شخص عادى

111 نقاط السمعة
5.39 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
3

لماذا اصبح من الصعب على مصر دعم البلد الشقيق ؟ ( اراء شخصية)

كما نرى مصر بلد الفراعنة واصل الحضارة ومنبع الخير على كل من حولها ومن حافظت على الاستقرار الدبلوماسي لعقود في افريقيا والعالم العربي ومن دعمت اخوتها في السراء والدراء ومن قامت وصمدت واستعادت اراضي وتعاونت ورفضت العدوان ومن كتبت تاريخها بدماء ابناءها وحاليا مصر تمر بازمات اقتصادية كبيرة ومازال التاريخ يعترف بقدرة مصر على صد هذه الهجمات الاقتصادية التاريخية التي حلت بها ولكن هذه الازمة كبيرة ونتمنى من مصر ان تمر منها وتخرج افضل ان شاء الله ولكن هناك من
13

هل نعرف الموت فعلا؟

ولنتحدث عن الموت أيضاً؛ الموت هو شيء مجهول جداً حتى في الأديان السماوية. عندما تسمع الوعود بحياة أبدية أو جنات، المؤمن يشعر بالإيمان، أو عندما تموت شهيداً تذهب لشيء يسمى الجنة، وعندما تكون غارقاً في الخطايا وتموت تذهب لشيء يسمى النار أو الجحيم. وإن كان هناك من يؤمن بهذا، فأنا لست مثله. التفكير في هذا يجعلني أتساءل حقاً: هل الجنة والجحيم يتواجدان؟ إذا كانا متواجدين، فلماذا لم يكتشفهما العلماء حتى الآن؟ وأيضاً إذا كانت هناك حياة أبدية فعلاً بعد الموت،
7

هل كل ما نراه هو الحقيقة فعلا؟!

ما هو الظل ؟ الظل ببساطة هو شئ ناتج من سقوط الضوء على الاجسام وهناك شئ يعرقل هذا الضوء فهذا يسمى الظل . كل الناس بلا جدال لديها ظلال لكن ماذا لو كانت الناس نفسها هي الظلال ؟ ماذا لو كان هؤلاء من تراهم هم مجرد دمى متحركة يحركها ما اسميهم بالظلال الشبيهين بالانسان ؟ فهل فعلا سوف تصدق ان العالم لديه العديد من الظلال التي تلعب في الخفاء في معظم الدول ؟ وايضا هل تدرى ان هذه الظلال هي
8

من الملام في حالات التحرش؟

طبعا نعلم جميعا ان التحرش هو ظاهرة مثيرة للجدل ومنتشرة في جميع احوال العالم وفي هذا الموضوع سوف اكتب عن كل شي ما هو التحرش؟ لماذا يحدث التحرش ؟ وجهة نظر الرجل المتحرش؟ وجهة نظر الفتاة(الضحية)؟ وكيف يمكن تقليل التحرش ؟ وايضا من نلوم على هذا؟ هل نلقي بالحمل كله على الشب ؟ ام نظهر عجزنا بالقاءه على الفتاة سوف اوضح كل هذه الامور في السطور التالية اولا:"ما هو التحرش؟" التحرش هو حالة يقوم فيها الشاب باقتحام مساحة الفتاة ولمسها
9

لماذا الالحاد غباء؟ (وجهة نظر)

الالحاد غباء . لماذا ؟ لان كل هذه الدلائل العلمية والحقائق البيلوجية المذهلة والطبيعة الخارقة والساحرة وايضا تقلبات البيعة وكوارثها والحيوانات المختلفة وما شابه ذلك لا يمكن ان ينتج من عقل انسان وضيع بل قوة الهية تستطيع خلق كل هذا . ثانية لماذا هذا الامر مزعج لي؟ لانه من راى الايمان بعدم وجود اله هو معناه عدم وجودك يعني وجود انسان وضيع مثلك يملك وصلات الدم المعقدة والكروموسومات والدي ان اي المعقد والنواقل العصبية وايضا الشقوق المنطقية والشقوق الشهوانية وايضا
2

تحليل منطقي لمناظرة إسلام البحيري وعبد الله رشدي (2015): كيف سقط الطرفان في فخ المغالطات؟

انا لست داعما لطرف ولكن اسلام يتفرع ويتشعب كثيرا ويغالط ويقاطع كثيرا ولم يلتزم باداب الحوار البسيطة وكذلك الدكتور يفتقر للدقة والنقل الصحيح وجعل ذلك ثغرة في كلامه وايضا هو اهدأ من اسلام وهذه نقطة تحسب له وايضا اسلام ينحرف عن الموضوع مرارا وتكرارا واسلوبه نقاشي ضعيف جدا من راى شخصي ليس الا انحراف وايضا التلاعب بالالفاظ عندما قال ان الازهر يحفظ التراث هل دا معناه انه بيسيطر وهذا خلط لغوى وتلاعب بالكلام منه وايضا استاذ عبد الله متلاعب ايضا
6

يرجى التزام الصمت!

جميعنا مررنا بهذا الموقف حيث يبدأ الشخص الذي امامك بالثرثرة دون توقف وانا لا اقول ان هذا سئ ولكن الثرثرة الغير فعالة التي يخرج معها الكلام البذيء والجهل الكبير ونظل نسمع هذا الشخص مع رغبة في اذهاننا باننا نريد ان نخبره *من فضلك اصمت* ولكن المجتمع يتعامل مع هذا الشئ على انه فظاظة وخصوصا ان كان اكبر منك سنا وتستمر في سماع هذه التراهات وهذا يحدث كثيرا في المجالس العائلية او مجالس العمل وهذا وهذه هي المصيبة يضر عقلك ويجعلك
6

الراحة مهمة

كما تعلمون العمل مرهق ويحتاج الي الراحة قليلا كمثل المناقشات الفكرية والادبية التي تستنزف المرء ببطءشديد وكذلك الكتابة فهي مرهقة ايضا وذلك يؤدي الي حالة تسمي الاحتراق النفسي لذا اقول لك من شاهد التعليق واقول لنفسي ايضا لندع انفسنا ناخذ قسطا من الراحة ولنجعل حياتنا سليمة وسوية ولنحافظ على صحتنا العقلية
5

لماذا افتقر نقاش "ضرب المرأة" لأبسط قواعد النقاش؟

طبعا معظمنا رأى هذا النقاش الساخن الذي يناقش احد اهم القضايا في المجتمع والتي ليس فيها نقاش يفترض يعني ولكن لنقول انها كانت في هذا المقطع محل نقاش مع الشيخ والباحث والدكتورة والمصلحة الاجتماعية وانا لن اذكر اسماء ولكن لماذا اقول افتقر لابسط قواعد النقاش ؟ وكيف كان من المفترض ان يسير النقاش ؟ وايضا ساناقش هذه المسألة التي يفترض انه لا جدال فيها ولكن لا بأس يجب ان نناقش ما فيه من مصلحة لمجتمعنا وبلادنا لكي يحدث حتى ولو
7

لماذا يقمع المجتمع الادباء ويعظم السفهاء؟

عندما ننظر الي المجتمع السائد الان تتضح قلة اعداد الكتاب والادباء العرب عن الاجانب بفارق مهول ولكن على العكس ما يسموا بالمشاهير سواء على برامج التواصل او حتى على الواقع في ازدياد كبيرة وتحت انظار المجتمع لماذا؟ السنا مجتمع اللغة العربية المهيبة التي مازالت حية ويتعلمها الناس من شتي بقاع الارض؟ لماذا مجتمعنا يقوم بتقديس التفاهات والتراهات على حساب العلم والمعرفة؟ هل انحدرت قيم المجتمع مع التقدم التكنولوجي ؟ ام هل الناس فقدت عقولها بالكامل ؟ واذن هناك الكثير من
7

هل التعرى بالضرورة رمزا للتحضر؟

أولا ما هو التعرى؟ التعرى ببساطة هو تجرد الشخص من الملابس سواء كانت داخلية او حتى خارجية سواء كان ذكر او انثى من اين بدأ التعرى ؟ بدأ التعري من بداية الانسان القديم وهي كانت صفة فترة ولكن مع مرور الوقت بدأ يتخلى عنها وانا اقصد بالوقت فعليا الاف وملايين السنين عندما ادرك انه بحاجة للملابس لحمايته من العوامل البيئية والامراض المعدية لماذا يتعرى بعض الناس؟ لنرى هذا السؤال بشكل محايد ومنطقى دعنا نفكر قليلا "هل هناك فائدة من التعري؟
8

هل فعلا كليات القمة هي دليل للتفوق؟ ام هناك اجوبة اخرى على هذا السؤال؟

انا ايضا كنت احلم بالطب الحلم الكلاسيكي الذي يضعه الاباء في اطفالهم ويقولون (اطلع الاول عشان تبقى دكتور)ولكنى عندما كبرت ونضج عقلى كفاية لاحدد ما هو الصحيح وما هو الخطأ علمت انه ليست الحياة بهذا الضيق او هذه المعايير وحدها بل الحياة واسعة جدا من الممكن ان لا اكون طبيب واتبع موهبتى واحصل على ما اريد ايضا ولكنهم يعتقدون ان الحياة مقتصرة على الطب والهندسة وما يسمونه بكليات القمة حقا اذن ما باقى الكليات؟ كليات القمامة؟ لا تسير البلد بالاطباء
5

العبثية ما بين الفلاسفة والواقعية

هذه ليست مشكلة اصلا اذا كانت هذه العبثية فانها مفهوم تافه جدا هل عندما يولد الانسان او يكون طفل يكون عبثى وعدمي؟ لا طبعا لانه يلهو ويعلب ولا يبالى بالمنطق وحتى هناك بعض الناس عندما تكبر تضع اهداف بالحظ او حتى بالصدف املا في حدوث هذه الاهداف وايضا لانى استخدم المنطق وليس لدى هدف في الوقت الحالى فهذه ليست عبثية انما انا انسان طبيعي يحاول عيش الحياة الهدف ليس كل الحياة بل هو مجرد دوبامين موقت الي حد وصوله اذا
2

اريد نصيحة

انا اريد ان اعلم ما هي منصة مستقل ؟ وكيف استطيع العمل عليها ككاتب مستقل تماما؟ وما النصائح التي تفيد في البداية؟ وما الذي يجب ان اتجنبه ؟
4

هل كان نابليون قائد عظيم ام مريض نفسي؟

نابليون بونابرت كان رجلا وقائدا عسكريا خلال الثورة الفرنسية ولعب دورا هاما في اسقاط الملكية في فرنسا وتدرج في المناصب واستمر في احتلال البلدان حتى وصل الي الحكم . هنا تغير كل شئ ، اذ انه سمي نفسه امبراطور على فرنسا واحتل النمسا وكل خطوة كان يتخذها تدل على نمو مرضه النفسي وهو جنون العظمة وفي نهاية الامر تم محاصرته من الاعداء وفي نهاية حياته عاش وحيدا ذليلا في جزيرة معزولة ومات وهو يردد ’"الجيش....الجيش..... جوزفين "وهي حب حياته التي
2

الاشخاص الاستفزازيون

اهلا يا ايها القارئ العابر . لماذا لم تسأل نفسك يوما هذا السؤال ؟ لماذا هناك بعض الناس يجعلونك تكره الحياة ؟ لماذا يستفزوك يخرجوا اسوأ ما فيك؟ ما فائدة هذا ؟ لماذا يفعلون هذا؟ هل لاجل المتعة ام لارضاء عقولهم المريضة التي تبحث عن الدوبامين السريع من مجرد استفزازك وجعلك تقع في الخطأ ؟ لربما تخاطرت في بالك هذه الاسئلة المهمة وسوف احاول وضع الجواب بناء على رؤية شخصية وتجربة حياتية لنبدأ اولا “ما غرض هؤلاء الناس من استفزازك”: