يتناول فيلم Super 30 لواحد من أهم الممثلين المحبوبين لي هيرتك روشان قصة حقيقية للعالم الرياضي الهندي أناندا كومار، الذي أسس مؤسسة Super 30 لتدريب الطلاب الفقراء من الطبقة العاملة على اجتياز امتحانات IIT، وهي من أكثر امتحانات القبول صرامة في العالم، و يطرح الفيلم سؤالًا مهمًا: لماذا يجب علينا دومًا مواجهة الجهل بالعلم؟

في وجهة نظري يمكن الإجابة على هذا السؤال من خلال عدة نقاط:

  • العلم هو أساس التقدم والتنمية، فبدون العلم، لن نتمكن من تطوير التكنولوجيا وحل المشاكل التي تواجه البشرية.
  • يساعد العلم على مكافحة الجهل والفساد والفقر. يمكن استخدام العلم لنشر المعرفة وتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية. فالعلم يضيء بصيرتنا تجاه حقوقنا وأهمية دورنا الاجتماعي.

في حالة أناندا كومار، استخدم العلم لكسر الحلقة المفرغة للفقر والجهل. لقد أظهر للطلاب الفقراء من الطبقة العاملة أنه يمكنهم تحقيق النجاح من خلال التعليم والمثابرة. هناك مشهد يقومون بغناء أغنية وطنية هندية كانت مؤثرة جداً ومشهد ملحمي فأفضل صراعات الفيلم هي فكرة أن يكون العدو هو (الجهل أو الفقر أو الفساد) والفيلم كان يواجه الثلاثة معاً من خلال قصته التي برهنت أنه يمكن أن يكون العلم أداة قوية للتغيير الاجتماعي. يمكن استخدامه لتحسين حياة الناس وبناء مستقبل أفضل للجميع.

فهل تعتقد أن العلم وحده قادراً على تغيير مجتمعاتنا والتغلب على ظواهر مثل الجهل والفساد أو الفقر، وكيف ترى هذا يمكن أن يحدث؟