Information Technology Specialist @jihmaz

نقاط السمعة 443
تاريخ التسجيل 06/09/2016
آخر تواجد 19 ساعة

تجربتنا مع القراءة لعام 2018

بداية سأحدثكم عن نفسي ، لست مواظبًا على القراءة أو مدمنًا لها وفي نفس الوقت ليست لدي مشكلة معها، فأنا على استعداد للانكباب على قراءة أي كتاب مهما كان حجمه إن أعجبني موضوعه ومحتواه ونسيان العالم من حولي، ولكن لم تكن القراءة بالنسبة لي عادة أواظب عليها.

هل سبق وأن أتتك إجابة سؤال يحيرك في المنام؟ هذا قد حدث معي

ربما جميعنا سمع بقصة العالم أوغست كيكول والذي كان متحيرًا بشأن تركيب جزيء البنزين ثم أتاه الجواب وهو نائم في صورة أفعى تلتهم ذيلها فاستلهم منها الشكل الحلقي لجزيء البنزين , بغض النظر عن مدى دقة هذه القصة لتعدد روايتها فإنه لا يستبعد أبدًا أن يكون لها أساس متين من الصحة .

كيف تقرض دولة دولة أخرى؟ وكيف ترد الدول قروضها للدول المقرضة؟

متى تضطر الدولة للاقتراض من دولة آخرى؟

ما هي طبيعة هذا القرض : كاش؟ سندات؟ أم ماذا؟

وكيف ترد الدولة المقترضة ذلك الدين؟

ضع مصلحتك الشخصية أولًا !

ربما يستاء بعضكم من عنوان الموضوع , ولكن في الحقيقة هذ درس تعلمته -متأخرًا مع الأسف - بعدعملي لمدة ست سنوات في إحدى الشركات الخاصة .

عندما تجادل من يجادل لأجل الجدال !

هناك من الناس من يجادل لأنه يرغب بالوصول إلى الحق , وهناك صنف من الناس يجادل لا لشيء إلا للجدال ذاته ,ربما لإثبات تفوقه وقوة حجته , ربما يرى نفسه ذا منزلة علمية واجتماعية رفيعة تتطلب ألا يخطأ -وهذا محال قطعًا- فيضطر ليسلك مسلك الجدال ليثبت للآخر -ولو زورًا - أنه مصيب !

هل تعلم؟ مانغا الكابتن ماجد لازالت مستمرة ! (ربما كان هناك حرق للأحداث!)

من منا ينسى مسلسل الكابتن ماجد , ذلك المسلسل الرياضي الشهير والذي أحببناه صغارًا عندما عرض في الوطن العربي لأول مرة بداية التسعينات من القرن الماضي .

حجاب المرأة فرض شرعي , ولكن ماذا يضيرها لو انتشرت صورها في النت بغير قصد؟

في الحقيقة تراودني منذ مدة تساؤلات حول حجاب المرأة في الإسلام والغرض الحقيقي منه ,وأعتقد أني لو طرحتها على الملأ فإن أغلب الناس قد يتهمونني بالانحلال والزندقة هذا إن لم يكفروني !

لست هنا لأتحدث عن فرض الحجاب ووجوبه على...