من منا لا يعشق مشروب الكوكا كولا؟ كوكا كولا هي أكثر من مجرد مشروب ؛ إنها أيقونة ثقافية شكلت الطريقة التي نستهلك بها المشروبات الغازية. كعلامة تجارية عالمية ذات بصمة اقتصادية هائلة ، فإن كوكا كولا لها تأثير كبير على خيارات مستهلكي المشروبات الغازية في جميع أنحاء العالم.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا شركة كوكاكولا هي من تسيطر على المشروبات العالمية؟ الشركة لديها استراتيجيات تسويقية متنوعة مثلا كانت تستخدم استراتيجية قيادة التكلفة ، يبدو بأن الشركة تسعى لتسعير جميع منتجاتها بشكل تنافسي.

في عام 1971 خرجت شركة Coca-Cola بواحدة من أكثر حملات التسويق شهرة عندما قامت بإصدار إعلانًا يتضمن أغنية "Buy the World a Coke". ويبدو بأن هذا سبب مهم جعل الشركة تتربع على عرش الشركات الخاصة بالمشروبات في العالم. بجانب أن الشركة تسعى إلى ربط منتجاتها بمشاعر الحنين إلى الماضي وبهذا تجذب المزيد من العملاء. كما أذكر في السنوات الاخيرة قالت الشركة بأنها ستعيد تدوير الزجات والعلب بحلول عام 2030

لكن ما لفت انتباهي مرخرًا هو إزدياد التحديات التي تواجه كوكا كولا بسبب الاتجاه المتزايد نحو أنماط الحياة الصحية. فمن أكبر التحديات التي تواجه كوكاكولا التأثير السلبي المرتبط باستهلاك المشروبات السكرية ، والتي تعد المنتج الرئيسي للشركة.

أصبح المستهلكون أكثر وعياً بالصحة ويبحثون عن خيارات مشروبات صحية ، مثل الماء والعصائر والمشروبات منخفضة السكر. وقد أدى ذلك إلى انخفاض الطلب على المشروبات السكرية الخاصة بشركة كوكاكولا ، واضطرت الشركة إلى تنويع مجموعة منتجاتها لتشمل خيارات صحية ، مثل المياه المعبأة في زجاجات والمياه المنكهة والمشروبات منخفضة السكر.

وأنت، هل قمت مؤخرا بتغيير نمط إستهلاكك للمنتجات الغازية؟ وبرأيك ما هي المنتجات التي ممكن أن تنتجها كوكاكولا حتى لا تفقد عرش المنافسة بسبب إزدياد وعي الناس بأضرار السكريات والمشروبات الغازية؟