Aram Saadia @Aram_S

نقاط السمعة 7
تاريخ التسجيل 10/05/2020
آخر تواجد 14 ساعة

القطيعة بين الإخوة

حرصنا على الدنيا دفع الكثيرين إلى هجران الكثير من أقربائهم وحتى أهلهم. تفككت صلة الأرحام اليوم، وأصبحنا غرباء فيما بيننا، لا يلتقي الواحد مع أخيه ابن أمه إلاَّ في مناسبات قليلة وعلى مضض، ووصل الحال بنا حتى أننا لا نطلع على أحوال بعضنا إلاَّ في المناسبات التي نختارها نحن.

الطلاق نهاية للأوجاع، أم بداية للضياع، أم تصحيح للأوضاع؟

بسبب الحروب والظروف التي تمر بها بلادنا نرى تفشي ظاهرة الطلاق بشكل كبير، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن أغلب حالات الزواج لم تكن تستند على أسس قويمة، بل إنها تفتقر إلى المقومات الروحية والنفسية التي تجعل العلاقة الزوجية قوية.

ثمانية خطوات للسيطرة والتحكم بمواقف حياتك!

كتب أستاذ علم النفس الدكتور تيري ريتش هارتلي ما يلي:

الرسوم المتحركة، سلبياتها وإيجابياتها وتأثيرها على الأطفال

يلعب الاعلام في عصرنا دوراً مهماً في صياغة الأفراد والمجتمعات، ذلك لأنه أصبح أداة التوجيه الأولى التي تراجع أمامها دور الأسرة وتقلص دونها دور المدرسة، فأصبحت الأسرة والمدرسة في قبضة الاعلام، يتحكم بها توجيهاً للأدوار ورسماً للمسار.

3 أعمال منزلية تساعدك على كسر الملل والروتين، وتعيد النشاط والشعور بالرضى.

إن كنتم ممن يشعرون بالملل والضجر أثناء الجلوس في المنزل، وإن كنتم قد سئمتم من التسلية والموبايل والتلفاز وتبحثون عمّا يشغل وقتكم بشيء مفيد، إليكم هذه النصائح الثلاثة المجربة.

التجاهل الذكي ((معنى الحياة))

ضغوط الحياة ومشاكلها لا تنتهي... وللأسف تترك بداخلنا بعض من الاضطرابات النفيسية تحتاج لعين وخبرة المتخصصين، ولا يفهمها للأسف الكثير ولكن يشعر بها من حولنا في تغير السلوك ومن هنا نبدأ..

طلابنا بين الفشل والنجاح.. والاحباط لنتيجة الظروف

اقتباس من كلام إحدى طالباتنا: ((فقدت الكثير من الأشياء..، وتنازلت عن الكثير من الأشياء..، وجدت نفسي فوق بقعة من واقع لا تمت لأحلامي بصلة، وجسدت أدوار لا تناسبني ولا تحمل ملامحي، واحتسيت الخضوع من كأس الظروف قطرة قطرة..، حاولت بلا يأس وكان لدي مئة قلب..، وبدأت بعد كل هذه المحاولات التي لم تصلني لشيء سوى فقدان العزيمة وتلاشي شغفي..، كل شيء يدعو للاستسلام كل ما خططته فشل ويستحيل وصولي لأي شيء..))

بين لحظات الحنين والذكريات

لماذا يأسرنا الماضي بين لحظات حنين وذكريات بالرغم من أن الماضي لم يكن في حياة الكثيرين وردياً وخالياً من المتاعب كما يتصوره أغلبنا، وكلما تقدم العمر وتسرب الشيب إلى الرؤوس أو باعدت الأيام أو فرقت الأقدار بيننا وبين من كانوا جزءاً أصيلاً من مخزون ذكرياتنا.. ؟

أهمية وفوائد اللعب عند الأطفال

يقال: "إن الأم التي تريد أن تفهم طفلها عليها مراقبته وهو يلعب وتسمع مفرداته، وإن أرادت تقوية علاقتها معه عليها بمشاركته اللعب".

المثالية.. بين المشاعر المزيفة والأدوار المصطنعة

أحببت أن أطرح عيكم هذا الموضوع الذي لطالما يأخذ حيز من تفكيري، وربما أتعجب أحياناً لأننا نغض الطرف عنه..!

6 أسرار لجعل العلاقة بين الوالدين والمراهقين تعمل

مع اقتراب طفلك من سن المراهقة (حوالي 12-13 عام) ستختبر بعض التغييرات فيه. قد يكون خارج المنزل في كثير من الأحيان ويريد الحفاظ على خصوصيته منك، وفي أحيان أخرى قد لا يستمع إليك ولا يفعل ما تطلبه منه. يجد العديد من الآباء في العالم نفس المشاكل عند التعامل مع أبنائهم المراهقين. أتمنى أن لا تحصل عليها، ولكن إذا فعلت ذلك، فلا تقلق! استمر في القراءة للحصول على حلول...

أسباب ثقافة العيب وما يجب علينا فعله

أسباب ثقافة العيب

ثقافة العيب والحرام والخلط بينهما

بينما كنت أتصفح في مواقع التواصل الاجتماعي رأيت منشوراً يتحدث عن زواج رجل ثمانيني بإمرأة ستينية، وانهالت التعليقات المؤذية بكلمات نابية لا يسمح لنا شرعاً بأن نتلفظ بها، ولا يحق لنا كمجتمع الحكم على أي أمر بمفهوم العيب مبتعدين كل البعد عن تطبيق شرع الله عزّ وجل.

تجربتي مع الإصابة بفيروس كورونا

الحمد لله كما ينبغي حمداً يليق بمقام وجهك وعظيم سلطانك، بعد أن منَّ الله علينا بشفاء أبنائي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي قهر أعظم الدول وأقوى المؤسسات الصحية في العالم، هذا الفيروس الذي دار حوله ومازال يدور حوله الكثير من اللغط والجدل ما بين طبي وآخر سياسي، ولم يكتف بنشر الذعر والهلع بين الشعوب، بل أصبح ورقة تستخدم اقتصادياً وسياسياً أيضاً.

السعادة.. متى وكيف نشعر بها؟

متى تشعر بالسعادة؟

8 نصائح تجعلك وأطفالك تستمتعون بالزراعة المنزلية

لطالما كان وجود الأطفال حولك عندما تشتغل بالزراعة أمر يثير قلقك، فأنت تخاف من أن يفعل الأطفال حركات تؤذي الزرع والأزهار، ولكن هل فكرت بإشراك الأطفال بالزراعة والاعتناء بالحديقة أو الشرفة، وهل تعتقد أنهم لا يرغبون بذلك؟

اكتشف طريقك لتحقيق أهدافك.. 6 نصائح تجعلك أقوى (الجزء 1)

بالنسبة للكثير من الناس، فإن النجاح "قصة خيالية" أو رواية لن تكتمل.. وهذا خطأ.

Google Meet - تطبيق جوجل ميت لاتصالات الفيديو مجاناً

أصدرت مؤخراً شركة جوجل برنامجها الجديد للتواصل عبر مكالمات الفيديو اسمته جوجل ميت، وذلك تماشياً مع الحالة الملحة لاستمرار عمل الشركات والمؤسسات خلال أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث أن جوجل ميت صمم لكي يتيح عقد الاجتماعات على الانترنت فهو يسمح لـ 100 شخص أو أكثر التواصل مع بعضهم بالصوت والصورة، كما يمكن استخدام (ميت) لتقديم التدريبات والبرامج التعليمية أو إجراء مقابلات العمل.

كيف أزيد تحفيز نفسي؟.. إليك 5 نصائح مهمة لمساعدتك على ذلك

التحفيز (الدافع) هو القوة الدافعة وراء التغيير المعزز للحياة. إنه يأتي من معرفة ما تريد القيام به بالضبط ورغبة شديدة في تناول ما هو ضروري للحصول عليه.

آلام أرملة...

علَّم الله سبحانه وتعالى أن الأسرة التي تبنى أسسها على القوامة الزوجية أسرة ينتظر منها النجاح في طريقها، لتؤدي دورها بين لبنات المجتمع فاهتم الإسلام بالزوج وحقوقه وحث على معرفته لأداء مسؤولياته ودوره.

قبعات التفكير الست وطرق استخدامها

تمثل القبعات الست طرق التفكير المختلفة، وهي تقنية تستخدم للتعامل مع المشكلات والقرارات من وجهات نظر مختلفة (أي طرق تفكير مختلفة) بشكل أفضل وأكثر دقة وموضوعية، فعندما يواجه الفرد مشكلة وعليه أن يفكر في حلها تمكنه هذه التقنية من النظر فيها بطرق متعددة ومن مختلف جوانبها وبشكل يجعله أكثر قرباً لها.

اشغل نفسك في عطلة الكورونا بالزراعة... ثمانية نصائح لنتيجة أفضل

إذا كنت تبحث عن شيء مفيد وجميل لتشغل به وقتك في هذه العطلة الإجبارية (عطلة الكورونا)، أنصحك باستثمار قدوم فصل الربيع الآن.

NBA All Star Game - ملخص مباراة كل النجوم 2020 - YouTube

أجمل وأهم اللقطات من مباراة كل النجوم في الدوري الأمريكي NBA، والتي جمعت بين (فريق ليبرون x فريق يانيس)

‫لحظات مخيفة أثناء وقوع الزلازل في اليابان‬‎ - YouTube

شاهد لحظات مخيفة تم التقاطها أثناء وقوع الزلازل في اليابان.

التواصل اللا عنيف .. هل تستخدمه في علاقاتك الاجتماعية؟

التواصل اللاعنيف والذي يشار إليه أحيانا بالتواصل التعاطفي منهج يهدف الى تعزيز قدرتنا على استحضار التعاطف والاستجاية باستخدامه تجاه أنفسنا والآخرين، ويرشدنا الى كيفية التعبير عن أنفسنا من خلال التركيز على ما نلاحظه، ما نشعر به، ما نحتاج إليه وما نطلبه.