ينزل إلى الحضيض والواد وقعر جهنم وإلخ من الهراء الذي لا أصدقه ، أعضاء الموقع يتجددون باستمرار وفيهم الحاذق والمتحذلق و الأحمق وكذالك مستوى النقاش يرتفع وينخفض ولو عاد أي من هؤلاء إلى ماقبل السنتين أو الثلاث سيجد الكثير من السخافة المنتشرة أيضا ،(فقط لأن تلك المواضيع لاتظهر في الأكثر شيوعا لايعني أنها لم تكن متواجدة ) ، تبقى هذه دائما حجة العجائز العاجزين المتكبرين النرجسيين محدودي التفكير البلهاء أصحاب التفكير الأحادي ومرضى القولون العصبي كلما أتى جيل من فئة هذه الشرذمة إلا ويثني على الجيل الذي نشأ فيه سابقا ويلعن بالتبع الأجيال الحالية ،و الذي يصدق هذا الخرطي بدوره ويختفي من الموقع لهذا السبب مصيره النسيان.com والتهميش ولن يجد في حياته إلا مزيدا من التخلف كونه قد ربط نفسه بعصر غابر جدا (بلغة القرن الحادي والعشرين قبل سنتين على أقصى تقدير ).

هل يمكن لحسوب إنشاء عملة رقمية معماة خاصة بها ؟

حسب موقع Coin market cap هناك 3118 عملة رقمية مشفرة لكل قيمة خاصة الأمر أشبه بعملات كل بلد على حدة ، تعتلي اللائحة البيتكوين والذي حسب ماتتبعتها يوم الإربعاء الماضي 22 نوفمبر كانت في حدود 8100 دولار بعد 5 أيام ،أي يوم الإثنين وصلت إلى حدود 9200 دولار واليوم بعد ارتفاع ضخم قبل البارحة ثم انخفاض كبير نوعا ما وصلت إلى 9900 دولار وهي في ارتفاع متواصل لم يبقى الكثير حتى تتجاوز 10000دولار ، تليها عملة الإيثريوم والتي هي الآن في حدود 500 دولار.