منذ حادثة روزيل في الولايات المتحدة التي حدثت في العام 1947 ، وشريط الفيديو الذي يظهر تشريح أحد المخلوقات الفضائية من نوع ( كائن أخضر - كبير الرأس - عينان كبيرتان - إلخ ) ، والعالم كله لا يكف عن الحديث عن هذا الموضوع..

https://www.youtube.com/watch?v=U9FDgjNVRzs

للاختصار ، عندما يتعلق الامر بهذا السؤال ، يرد في الذهن :

  • الصحون الطائرة أو الـ UFOs .. بكل ما تحمله هذه الكلمة من حوادث اختفاء ، وروايات من الآلاف حول العالم أن : رأينا طبقاً طائراً يخرج منه مخلوقاً غريباً .. ستجدها في عشرات الوثائقيات ..

  • مثلث برمودا .. الذي يعتبره البعض محطة الاطباق الطائرة حول العالم ..

  • انهم يروننا ، وينتظرون لحظة الانقضاض .. وان كل الاطباق الطائرة هي مركبات استطلاع ..

  • ان كل ما سبق كلام فارغ ، وأنه مجرد تكرار لأوهام واساطير البشر في عشق فكـر المؤامرات .. وان شريط التشريح به 545433 خطأ يشير انه مزيّف .. وان قضية الاطباق الطائرة هي أكبر سخافة ظهـرت في العالم بعد الحرب العالمية الثانية ، وما هي اصلاً الا تجارب عسكرية تجريها دول عظمى ..

  • أنهم بيننا بالفعل .. أنهم يعيشون معنا بأشكالنا يأكلون الطعام ويمشون في الاسواق .. وربما يستخدمون I/O كذلك ، و You know what i mean ..

===

التصديق بوجود حياة في الكون البعيد ليست هراءً بحتاً .. هناك تصوّرات وضعها الكثير من العلماء ، لدرجة وجود معادلات رياضية تشير الى وجود حيوات في مجرة درب التبانة فقط ، منها معادلة درايك :

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84%D8%A9_%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D9%83

التي وضعت عام 1961 .. واتذكر انني قرأت رقما هائلاً كتوقّع رياضي لعدد الحيوات ( في المجرة فقط ) فما بالك لـ 100 مليار مجرّة ( في الكون المنظور فقط ) ..

الازمة كلها تتركز في : هل يوجد حضارات عاقلة ، أم انها مجرد حيوات بدائية مثل البكتيـريا .. أو الفطريات ، أو حتى مخلوقات همجية ما غير عاقلة ( حيوانات )..

===

كارل ساغان العالم الفلكي الشهير كان يؤمن بشدة بوجود كائنات فضائية ، وكرّس حياته العلمية كلها اصلاً للبحث عنها حتى وفاته عام 1996 ..

رأي ستيفن هوكينج الفيزيائي البريطاني هو أن وجود حضارات ذكية أكثر تطوراً من البشر أمر وارد جداً.. لدرجة انه في كل اللقاءات التي يخرج بها يصرّح انه يشعر بالقلق تماماً من إثارة انتباههم .. وان لقاءنا بمخلوقات فضائية حتمياً ، ولكنه سيؤدي الى هلاكنا تماماً ..

له اقتباس شهير :

( اذا زارتنا مخلوقات فضائية ، فسيكون الأمر مثل أول زيارة لكريستوفر كولمبوس لأمريكا .. وهي لم تكن زيارة جيدة بالنسبة للهنود الحمر ) - يقصـد ابادة الهنود الحمـر -

====

بعيداً عن أفلام Men In Black و Independence Day .. بما انها قضية قائمة والكل يتحدث فيها حتى الاطفال ، ما رأيك انت فيها ؟

  • موجودون أم لا ؟

  • أذكياء ( حضارات عاقلة ) أم لا ؟

  • خطر أم لا ؟